التسميات

الجمعة، 10 أغسطس 2012

مثال للرد على كمال الحيدري

مثال الرد على كمال الحيدري ...
بقلم أبو حب الله ...

الأخوة الكرام ...
أرسلت لي أخت فاضلة من أيام تسأل عن المعمم الشيعي المدعو : كمال الحيدري ..
وهو ذلك الغشاش المخادع صاحب برنامج مطارحات في العقيدة على قناة الكوثر ..
< وسوف نرى بعد قليل أدلة غشه وخداعه للمسلمين السنة العوام وغيرهم >
وكان ردي عليها تباعا ً...
وأحببت أن أضعه لكم هنا لتعميم الفائدة ...
وعلى بركة الله نبدأ ...
------ 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي الكريمة ...

وقبل أن أبدأ معك في تحليل الحلقة التي أرسلتيها إليّ من برنامج هذا المدعو كمال الحيدري ...

فأنا أحب دوما ًالعمل بالحكمة القائلة : " لا تعطني سمكا ً: ولكن علمني : كيف أصطاد " ...!

بمعنى :

الشبهات كثيرة .. ولن يستطيع أحد أن يوافيها كلها بالرد عليها واحدة واحدة ... 

فالوقت ضيق .. والعمر قصير ...
ولكن إن دللتك أولا ًعلى طرق المخادعين والكذابين والغشاشين من أهل الضلال في صنع الشبهات :
فستتعلمين أنت بنفسك بعد ذلك كيف تقومين بالرد عليهم ...
وأما أشهر طرقهم : فكالتالي بإيجاز :
وهي ثابتة في كل مَن يحاربون الإسلام عموما ًوأهل السنة خصوصا ًمن الشيعة والمعتزلة والملاحدة والنصارى إلخ > :

1- اقتطاع الكلام ...
وذلك على طريقة " فويل ٌللمصلين " ...
حيث يقوم صاحب الشبهة عمدا ًبعرض ما يريده فقط وإخفاء باقي الكلام من قبله ومن بعده : والذي إن ظهر للقاريء أو السامع : عرف أن مراد ما تم اقتطاعه عمدا ً: ليس كما يظهر ..
وقد ضربت لكِ مثلا ًعلى ذلك بما قام به بعض الشيعة من اقتطاع روايات أحاديث تقدح في أكابر الصحابة من كتاب ابن قتيبة رحمه الله : تأويل مختلف الحديث : فظن القاريء أن هذا إمام من أئمة أهل السنة يروي ويوافق على روايات أحاديث تقدح في أكابر الصحابة !!!.. في حين أن القاريء لو اطلع على الكتاب : لعلم أن ابن قتيبة رحمه الله كان يعرض روايات الأحاديث المكذوبة والموضوعة أولا ً: ثم يرد عليها ويفضح كذبها ووضعها ...!

2- إظهار نصف الحقيقة ..
وهذه الطريقة قريبة الشبه بالطريقة السابقة .. وفرقها عنها : أنه في الطريقة الأولى في اقتطاع النصوص : يكون معنى النص المقتطع : غير صحيح بمفرده .. مثل " فويل للمصلين " .. وأما في طريقتنا هذه هنا - طريقة إظهار نصف الحقيقة - فالنص المقتطع : هو صحيح في حد ذاته ولكن : لا ينبغي الاستدلال به - وحده - في مسألةٍ ما وإلا اختل المعنى !... مثال : أن يذكر الشيعي مثلا ًمن كتب أهل السنة : مدحهم وذكرهم لفضائل علي رضي الله عنه : ثم يوقف النقل عند هذا الحد : فيتوهم القاريء أو السامع الجاهل بكتب أهل السنة أو الجاهل بدينه عموما ً: أن العلماء المذكورين لم يمتدحوا ولم يذكروا فضائل بمثل هذه : إلا لعلي فقط !!.. وأما أبي بكر وعمر وعثمان مثلا ًفلا !!.. رضي الله عنهم أجمعين !!!..
فهنا إظهار نصف الحقيقة فقط : هو نوع من الخداع والتدليس ... وإنما الواجب أن يتم جمع في المسألة الواحدة : كل أو معظم ما ورد فيها من نصوص : لنقف على الحكم فيها ككل وكما أرادها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ...
ومثل أن يأتيك آت مثلا ًبإحدى الآيات التي تحدثت عن الخمر في القرآن : ولم يأت فيها الأمر بالتحريم أو الاجتناب صراحة ً.. مثل قوله تعالى : 
يسألونك عن الخمر والميسر ؟.. قل فيهما إثم ٌكبير .. ومنافع للناس .. وإثمهما أكبر من نفعهما " .. فرغم أن الآية جاءت بتغليب ذمهما : مقارنة بنفعهما المالي والتجاري : إلا أنه ليس في الآية أمرا ًمباشرا ًبالتحريم أو الاجتناب - والاجتناب أشد من التحريم - .. فلو ذكر صاحب الشبهة هذه الآية فقط لمسلم عامي لا يقرأ القرآن أو لجاهل بدينه : على أنها هي الآية الوحيدة التي تحدثت عن الخمر في الإسلام والقرآن : لكان غاشا ًله مخادعا ً!!!.. وإنما الصواب أن الله تعالى تدرج في تحريم الخمر بأكثر من آية : إلى أن ختمها أخيرا ًبقوله تعالى :
إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام : رجسٌ من عمل الشيطان : فاجتنبوه " ...

