التسميات

الاثنين، 27 أغسطس 2012

الرد على تعقيب عزت فام على تفنيدي لرسالته ..


الأخوة الكرام ...

لقد قام عزت فام بإرسال أولى رسائلة ردا ًعلى تفنيداتي لكلامه في العشر الأواخر من رمضان .. وقد كنت مشغولا ًبليالي الأواخر لفضلها كما قمت بعمل عمرة ولله الحمد ... كما أني كثير الانشغال أيضا ًبردودي المتنوعة الأخرى من حين لحين على ملاحدة وروافض إلخ ...

وعليه .. 
وعملا ًبنصيحته الغالية التي كررها لي أكثر من مرة -غيظا ًوكمدا ً- حيث يقول :

شكرا على أسئلتك وأرجو أن تستمر في أسئلتك الدعوية للمسيحية. فلديك قدرة فذة على فتح مواضيع يحتاج المسلم أن يعرف ردودها تمهيدا لاستنارته بالروح القدس.

فسوف أسير بالفعل في مسارين لردودي .. 

أحدهما : استكمال الرد على رسالته الأولى .. والثاني : الرد على ردوده وتعقيباته على ردودي ..

وكله بثوابه فقد كنت أبحث عن موضوع عملي أملأ به مدونتي في الرد على أكاذيب النصارى :) >
ومع العلم بأن نطاق ردي هو على رسالته الأولى فقط التي راسلني من أجلها أحد الأخوة : ولن أنجرف معه في محاولته الأخيرة لإرساله لشبهات جديدة إليّ : ومن تلك النوعية التي يضحك بها أمثاله على العوام : ويُغرقونهم في عشرات الفيديوهات لرشيد العنزة : وكومبارس مقدمي برامج قنواتهم الذين يمثلون إسلامهم على الناس فيفضحهم الله كل حين كما هنا :




وذلك لأن طلب الأخ المسلم الذي طلبه مني : هو أن أفضح فقط للناس رسالة عزت فام الأولى : وأبين لهم انتفاخه بالباطل وكذبه وتدليسه ..

وأما

لو أحب عزت فام معرفة رد شبهاته المتهافتة : فليذهب بها إلى منتديات ابن مريم وكلمة سواء والجامع وغيرها :
ولينظر هل سيساوي بها هناك ولو فلسا ًواحدا ً؟!!!..

بصراحة عندي مشاغل أكبر منه عشرات المرات وفي فضحي لرسالته الكفاية لتعرية جهله بدينه نفسه قبل جهله بديننا >

أما الآن ...

فتعالوا نتابع بماذا عقب عزت فام البطل النصراني على ردودي على رسالته حتى الآن ؟!!

والله الموفق ....
------------


1...



شكرا على أسئلتك وتعليقاتك التي لو قرأها مسلم عاقل ما تردد لحظة في إنكار الإسلام ليس فقط لوجود مشاكل به بل لأن من يتصدر للدفاع عن الإسلام لا يجد حجة إلا بأن يحاول تشويه الدين الاخر بإدعاءات كاذبة.
أقول : والله لا نحتاج يا ابني ... ! فدينكم المحرف ساقط لوحده !!!..

وهكذا هو الفرق بين دين الله تعالى الحق : وبين الدين المحرف الذي صار إلى عبادة الشيطان !!!..

فأنت هنا تتحدث وكأنك لست من هذا العالم !!!.. يا عزت يا فام : دينكم وآلاف تناقضاته وفضايحه في الخارج حيث أصول أناجيلك التي يتم عنها الترجمة للغتك العربية : قد ملأت أغلفة المجلات الدينية نفسها ولن أقول العلمانية ولا الاجتماعية !!!.. وهذا أحد أكبر أسباب هجران النصارى - المثقفين في الخارج لدينكم المحرف : ولم يبق مستمسكا ًببعض أهدابه إلا القرويين أو أشباههم ممَن ليس لهم اطلاع بعد - مثلهم مثل عامة النصارى في مصر : فما أن يتعلموا ويتثقفوا ويقرأوا فعلا ً: حتى يتحولوا إما للادينية ثم للإسلام : أو يتحولوا للإسلام مباشرة ًبفضل الله : وبعشرات الآلاف سنويا ًباعتراف قساوستكم يا جميل - !!!..


