التسميات

الاثنين، 22 أكتوبر 2012

تعقيب على تحذير أبي القاسم المقدسي من عدنان ..
وبيان أن بضاعة عدنان لا تروج إلا على العوام والجاهلين والغافلين ..
أبو حب الله - منتدى التوحيد ..

1...
أ ُرحب بأخي الحبيب أبي القاسم في عودته بهذا الموضوع المبارك الذي أدعو الله أن يكتب
له بكل حرف ٍفيه من الحسنات ما يرضى ..

2...
وددت لو أقوم بـ ( تلوين ) مشاركته وإعطائها للإشراف ليستبدلها ...... 
إدمان تلوين وتنسيق >

3... 
أكثر ما أستغربه من أبناء المسلمين : أن ينخدع أحدهم بفكرة ٍما يتحصل عليها من أحد أدعياء
العلم والفهم 
: فيتبناها (رغم شذوذها) : ويتخيل أنه ظفر بما لم يظفر به الأولون والآخرون
من علماء الأمة الأفذاذ الأكابر !!!..

ويتخيل أن هذا الدعيّ (كالنكرة المدعو عدنان هذا) : قد فهم واستنبط واستخرج : ما فات
على الصحابة والتابعين وعلماء الأمة من أهل السنة والجماعة طوال 14 قرن من الزمان 
!
حيث يُخبرهم بأنه (( اكتشف )) أن معاوية رضي الله عنه : كان كذا وكذا (يسبه ويذمه
ويتبرأ منه بالكذب والافتراء لعنه الله
) !!.. وأن أبا هريرة رضي الله عنه : كان كذا وكذا 
(يسبه ويذمه ويتبرأ منه بالكذب والافتراء لعنه الله) : 

وما يعلم العوام أو الغافلون أو الجاهلون أنما الرجل حاطب بليل !!!..

وأن هؤلاء العوام والغافلين والجاهلين لو كان لهم أدنى قراءة (( أدنى قراءة )) في كتب الروافض
والمخبولين منكري السنة 
: لكانوا علموا من أين يستقي هذا الدعي النكرة عدنان إبراهيم
كلامه 
!!!.. وهذا رابط لفضح المجوس الشيعة الروافض من مدونتي :
http://abohobelah.blogspot.com/2012/06/blog-post_2520.html

وهذا رابط لفضح بعض ضلالات منكري السنة وطرقهم في الكذب والتدليس :

http://abohobelah.blogspot.com/2012/07/blog-post_4549.html

وهذا الرابط يوضح خمسة من أنواع صناعة الشبهات عندهم :
http://abohobelah.blogspot.com/2012/09/21.html

فوالله الذي لا إله إلا هو : 
لم يأت الرجل بجديد قط ولو قدر الحرف !!.. ولكن الغافلين والجاهلين هم الجُدد أمام أمثاله !
هم ضحايا شياطين الإنس في كل زمان ٍومكان !!!..

4...
وأما الأغرب والأغرب : 
فهو أن يظنن ظان أن المحاورين هنا وطلبة العلم بالمنتدى لا قدم لهم ولا خبرة ولا سابقة
في إفحام أمثاله وإلقام أفواههم الحجر فلا ينطقون 
!!!..
حقيقة ًأقولها والله : ولا أ ُزكي نفسي ولا إخواني على الله !!.. 
ولا يعلم أن لمعظم المحاورين وطلبة العلم هنا : صولات وجولات في فضح كل دعي من أمثاله !

5...
ولذلك أقول لأخي الحبيب أبا القاسم 
هذا العدنان هو ((((((((( أ جــبــن )))))))))) من أن يُحاور أحدا ًذا علم ٍأبدا ًحتى لا 
يفتضح جهله وغشه : وحتى لا يسقط ستره ويتعرى وجهه القبيح أمام مُرديه والمنخدعين
فيه 
!!!!..