3- الاعتماد على روايات ضعيفة أو موضوعة مكذوبة ...
وهذا النوع كثير الاستخدام .. فقد قام اليهود والمنافقين من بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بوضع العديد من المرويات من عندهم لإسقاط هذا الدين كما فعلوا مع كل رسالة سابقة فحرفوها عن أصلها - ومثلما وقع في النصرانية وحرفها بولس اليهودي - : ولكن الله تعالى كان من حفظ قرآنه عز وجل : حفظ سنة نبيه صلى الله عليه وسلم : الشارحة والمفصلة للقرآن .. فأوقف لها رجالا ًقاموا بوضع أسس علم الحديث الذي تفردت به أمة الإسلام عن سائر الأمم .. والذي قام على قول الله عز وجل :
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ : فتبينوا " الحجرات 6 ...
وبالمناسبة : علم الحديث عند أهل السنة : لا مقارنة بينه وبين علم الحديث عند الشيعة والروافض ... فالثاني ساقط الاعتماد عليه : وباعتراف أئمتهم أنفسهم .. وعندي رسالة كاملة في ذلك إذا أردتِ : وسوف أضعها في مدونتي بعد ساعات إن شاء الله بعنوان : فساد علم الحديث عند الشيعة !!..

4- استغلال الجهل .. والخداع بالتأويل المتشابه ...
وهذا النوع يكثر استخدامه في أوساط المسلمين والسنة العوام .. ومنه ما يتعلق بالقرآن نفسه مثلما يفعل النصارى .. حيث يأتون لآية تحتمل أكثر من معنى : فيُبرزون منها فقط المعنى الذي يوافق هواهم : ويؤولونها إليه أمام المسلم أو السني العامي الذي لا يعرف في التفسير مثلا ً: فيفتنونه عن دينه ...
مثل استدلالهم مثلا ًعلى صيغة الجمع في آيات مثل " إنا أنزلناه ... إلخ " على أنه ثلاثة آلهة في واحد !!!..
فأبرزوا معنى التعدد - الغير مقصود - وأخفوا الأصل المقصود وهو جمع التعظيم مثل قولنا للمدير مثلا ً: " سيادتكم " وهكذا .. وهو معروف في لسان العرب ...
ومثل استدلالهم بقول الله تعالى لنبي : " فوجدك ضالا ً: فهدى " .. فيبرزون منه معنى الضلالة في أسوأ صورها من نسبة الكفر وما لا يصح للنبي - وهو المعنى الغير مقصود - وأخفوا الأصل المقصود وهو أن الضلال كان عدم معرفة النبي للطريق الصواب وهو يعلم أن كل مَن حوله على خطأ : المشركين والنصارى الضالين واليهود المحرفين والمجوس والصابئين إلخ 
وما قيل في القرآن : يقال مثله في الخداع في أحاديث السنة أيضا ً.. ومن أطرف ما قابلني في ذلك من أحدهم ذات مرة : هو فرحه الشديد بأنه وجد حديثا ًللنبي يؤكد شربه للخمر ومن أين ؟؟.. من المسجد !!.. حيث يقول النبي في الحديث الصحيح لعائشة رضي الله عنها : " ناوليني الخمرة من المسجد " !!!..
فقرأها الجاهل صاحب الشبهة بفتح الخاء (وكما يسمعها في الأفلام العربي السفيهة) : فظنها الخمر المذكورة في القرآن !!.. وبهذا المعنى نقلها لعوام المسلمين ليفتنهم وخصوصا ًأن الحديث صحيح !!!.. والصواب : أن الخمرة بضم الخاء : وهي أشبه في يومنا هذا بسجادة الصلاة .. وكانت من الحصير أو الخوص يجلس عليها المصلي أو يضع عليها رأسه في السجود ..! 
وهناك أسماء أبواب كاملة في كتب الحديث تذكر صلاة النبي على الخمرة إلخ ..

5- الإيحاء ...
وهي طريقة على اتصال وثيق بالطريقة السابقة في استغلال جهل القاريء أو السامع وخداعه بسوء التأويل ... ولكن اختلافها عنها : أن الطريقة السابقة تعتمد على كلمات أو تعابير تخفى معانيها عن البعض .. وأما في طريقة الإيحاء التي معنا الآن : فالغش والخداع أكثر جرأة !!!.. حيث يأتي فيه الغشاش أو المخادع لنص : لا التباس فيه أصلا ًولا غموض بل وكل معانيه واضحة وجلية : ولكنه يعرضه على القاريء أو السماع بكلام قبله وبعده : يوحي له فيه بما يريد فيه !!!!.. وهي أقرب لطرق الحواة وخدع السحرة في التلفاز وخارجه .. حيث يحترف فيه الإيحاء بمقدمات تمهيدية تسوق عقل المشاهد لتصور معين عن الخدعة التي سيراها .. ثم يقوم مخرج البرنامج بعرض تعبيرات الدهشة والتصديق على وجوه المشاهدين أو المذيعين - أكثرهم يكون كومبارس - لتأكيد الخدعة فيتقبلها المشاهد بغير تفكير ...
وأما هذه الطريقة فهي : لا تنطلي إلا على مَن اعتاد تسليم عقله لهؤلاء !!!.. وإلا :
فأي إنسان عادي يستطيع كشفها لو ابتعد عن خداع صاحبها !!!.. 
فضلا ًعن أن يكتشفها شخصٌ يعرف ويحفظ أصلا ًخدع هؤلاء الغششة والمحتالين ...
وأقرب مثال عن هذا - وهو مدخل جيد لكشف حقيقة تدليس كمال الحيدري - :
فهو مقطع فيديو اليوتيوب التالي له من برنامج مطارحاته في العقيدة ...! وهو نفس البرنامج صاحب الحلقة الاخرى التي سأرد عليها بعد قليل بإذن الله تعالى عن انتقاص ابن تيمية المزعوم لمناقب علي رضي الله عنه ..
والمقطع بعنوان : (( إثبات أن أبا بكر : لم يكن في الغار مع النبي الأكرم )) !!!!..
وفيه تشاهدين التمهيد من كمال الحيدري الذي (يوهم ويوحي) للمشاهد أنه على موعد مع ( فضيحة ) قاصمة ومدوية !
وخصوصا ًوهو يؤكد على صحة السند وصحة رواية أبي بلج إلخ ...