فالذي يخفيه عليكم قساوستكم في مصر : هو حقيقة تاريخ الأناجيل التي بين أيديكم !!.. حيث إلى الآن ما زال يظن نصارى مصر العوام أنها أناجيل لأشخاص معروفين - ربما ما زالوا يعتقدونهم حواريين أيضا ً- ولم تتبدل أو تتغير منذ عهد المسيح !!!.. في حين أن حقائق تحريف وتغيير وتبديل هذه الأناجيل والعهد القديم : باتت من المسلمات في الخارج كما أخبرتك !!!..

وذلك بعد قرار مجمع نيقية 325م باختيار تلك الأربعة أناجيل فقط بأعمال الرسل : وحرق كل ما عداها من أناجيل أخرى (يقال أنها وصلت لـ 127 إنجيل) !!.. فيها ما فيها من توحيد وإثبات عبودية ونبوة عيسى عليه السلام ونفي الألوهية عنه أو بنوته لله ونفي صلبه إلخ !!!..

وما زالت المفاجآت تتوالى في شكل صفعات على النصارى الكذبة المحرفين : في اكتشاف مخطوطات وادي قمران ونجع حمادي وغيرها !!.. لتثبت وجود أناجيل مكتوبة غير التي بين أيدي النصارى !!!..

وترد عليهم شبهاتهم بأنه ليس هناك إنجيل مخفي أو ضائع كما يقول المسلمون عنهم !!..

فحتى قصة العثور على إنجيل برنابا : تفضحهم !!!.. وهو المذكور فيه بشارته بالنبي محمد : وقبل ميلاد النبي محمد نفسه - فكيف يكون كتبه المسلمون ؟!! -

وإلى عزت فام هذه المفاجأة الحديثة هذا العام بخصوص نسخة من إنجيل برنابا مُذهبة وُجدت في تركيا فيها البشارة بالنبي محمد : وتوافق كل المعتقدات الإسلامية : ومكتوبة بالآرامية : ويعود عمرها الابتدائي بعمر ليس أقل من 1500 عام - أي أيضا ًقبل ميلاد النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم ! -
وهذا رابط الخبر من جريدة الديلي ميل :


وأعتذر بالطبع عن أي صور نساء متبرجات في روابط الصحف الأجنبية ..

وهذا رابطه من الصحيفة التركية (لأنه تابع الآن للسلطات التركية) :


وهذا أخيرا ًرابط التعليق على الاكتشاف باللغة العربية :


فهناك أناجيل كثيرة مثل إنجيل توما وإنجيل مريم المجدلية وإنجيل الناصريين إلخ ..

وفي العدد رقم 137 مثلا ًمن مجلة "عالم الكتاب المقدس" سبتمبر- أكتوبر 2001م : والذى يتصدر غلافها موضوع رئيسى بعنوان : "مَن كتب الكتاب المقدس ؟ "، نطالع فى المقال الذى بقلم جوزيف موان J. Moingt : الأستاذ المتفرغ بكليات الجزويت بباريس يقول عن الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد 

أولا : إن الكتاب المقدس : ليس كتابا بالمعنى المفهوم !!.. وإنما مكتبة بأسرها !!.. مجموعة متعددة من الكتب : والأنواع الأدبية المختلفة : بلغات مختلفة !!!.. ويمتد تأليفه على عشرات القرون !!!.. وأنه قد تم تجميع كتبه فى شكل كتاب : بالتدريج !!.. إبتداء من مراكز صياغة ونشر متنوعة !!.. ثانيا : كل كتاب من هذه الكتب لم يتم تأليفه دفعة واحدة بقلم نفس الكاتب !!.. وإنما صيغ كل كتاب منها : اعتمادا على العديد من التُراث الشفهي المتناثر !!!.. وكتابات جزئية متفرقة : ناجمة عن مصادر شتى : وبعد أن تمت إعادة كتابتها وصياغتها وتبديلها : على فترات طويلة قبل أن تصل إلى ما هى عليه " !!.. 