ولو فعل : يفعل من خلف شخص آخر يضعه في الواجهة بدلا ًعنه : أو : باسم ٍمستعار حتى
إذا خذله الله : لا يعلم مُريديه أنه هو !!!..
وكل هذا جربناه ممَن هم أكثر شيطنة ًوسوءا ًوتفرعنا ًمنه !!.. حتى صار لهم شعار !!..

وللعلم : كان لي رسالة نقدت فيها شخصا ًمثله يُسمونه داعية شهير جدا ًوينسبونه لأهل
السنة والجماعة للأسف : وهو في الحقيقة ممَن يتسمون بالمجددين المُخربين 
- ولكنه أخف جهلا ً
من هذا العدنان الخبلان 
لأنه لم يخوض في الصحابة وعرض النبي :

فقام أحد زملائي في العمل : بتوصيل رسالتي تلك إلى هذا الذي يُسمونه داعية في موقعه 
الشهير على النت (حيث كان زميلي أحد المقربين منه) : 
وأخبرني بأنه فعل ذلك : وأنه بانتظار الرد .. فقلت له والله (وأنا على يقين ألف بالمائة) :
أنه : لن يرد عليك بشيء مما في الرسالة من نقد ٍشرعي ٍله بالقرآن والسنة الصحيحة ..
وبالفعل :
جاءته رسالة بعد أيام من هذا الذي يسمونه داعية : يتعجب فيها من سبب هجومي عليه !
و ........
و ........
وبس ............!

أين الرد على الرد ؟!!!.. 
أين دفاعه عن نفسه فيمَن يصفه بالجهل ؟!!!..
أين تبييض وجهه أمام زميلي الذي كان يظنه عالما ً؟!!!..
أين علمه الشرعي الذي أوهم تابعيه أنه لديه فلماذا لم يرد به على نقاط معدودات ؟!!

لا شيء ...!

ومن يومها : وقد تركه زميلي في العمل وقد عرف أنه نكرة في محراب العلم !!.. 
وأنه ممَن نفخهم الإعلام نفخا ً: وشق طريقه بإجادته في القص والحكي : لا بالعلم والفهم والتقوى !
والله المستعان ..

6...
وأخيرا ً...
فإليكم مثالا ًبسيطا ًعلى جهل المخدوعين بكلام أمثاله : عندما يذكر لهم مثلا ً
نصوصا ًوأحاديثا ً(باسم الكتاب والصفحة والرقم) : للطعن في الصحابة وافتراء الأقاويل
عليهم 
: فينقلها المخدوعون المُغيبون عنه : ويظنون أنها صحيحة مائة في المائة !!!..
أقول :

شروط الحديث الصحيح : أو القول الصحيح في كتب السيرة أو غيرها لمَن يريد :
خمسة شروط :
1.. أن يكون الراوي عدل ..
2.. أن يكون ضابطا ًلما ينقل قوي الحفظ ..
3.. أن يتصل السند بالعدول الضابطين مثله : وانتهاءً بالشخص مصدر الخبر ..
4.. أن لا يكون في الحديث شذوذ يُسقطه أو يُضعفه ..
5.. أن لا يكون في الحديث عِلة تسقطه أو تضعفه ..


والآن (وإلى كل ناقل بغير فهم) :

هل تعلمون الاختلاف بين قولنا حديث (صحيح) وبين قولنا حديث (سنده صحيح) ؟
الحديث الصحيح : قد استوفى الخمسة شروط بأكملها ..
الحديث الذي سنده صحيح : قد استوفى أول ثلاثة شروط واستثنى العلة والشذوذ !!

وخذوا التالية أيضا ً(لكل مَن يفهم أو يُريد أن يفهم) :
عندما يُقال للحديث : رجاله ثقات .. أو : رجاله رجال الصحيح :
فلم يُحقق إلا أول شرطين فقط من شروط الحديث الصحيح !!!!.. 
وأما : العلة والشذوذ واتصال السند : فلا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!..

فاللهم اهد قومي : فإنهم لا يعلمون !!..