وهكذا يستولي الحيدري (بالإيحاء) على عقول المشاهدين وحصرهم في ركن واحد فقط للتفكير وهو :
أنه كيف كان أبا بكر موجود بمكة : في حين هاجر النبي ؟!!!!..

أقول : وهذا المقطع الفيديو - ورغم قصره 7 دقائق تقريبا ً- إلا أنه احتوى على عدة طرق للغش والخداع .. 
يمكن ذكرها كالتالي :

>>> 
معلوم من الأحاديث الصحيحة - التي لا ولم ولن يذكرها كمال الحيدري لأنها تفضح كذبه وتدليسه - أن أبا بكر كان يستأذن النبي في الهجرة : فلم يكن يأذن له النبي .. ويخبره بأنه عسى أن يكون له صاحبا ً.. فكان يتمنى أبو بكر أن يكون النبي : هو ذلك الصاحب .. وبالفعل كان ذلك : ولما رأى أبو بكر هجرة كبار الصحابة إلى المدينة ولم يبق إلا هو والنبي : والمستضعفين من المسلمين في مكة .. فعلم أبو بكر أن النبي هو صاحبه : فأعد لذلك العدة .. 
فقد جاء في سيرة ابن هشام 2/102 : أن أبا بكر كثيراً ما استأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الهجرة : فيقول له رسول الله صلى الله عليه وسلم :
لا تعجل .. لعل الله يجعل لك صاحباً .. فيطمع أبو بكر أن يكونه " .. 
وكذا قال ابن إسحاق في سيرته عند حديثه عن هجرة الرسول :
وكان أبو بكر رضي الله عنه : رجلا ًذا مال .. فكان حين استأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الهجرة : فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تعجل .. لعل الله يجد لك صاحبا .. قد طمع بأن يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنما يعني نفسه حين قال له ذلك .. فابتاع راحلتين : فاحتبسهما في داره يعلفهما إعدادا لذلك " ... 

>>>
وفي اليوم الذي أذن الله تعالى فيه للنبي بالهجرة وأخبره جبريل بمكر قريش به لقتله ليلا ً: وأمره ألا يبيت الليلة على فراشه بل يخرج مهاجرا ً.. فاتفق رسول الله نهارا ًمع علي على التخفي في مكانه : ولم يكن أبو بكر يعلم ذلك بعد .. حيث كان مشغولا ًبإعداد ما سيحتاجه في رحلته مع رسول الله ومنذ أن أخبره النبي بهجرته معه .. تقول عائشة رضي الله عنها :
بينما نحن جلوس في بيت أبي بكر في نحر الظهيرة قال قائل لأبي بكر : هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم متقنعاً : في ساعة لم يكن يأتينا فيها .. فقال أبو بكر : فداء له أبي وأمي .. والله ما جاء به في هذه الساعة إلا أمر .. قالت : فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستأذن .. فأذن له .. فدخل .. فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر : أخرج من عندك .. فقال أبو بكر : إنما هم أهلك بأبي أنت يا رسول الله .. قال : فإني قد أ ُذن لي في الخروج .. فقال أبو بكر : الصحبة بأبي أنت يا رسول الله ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : نعم " ..
رواه البخاري ...
وهكذا علم أبو بكر نهارا ًبأنه سيهاجر ليلا ًمع النبي .. فلما فرغ من إعداد عدة السفر وذهب لبيت النبي : لم يكن يعرف من أمر كيد قريش شيئا ًوما أعده النبيُ مع علي لذلك .. فماذا في هذا ؟!!!.. لا أعرف !!.. وهل يعني مجيء أبي بكر لبيت النبي : كل ما استنتجه وما قاله وبثه كمال الحيدري بخبث وهو يقول : أنا لا أنفي ولا أثبت !!.. ثم نراه ينفي أن يكون أبا بكر هو صاحب النبي في هجرته أو حتى صاحبه في الغار !!!.. فهذا من التدليس !!!..

>>>
وأما الأعجب والأغرب .. ففي الدقيقة 6.15 إلى ما بعد 6.30 : لو نظرتي في أسفل الصفحة : تجدين أن باقي الحديث نفسه :
فانطلق أبو بكر : فدخل معه الغار " !!!!...
وذلك يُثبت أن أبا بكر لحق بالنبي في الغار لكل مَن يفهم اللغة العربية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!... 
ولا تعليق !!!..
وإليك ِنص الرواية وبقيتها من الصفحة التي وراء الصفحة التي كان يعرضها الحيدري :
قال (أي ابن عباس) : وشَرَى علِيٌّ نفسَه .. لبِسَ ثوبَ النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ثم نامَ مكانَهُ قال : وكان المشركونَ يرمونَ (أي يريدون ويترصدون) رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ .. فجاءَ أبو بكرٍ وعليٌّ نائمٌ قال : وأبو بكرٍ يحسبُ أنهُ نبيُّ اللهِ قال : فقال : يا نبيَّ اللهِ قال : فقال له عليٌّ : إنَّ نبيَّ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قد انطلقَ نحوَ بئرِ ميمونٍ فَأَدْرِكْهُ قال : فانطلقَ أبو بكرٍ : فدخلَ معَهُ الغارَ .. قال : وجعلَ عليٌّ يُرمى بالحجارةِ : كما كان يُرمى نبيُّ اللهِ : وهو يتضوَّرُ (أي يتلوى من الألم) : قد لفَّ رأسَهُ في الثوبِ لا يُخرجُه (حتى لا يعرفونه) حتى أصبحَ .. ثم كشفَ عن رأسِه فقالوا : إنكَ للئيمٌ !!.. كان صاحبُكَ نُراميهِ (أي بالحجر) فلا يتضوَّرُ (أي لا يتلوى من الألم) وأنتَ تتضوَّرُ !!.. وقد استنْكَرْنَا ذلكَ " ..
>>> 
وهذا يهدم كل سحر الحيدري فيما بثه في عقول المشاهدين بأن المسلمين : يجب أن يفكروا من جديد في شخص صاحب رسول الله في الغار : مَن كان !!!!!..
فهذه العبارة في الحديث من جهة : جاءت بعكس ما يقول تماما ً!!!.. بل : وبكل وضوح بغير لبس وفي عبارة صريحة !!!..
ومن جهة أخرى : أثبتت أن أبا بكر كان مع النبي في الغار بالفعل : وأنه هو الذي ارتضاه النبي وائتمنه حقا ًعلى نفسه في هجرته : كما ائتمن النبيُ عليا ًعلى نفسه في بيته !!.. كما أثبتت تلك العبارة أخيرا ًأن أبا بكر هو ذا شرف الصحبة المذكورة للنبي في القرآن :
إذ يقول لصاحبه : لا تحزن : إن الله معنا " !!!!.. إلى آخر كل تلك الملحوظات لكل ذي لب ...