فهل علمت الآن يا جميل : سر الأخطاء والتناقضات التي أوصلتها مجلة (Awake!) النصرانية إلى :

50,000 خطأ في الكتاب المقدس !!!!...

وذلك في عددها الصادر في مدينة (بروكلين) بتاريخ 8 سبتمبر 1957م !!!..

ثم بتوالي الفضائح واستخراج الأخطاء والمتناقضات : وصل العدد إلى 150.000 تناقض واختلاف !!!!..

وذلك كما صرحت به الموسوعة الكاثوليكية نفسها في مداخلتها عن الكتاب المقدس !!!!..



وأما الفضائح الجنسية : وهي من أكبر الأسباب أيضا ًفي تنفير رعايا الكنيسة الذين ظنوا الذئب حملا ًوديعا ً: فكما هي في مصر : هي في الخارج أقذر وأكثر انتشارا ًوافتضاحا ً!!.. لأنه في مصر : الأصوات مكممة وحكومة المخلوع مبارك كانت تحت أقدام البابا !!.. واللا أنت نسيت فضيحة راهب دير المحرق بأسيوط : برسوم المحروقي ولا إيه ؟!!.. آه .. أنا نسيت أحطلك التفاصيل المره اللي فاتت : عشان كده انت نطيت على الكلام ولا كأنك قريته زي نطك على كل تفاصيل ردودي عليك تقريبا ً.. لكن لا بأس : الرابط ده فيه الصور كلها والتفاصيل من جريدة النبأ 2001م لما كانت لسه الفضيحة ساعتها بجلاجل :


إحنا كنا بنقول إيه ؟؟.. آه ..

كنت عايز أقول إن زي الفضايح الجنسية اللي في كنايسكم هنا وشرب المخدرات إلخ إلخ .. فبلاد بره أنيل وأنيل يا عم عزت فام : والدخول هناك في الدين الإسلامي أو من اللادينيين الذين كانوا نصارى : بمئات الألاف :

ودينكوا هو اللي بقا يتناقص حتى وصلوا لبيع الكنائس بأبخس الأثمان لفراغها من المصلين أو حتى الزائرين !
وخد الرابط ده : نعنش بيه تفكيرك ووسع بيه معلوماتك عن دخول العالم للإسلام بالفيديو :


اتفسح فيه زي ما انت عايز ... فده من المفاجأت اللي كنت بجهزهالك .. :)

وفيه بالإحصائيات العالمية كمان إزاي الإسلام هو أسرع ديانة اليوم انتشارا ًفي العالم كله !!..

وأما بعض الأسباب :

فتلاقيها في عشرات الأفلام الوثائقية في السنين الخمسة الأخيرة في دول أمريكا وأوروبا عن الفضائح الجنسية والشذوذ والاعتداء على أطفال الكنائس في الخارج !!..

حيث ما كاد باباكو بندكت السادس يُعيد اعتذار الفاتيكان رسميا ًمعلنا ًتفهمه للذين ابتعدوا عن الكنيسة بسببها :

حتى طالته الفضائح هو نفسه : والتي تشمل فضح (تستر) الكنائس على القساوسة والرهبان لكي لا تفتضح خرافة حلول الروح القدس فيهم : وتماما ًكما يحدث منتستر الكنائس المصرية على فضائح قساوستها :


وأما الأفلام الوثائقية .. فكثيرة على النت ويمكنك تتبعها ومن اليوتيوب : ولكنها للأسف الشديد سرعان ما يتم حذفها تحت حجة حقوق الملكية ..

فإليك رابط تحميل أحد هذه الأفلام الوثائقية على جزئين :





(ملحوظة لمَن لا يملك حساب على الفورشير يمكنه عمل واحد في ثوان بالإيميل فقط وكلمة مرور)

وعندي روابط أخرى لنفس الفيلم ولكن على موقع الميجا أبلود ...