>>>
وأما طريقة أخرى لتدليس كمال الحيدري هنا : فيمكن الوقوف عليها إذا سأل المشكك نفسه : 
وهل أخفى المسلمون السنة هذه الرواية طالما - بزعمه - تقدح في أبي بكر ؟!!!.. والإجابة : لا !!.. لأنها ليست بالشكل الذي أوحاه كمال الحيدري لمشاهديه الذين يلعب بعقولهم وهم جالسين أمامه يثقون فيه ثقة ًعمياء للأسف !!!.. وأما طريقة التدليس فهي : لماذا لم يذكر الحيدري باقي الروايات الصحيحة سواء في مسند الإمام أحمد أو في صحيح البخاري أو غيره : والتي تنص صراحة ًعلى أن صاحب النبي في هجرته وفي الغار : كان هو أبو بكر رضي الله عنه ؟؟!!!...
وخصوصا ًوأن كمال الحيدري : قد أظهر في تمهيده للإيحاء الخادع : اهتماما ًمصطنعا ًبصحة سند الحديث وراويه أبي بلج !!!!..
أقول : فلماذا سياسة الكيل بمكيالين !!!!.. ولماذا التعويل على (صحة سند الحديث) : وترك ما صح أيضا ًمن الأحاديث الكثيرة التي تثبت بكل وضوح أن أبا بكر : هو صاحب النبي في هجرته وفي الغار ؟؟؟..
ففي نفس مسند الإمام أحمد رضي الله عنه (والذي يستدل به الحيدري) قال : 
حدثنا عفان قال حدثنا همام قال أخبرنا ثابت عن أنس أن أبا بكر حدثه قال : " قلت للنبي صلى الله عليه وسلم ونحن في الغار : لو أن أحدهم نظر إلى قدميه لأبصرنا تحت قدميه !!.. قال : فقال : يا أبا بكر : ما ظنك باثنين الله ثالثهما " ؟؟؟..
والحديث روى نحوه البخاري ومسلم والترمذي أيضا ً!!!!!..
هذا غير عشرات الروايات الصحيحة الأخرى التي تروي لنا بالتفصيل : قصة إعداد النبي لأبي بكر للهجرة في لحظاتها الأخيرة : وتفصيل هجرة أبي بكر مع النبي وكيف وصلهما الطعام والشراب عن طريق أسماء بنت أبي بكر (ذات النطاقين) .. وكيف كان يصلهما خبر الكفار عن طريق عبد الله بن أبي بكر .. وكيف استأجر النبي مؤتمنا ًخريتا ًوهو : عبد الله بن أريقط الليثي وكان كافرا ًلهدايتهم الطريق ..
ولو شئتِ فقط اطلبي الأحاديث وأنا أرسلها لك ....
ويمكن الاطلاع على صورة كافية للهجرة وأحاديثها من رابط الإجابات التالي :

والآن ...
لنبدأ التعليق على حلقة كمال الحيدري عن ابن تيمية رحمه الله من الفيديو التالي :


----------------
-------------------------

----------------------------------



1...
بالنسبة لما ذكره الحيدري من كتاب الخلفاء للسيوطي من قول الإمام أحمد :
ما ورد لأحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الفضائل ما ورد لعلي رضي الله عنه " أخرجه الحاكم ..
فقد ساقه الحيدري وكأنه قد اصطاده بالملقاط من بين كتب علماء أهل السنة الأفاضل : وكأنهم يخفون منزلة علي رضي الله عنه أو شيئا ًمن فضائله الثابتة عنه : وليست المكذوبة الموضوعة من غلاة الشيعة والروافض .. أقول : 
هذا النقل حجة على الحيدري وحجة على كل محرف ومخرف يدعي طعن أهل السنة في علي ...
ولكي نفهم عبارة الإمام أحمد في علي رضي الله عنه :
ما ورد لأحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الفضائل ما ورد لعلي رضي الله عنه أقول :
امتاز عليّ عن باقي الصحابة بجملة من الفضائل مثل قرابته لرسول الله : وسبقه للإسلام غلاما ًومصاهرته في ابنته فاطمة وأن منزلته لقرابته من النبي كمنزلة هارون لموسى عليهما السلام .. وبالجملة : قد تعمد النبي ذكر تلك الفضائل للفت نظر المسلمين لعلو منزلة علي : لما سبق في علمه ما سيقع له مستقبلا ًمن بلايا وفتن مع بعض الصحابة وغيرهم من الخوارج إلخ ..
وعلى نفس هذا الحرص : دأب الصحابة والتابعين من أهل السنة في إبراز فضائل علي رضي الله عنه : ردا ًعلى مَن كان ينتقصه من المبطلين ...
وأما على التحقيق :
فلكل صحابي بالطبع من الفضائل : ما كان يميزه ويختص به عن غيره ..
فنجد منهم مثلا ًمَن اشتهر بالرحمة أو الشجاعة أو الزهد أو الأمانة أو الفقه أو العدل أو القضاء أو الحياء أو الكرم ... إلخ ..
ولكن كثرة تعدد فضائل علي : لم يكن من بينها ما يرفعه فوق منزلة أبي بكر وعمر رضوان الله عليهما !!!..
تماما ًكما أقول لأحد طلاب الفصل المتفوقين : أنت ذكي ونبيه ولماح ومطيع وابن عمي وقوي وحافظ إلخ : ولكن الطالب الثاني فلان أفضل منك !!!..
فأنا هنا رغم أني عددت فضائل الأول وكثرتها : ولكني في الثاني ذكرت فضيلة واحدة فقط : 
يفهم منها كل عاقل أن الثاني في مجموعه : هو أفضل من الأول !!!..
فما المشكلة !!!!.. 
فأما أهل السنة - وبعكس ما يفتري المفترون - فلم يخفوا شيئا ًمن فضائله المثبوتة الصحيحة : بل ذكروها في كتبهم وسيرهم وأصح كتب السنن مثل صحيحي البخاري ومسلم ..
>>>
وأما إذا كان الحيدري يرى تعويلا ًفعلا ًعلى كتاب الخلفاء هذا للسيوطي :
فلماذا لم ينقل للمشاهدين ما قاله السيوطي عن أبي بكر مثلا ًوعمر ؟!!!.. وخصوصا ً: من علي نفسه !!!..
أم أن روايات أهل السنة لمدح علي عند الحيدري مقبولة صحيحة : وما عداها يكون ضعيفا ؟؟!!..
يقول السيوطي عن أبي بكر وعلى لسان علي نفسه رضي الله عنهما :
وأخرج الحاكم في المستدرك عن النزال بن سبرة قال : قلنا لعلي :
يا أمير المؤمنين .. أخبرنا عن أبي بكر ؟؟.. قال : ذاك امرؤ سماه الله الصديق على لسان جبريل وعلى لسان محمد !!.. كان خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم : رضيه لديننا : فرضيناه لدنيانا .. إسناده جيد ..
وأخرج الدراقطني والحاكم عن أبي يحيى قال : لا أحصي كم سمعت علياً يقول على المنبر : إن الله سمى أبا بكر على لسان نبيه صديقاً ..
وأخرجه الطبراني بسند جيد صحيح عن حكيم بن سعد قال : سمعت علياً يقول ويحلف : لأنزل الله اسم أبي بكر من السماء : الصديق .. وفي حديث أ ُحد :
" اسكن .. فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان " ..

أقول : وذلك من فقه علي رضي الله عنه : كثرة ثنائه على أبي بكر أمام الناس : لمّا رأى فيهم مَن صاروا يتكلمون فيه وفي عمر وخلافتيهما رضي الله عنهما : فكان علي يتعمد ذكر فضائلهما ومنزلتهما في الدين ...
والسؤال :
لماذا لم يشر الحيدري لتلك الأحاديث مثلما (( انتقى )) للمشاهدين من كتاب الخلفاء تلك المقولة للإمام أحمد : ليؤولها كما يشاء ؟؟!!..
لماذا لم يذكر مثلا ًقول السيوطي في نفس الكتاب عن أبي بكر :
وأخرج أبو نعيم عن فرات بن السائب قال : سألت ميمون بن مهران قلت : علي أفضل عندك أم أبو بكر وعمر ؟؟.. قال : فارتعد حتى سقطت عصاه من يده ثم قال : ما كنت أظن أن أبقى إلى زمان : يُعدل بهما !!!.. لله درهماً كانا رأس الإسلام " !!!..
ولماذا لم ينقل الكلام التالي عن علي أيضا ًفي أبي بكر رضي الله عنهما من نفس الكتاب للسيوطي :
أخرج البزار في مسنده عن علي أنه قال : أخبروني مَن أشجع الناس؟ فقالوا : أنت !!.. قال : أما إني ما بارزت أحداً إلا انتصفت منه .. ولكن أخبروني بأشجع الناس (يريد علي أن يفهمهم أن الشجاعة ليست كلها قوة الجسد وإنما بقوة القلب) ؟؟.. قالوا : لا نعلم .. فمَن ؟؟.. قال : أبو بكر ..!! إنه لما كان يوم بدر : فجعلتم لرسول الله صلى الله عليه وسلم عريشاً فقلنا : مَن يكون مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لئلا يهوي إليه أحد من المشركين ؟؟.. فوالله : ما دنا منا أحد إلا أبو بكر : شاهراً بالسيف على رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يهوي إليه أحد إلا هوى إليه !!.. فهو أشجع الناس !.. قال علي رضي الله عنه : ولقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم (أي في مكة قبل الهجرة حينما كان مستضعفا ً) وأخذته قريش : فهذا يجبأه : وهذا يتلتله وهم يقولون : أنت الذي جعلت الآلهة إلهاً واحداً ؟؟!.. قال : فوالله ما دنا منا أحد : إلا أبو بكر : يضرب هذا : ويجبأ هذا : ويتلتل هذا : وهو يقول : ويلكم ؟؟.. أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ؟؟!!.. ثم رفع علي بردة كانت عليه : فبكى حتى اخضلت لحيته (أي لما تذكر عظيم فضل أبي بكر : ومقارنته بما صار الناس يقعون فيه في زمنه) .. ثم قال : أنشدكم الله : أمؤمن آل فرعون خير أم أبو بكر ؟؟.. فسكت القوم .. فقال : ألا تجيبونني ؟؟.. فوالله : لساعة من أبي بكر : خير من ألف ساعة من مثل مؤمن آل فرعون !!!.. ذاك رجل يكتم إيمانه : وهذا رجل أعلن إيمانه !!..
وأخرج البخاري عن عروة بن الزبير قال :
سألت عبد الله بن عمرو بن العاص عن أشد ما صنع المشركون برسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟.. فقال : رأيت عقبة بن أبي معيط جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو يصلي : فوضع رداءه في عنقه : فخنقه به خنقاً شديداً !!.. فجاء أبو بكر : حتى دفعه عنه فقال : أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم " ؟!..

لماذا لم يذكر الحيدري هذه الأحاديث والمرويات : رغم أنها من نفس الكتاب الذي يستدل بسطر منه على ما يزعم بهواه وتضليله للعوام ؟!!..
وهذا رابط تنزيل كتاب تاريخ الخلفاء للسيوطي بصيغة برنامج صغير وبسيط لسهولة التصفح (بالضغط على content من الشريط بأعلى) :

أو قراءته مباشرة بصيغة  pdf من النت (يأخذ ثواني لتحميل الصفحة) :

فيمكنك فتح وقراءة ما قاله المصنف رحمه الله عن أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ...
وكيف أن أهل السنة هم أعدل الناس وأحكم الناس وأبعد الناس عن الهوى .. حتى أنهم يذكرون صفة الصحابي الجسمية من سمنة أو نحافة أو ضعف أو قوة أو سمرة شديدة أو بياض أو طول أو قصر أو صلع أو دمامة إلخ : ولا يستحيون منها مهما كان هذا الصحابي : طالما صحت الأخبار به : ولا يصنعون له صورة ًخيالية ًمن رؤوسهم لتغيير الحقائق أمام الناس !!!..

ومما نقله السيوطي أيضا ًولم يشر إليه كمال الحيدري من قريب ولا بعيد قوله :
وأخرج البخاري عن محمد بن علي بن أبي طالب قال : قلت لأبي (أي لعلي) : أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟.. قال أبو بكر .. قلت : ثم مَن ؟.. قال : عمر .. وخشيت أن يقول عثمان .. فقلت : ثم أنت ؟.. قال (أي علي من تواضعه رضي الله عنه) : ما أنا إلا رجل من المسلمين ..!
وأخرج أحمد وغيره عن علي قال : خير هذه الأمة بعد نبيها : أبو بكر وعمر .. قال الذهبي : هذا متواتر عن علي : فلعن الله الرافضة ما أجهلهم " !!..

فلماذا لما يحتجّ الحيدري بهذه الرواية من مسند أحمد : بدلا ًمن التقاط التناقضات المتوهمة من بين سطور مرويات أهل السنة ؟!!..
لماذا لم يذكر القول التالي أيضا ًمن كتاب السيوطي (وهو بعد الفقرة السابقة بسطور قليلة) :
وأخرج أيضاً عن ابن أبي ليلى قال : قال علي : لا يفضلني أحد على أبي بكر وعمر : إلا جلدته حد المفتري " !!..
فسبحان الله العظيم !!!..

وحتى عمر : فقد كان يرفعه عليُ لقدره ومقامه رضي الله عنهما ... ومما ذكره السيوطي في ذلك :
وأخرج ابن منيع في مسنده عن علي رضي الله عنه قال : كنا أصحاب محمد لا نشك أن السكينة تنطق على لسان عمر " ..
وذكر أيضا ً:
وقال علي رضي الله عنه : إذا ذكر الصالحون : فحيهلا بعمر !!.. ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر .. أخرجه الطبراني في الأوسط " ..
وذكر أيضا ً:
وقال جابر رضي الله عنه : دخل عليٌ على عمر وهو مسجى (أي بعد موته شهيدا ًبطعنات الغادر المجوسي أبي لؤلؤة) .. فقال (أي علي) : رحمة الله عليك .. ما من أحدٍ أحَب إلي أن ألقى الله بما في صحيفته بعد صحبة النبي صلى الله عليه وسلم : من هذا المسجى .. أخرجه الحاكم " !!!..

فلماذا لم ينقل الحيدري مثل هذه النقولات من نفس الكتاب وعلى لسان علي نفسه رضي الله عنه ؟!!..
لماذا لم ينقل لنا كلاما ًمثل التالي أيضا ً:
قال سفيان الثوري : مَن زعم أن علياً كان أحق بالولاية من أبي بكر وعمر : فقد أخطأ .. وخطأ أبا بكر وعمر والمهاجرين والأنصار.
وقال شريك : ليس يُـقدم علياً على أبي بكر وعمر : أحد ٌفيه خير !!..
وقال أبو أسامة : أتدرون مَن أبو بكر وعمر ؟؟.. هما أبو الإسلام وأمه !!..
وقال جعفر الصادق : أنا بريء ممَن ذكر أبا بكر وعمر إلا بخير " ..!

وأكتفي بهذا القدر بالنسبة للنقل الأول الذي (( اصطاده )) كمال الحيدري ...
ولنتابع ...
-------------

2...
يذهب الحيدري بتغفيله على المشاهدين هذه المرة إلى كتاب :
وُضع أصلا ًلأمثاله من منتقصي الصحابة بل : وأكابر الصحابة وتفضيل علي على الشيخين أبي بكر وعمر !!!..
فما أعجب جرأته !!.. وما أجهل مَن يتابعونه بأن الكتاب الذي يستشهد به : إنما يلعنه هو نفسه !!..
حيث ساق من الكتاب نقل الهيثمي لنفس المقولة السابقة عن الإمام أحمد في حق علي وفضائله رضي الله عنه ...
ثم أتبعه بما نقله الهيثمي في تفسير ذلك ..
واسمحي لي أختي الكريمة في نقل كل الفقرة للأسباب التالية :

1- ملاحظة كيف ينتصر علماء أهل السنة لعلي وحرصهم على ذكر فضائله ...
2- بيان أن (( طائفة )) من بني أمية هي التي اشتغلت بانتقاص وسب علي :
وهنا يظهر عدل أهل السنة : وظلم وتدليس وتلبيس الحيدري !!!.. حيث ذكر أهل السنة أن الذين فعلوا ذلك هم (( طائفة )) فقط من بني أمية : وليس كل بني أمية !!!!.. بل كان أعدل بني أمية من الأمراء وغيرهم : يثنون على علي رضي الله عنه كما باقي الصحابة !!.. بل : وكان معاوية نفسه رضي الله عنه يثني على علي بما هو أهله - وأنا على يقين أن الحيدري لن يذكر ذلك - والحادث :
أنه كما كانت هناك طائفة ضالة لانتقاص كل صحابي (طائفة مثل ابن سبأ اليهودي لانتقاص الشيخين وعثمان وأخرى لانتقاص معاوية وأخرى لعلي ورابعة لعائشة إلخ) : فكان أهل السنة يبينون ويردون وينشطون لذكر فضائل ذلك الصحابي ولكنهم : لا يحكمون على الكل بجريرة البعض كما يفعل ظلمة الشيعة والروافض وخبثاء النصارى والملاحدة في تعميمهم البغيض !!!...

يقول الهيثمي في الفقرة التي أشار إليها الحيدري :
الفصل الثاني في فضائله رضي الله عنه وكرم الله وجهه ..
وهي كثيرة عظيمة شهيرة حتى قال أحمد ما جاء لأحد من الفضائل ما جاء لعلي . وقال إسماعيل القاضي والنسائي وأبو علي النيسابوري لم يرد في حق أحد من الصحابة بالأسانيد الحسان أكثر مما جاء في علي . قال بعض المتأخرين من ذرية أهل البيت النبوي وسبب ذلك والله أعلم أن الله تعالى أطلع نبيه على ما يكون بعده مما ابتلي به علي وما وقع من الاختلاف لما آل إليه أمر الخلافة فاقتضى ذلك نصح الأمة بإشهاره بتلك الفضائل لتحصل النجاة لمن تمسك به ممن بلغته ثم لما وقع ذلك الاختلاف والخروج عليه نشر من سمع من الصحابة تلك الفضائل وبثها نصحا للأمة أيضا ثم لما اشتد الخطب واشتغلت طائفة من بني أمية بتنقيصه وسبه على المنابر ووافقهم الخوارج لعنهم الله بل قالوا بكفره اشتغلت جهابذة الحفاظ من أهل السنة ببث فضائله حتى كثرت نصحا للأمة ونصرة للحق . ثم اعلم أنه سيأتي في فضائل أهل البيت أحاديث مستكثرة من فضائله فلتكن منك على ذكر وإنه مر في كثير من الأحاديث السابقة في فضائل أبي بكر جمل من فضائل علي واقتصرت هنا على أربعين حديثا لأنها من غرر فضائله " ...

ولأن الشيء بالشيء يُذكر وكما فعلت مع الكتاب السابق الذي استشهد به الحيدري ..
فإن الإمام الهيثمي الذي قال هذا الكلام وأعجب به الحيدري : فهو أيضا ًالذي يقول في نفس الكتاب :
" ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه ) . فتأمل ذلك فإنك تنجو من قبيح ما اختلقته الرافضة عليهم مما هم بريئون منه كما سيأتي بسط ذلك وإيضاحه فالحذر الحذر من اعتقاد أدنى شائبة من شوائب النقص فيهم معاذ الله لم يختر الله لأكمل أنبيائه إلا أكمل من عداهم من بقية الأمم كما أعلمنا ذلك بقوله كنتم خير أمة أخرجت للناس ) . ومما يرشدك إلى أن ما نسبوه إليهم كذب مختلق عليهم أنهم لم ينقلوا شيئاً منه بإسناد عرفت رجاله ولا عدلت نقلته وإنما هو شيء من إفكهم وحمقهم وجهلهم وافترائهم على الله سبحانه وتعالى فإياك أن تدع الصحيح وتتبع السقيم ميلاً إلى الهوى والعصبية وسيتلى عليك عن علي كرم الله وجهه وعن أكابر أهل بيته من تعظيم الصحابة سيما الشيخان وعثمان وبقية العشرة المبشرين بالجنة ما فيه مقنع لمن الهم رشده . و كيف يسوغ لمن هو من العترة النبوية أو من المتمسكين بحبلهم أن يعدل عما تواتر عن إمامهم علي رضي الله عنه من قوله إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر وزعم الرافضة لعنهم الله أن ذلك تقية سيتكرر عليك رده وبيان بطلانه وأن ذلك أدى بعض الرافضة إلى أن كفر عليا قال لأنه أعان الكفار على كفرهم فقاتلهم الله ما أحمقهم وأجهلهم . وروى الطبراني وغيره عن علي رضي الله عنه الله الله في أصحاب نبيكم فإنه أوصى بهم خيراً " ...

والكتاب كله يلعن أمثال هذا الحيدري الأفاق الذي يتعمد قص الكلام وخداع سامعيه عليه من الله ما يستحق ..
وهذا رابط تنزيل كتاب الصواعق المحرقة على أهل الضلال والرفض والزندقة للهيثمي بصيغة وورد :

ويتبع بباقي الرد إن شاء الله ...
وعذرا ًعلى الشدة في الكلام في وصف هذا الحيدري :
فلا أطيق صراحة ًأمثاله ممَن يغشون ويخدعون العوام والبسطاء ..
ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم ..
------

وأما بالنسبة لسؤالك الغريب أختي الفاضلة عن الفرق بين الحيوانات التي تلد والتي تبيض ..
فلا يوجد فرق محدد واحد بينهما : وإنما يُعرفون بالاسم والنوع ..
وذلك لأنه من طلاقة قدرة الله تعالى أن جعل لكل قاعدة في خلقه شواذ ..
فهناك طيور لا تطير (كالكيوي) : وحيوانات تطير (كالخفاش) إلخ !!..
وكذلك الحال بالنسبة للولادة والبيض ..

ففي حين معظم الثدييات تلد : إلا أن خلد الماء (أو منقار البط أو البلاتيبوس) : يبيض !
وكذلك القنفذ آكل النمل بنوعيه : القصير الأنف والطويل الأنف ...

وفي حين معظم الزواحف تبيض : إلا أن منها أنواع تلد مثل بعض أنواع الحرشفيات والعظاءات (السحاليوالأفاعي وخصوصا ًمعظم أنواع الأفاعي البحرية ..
هذا غير الزواحف التي تسمى : سرلودا .. وهي التي يفقس بيضها بداخلها ...

ولأن هذه الزواحف هي بغير أذن بارزة  : ومع ذلك تلد : فهي - ومع الثدييات بغير اذن بارزة مثل الدلافين والحيتان - تنفي صحة مقولة شائعة مكذوبة كالعادة : ينشرها الشيعة عن الإمام علي رضي الله عنه : بأن بهوديا ًخلفه في الصلاة سأله عن الفرق بين الحيوانات التي تلد والتي تبيض : بغرض إشغاله في الصلاة : فقال له الإمام علي رضي الله عنه : كل ما له أذنان بارزتان : يلد : وما ليس له : يبيض !!!..
------------

وأما بالنسبة لسؤالك أختنا الفاضلة عن تكفير الشيعة أقول :

أهل السنة لا يكفرون أحدا ًبالاسم : حتى تقام عليه الحُجة أولا ًويُستتب بتعريفه بكفره أو شركه ...
وذلك أنهم يعذرون بالجهل : وكما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والأدلة كثيرة في السنة ...
ولكن : لا يمنع ذلك علماء أهل السنة من إطلاق وصف الكفر أو الشرك على مَن يفعل كذا وكذا ...
مثل أن يقولوا مثلا ً: السجود لغير الله كفر .. ودعاء غير الله والاستغاثة بالميت شرك ... إلخ 
ولكنهم لا يكفرون أحدا ًبعينه يفعل هذه الأشياء : إلا بعد استتابته بتوضيح خطئه له ...
ويُستثنى من ذلك السب المتعمد لله ورسوله : فذلك كفر مباشر لا روية فيه ولا عذر لصحابه ..

ومن هنا :
فلم يكفر أحد علماء المسلمين عوام الشيعة على التعيين : بل يكفرون أفعالهم من :
قول البداءة على الله ..!! وجعل الأئمة أندادا ًله في علمهم بالغيب إذا أرادوا وقتما أرادوا !!.. ومن تصريفهم لأمور العباد والكون وأنفسهم وحياتهم وموتهم !!.. ومن قولهم بالتحريف والضياع للقرآن رغم تعهد الله تعالى بحفظه !!.. ومن تكفيرهم لصحابة رسول الله إلا عدد قليل : وما تضمنه ذلك من تكذيب لله تعالى في قرآنه نفسه وما جاء بالسنة وتكفير مَن حملوا لنا القرآن !!!.. ومن تكفيرهم لبعض زوجات النبي ورمي أحب زوجاته إليه بالزنا والعياذ بالله وهن أمهات المؤمنين بنص القرآن !!!.. وتعظيم القبور والمقامات والأضرحة سواء للأئمة أو غيرهم والحج إليها والاستغاثة بأمواتها ودعائهم من دون الله وقد يصل الأمر للسجود إلى قبورهم وتعظيمها عن مكة والمدينة وجعلها مزارات تضاهي حرم الله تعالى : وإلى آخر ذلك مما يفعله عوام الشيعة بجهلهم من الكفر بسبب ما يمليه عليهم شيوخهم ومعمميهم من الأباطيل من صغرهم ...
فذلك كله : وكما اختار شيخ الإسلام ابن تيمية في آخر حياته :
أنه لا يُكفر مسلما ًيُصلي إلى القبلة (أي إلى الكعبة بمكة) .. رحمه الله ...

وأما الشيوخ الكذبة للشيعة والروافض :
فهؤلاء هم الذين يتدرجون في الكفر كلٌ بحسب فريته على الله ورسوله وهو يعلم ...
فمنهم مَن يدعي اتصاله بالإمام المنتظر صاحب السرداب المزعوم وأنه يكلمه إلخ إلخ (وهذا يكفي لفضحه أن معظم معممي الشيعة يدعون نفس الادعاء رغم اختلافهم وتناحرهم مع بعضهم البعض !!) ومنهم مَن يدعي أن عصمة الفقيه صاحب : (ولاية الفقيه) .. والادعاء بأنه يتحدث عن الله (آية الله) !!.. ومنهم مَن لا يزال إلى اليوم يؤلف الأحاديث والمرويات المكذوبة وينسبها إلى النبي وآل بيته وغيرهم من الصحابة أو شانئيهم ...
وجولة واحدة في النت أو اليوتيوب - مثل البحث عن فيديوهات : اضحك مع الشيعة - تبين لكِ أختنا الفاضلة ما وصل إليه القوم من الجرأة في الكذب على الله ورسوله وعلى المسلمين ..
فهؤلاء هم مَن لو حُكم بالكفر والنفاق : لحُكم عليهم حتى يتوبوا ويُبينوا ...

والله تعالى أعلى وأعلم ...