وهناك فيلم آخر أشهر وأقدم من هذا منذ سنوات : يمكنكم مشاهدته (وتحابيشه) من رابط الموضوع التالي :

فالحمد لله الذي لم يجعل في ديننا خرافة العصمة لأحد : إلا لرسله وأنبيائه صلوات الله عليهم وسلامه : وهم الذين لم يسلم معظمهم حتى من افتراءاتكم القبيحة عليهم في كتبكم حيث جعلتم منهم مَن يزني بابنتيه ويشرب الخمر حتى يفقد الوعي فيتعرى وتنكشف عورته ومَن يغش ومَن يزني بزوجة قائده المجاهد في سبيل الله ثم يدبر قتله حتى لا ينفضح ! إلخ إلخ إلخ

فلا عجب إذا ًأن تظهر ثمرات كتابكم المحرف على أخلاق مَن يقرأونه من الرهبان والراهبات والقساوسة !

فهل أستمر يا جميل ؟؟؟.. أم لا ...؟

حسنا ً.. دعنا لا نحرق الأوراق كلها في أول الرد - لازم شوية تشويق برضه - !...

وتعال الآن نرى بالفعل : مَن هو الكذاب ؟؟.. والذي لا يملك حُجة ًإلا المراوغة ؟؟!!!.. 
ومَن هو الصادق الذي لم يتهرب من أي سؤال أو تحدي طلب منه / بعكس الآخر الجبان ؟!!..


2...



فمثلا عندما سألتك بخصوص الناسخ والمنسوخ، كيف يغير الله أحكامه للبشر وهو الحكيم / الخبير/ العليم/ العدل وكلها صفات تتناقض تماما مع تغيير الأحكام لمن يعرف بعلمه السابق ما يطلبه من البشر للسمو بهم. فلم تنكر عن الله صفة التردد في إعطاء الوصية ثم إلغاؤها ولكن رددت بإعطاء أمثلة فاشلة مردود عليها في المسيحية.

وكأنك تقول "لا تعايرني ولا أعيرك الهم طايلني وطايلك" وهذه طريقة مبتذلة في الرد فحتى لو صح كلامك عن المسيحية وأنها مثل الإسلام بها مشاكل فليكن عندك الشجاعة بأنهما (المسيحية والإسلام)، ليس من الله "الحكيم" الذي لا يغير وصاياه للبشر وابحث عن دين ثالث. هذه هي شجاعة المواجهة وليس وضع الرؤوس في التراب. وهذا حال اللادينيين الذين تحولوا من الإسلام ولم يدرسوا المسيحية الحقة بعد كما يفسرها المسيحيون.


أوب أوب أوب ...!! مهلا مهلا يا عزت يا فام !!!!..

وهل قلت أنا أن النسخ يعني البداءة على الله عز وجل ؟!!.. أم قلت أنه لحِكم كثيرة مثل التدرج مثلا ً؟!!..

ذلك التدرج الذي لو كنت تقرأ رسائل وكتب باباك الميت شنودة : لكنت علمت استخدامه لنفس القول في محاولته المستميتة لنفي شرعية تعدد الزوجات : وذلك في رسالة بحثه وكتابه عن إلغاء تعدد الزوجات في العهد الجديد :

وإليك رابط لتصفح الكتاب والبحث فيه إن كنت لا تعرفه :


وعلى العموم : المذموم في القول بالنسخ : هو مَن ينسب فيها الجهل والبداءة إلى الله تعالى ..

ملحوظة : البداءة هي أن يحكم الله بأمر : ثم يبدو له ما لم يكن يعلمه : فينسخه : وهذا محال على الله >

فهل قلت لك أنا هذا ؟!!!..
أم أني أحلتك بالفعل : إلى رابط ردودي على الجهوووول المناصير وحددت لك من النقطة 9 هنا :


ولكن يبدو أنك لم تلاحظ النقطة رقم 15 : وفيها تماما ً- شوف يا راجل - ردي على إنكاره للنسخ !!..

ما علينا .. فإليك رابطها (وحدها) هذه المرة : فأرجو قراءتها قبل اتهامي بما لم أقله يا جميل :


3...



سأرد على ما دونته في مدونتك رغم أنني طلبت منك أن تلغي ردودي وردك عليها وتكتفي بكتابة كلامك أنت

ولماذا تخاف من عرضي لكلامك أثناء ردي عليه : إن كنت تعرف أنك تتكلم بالصدق والحق ؟!!!..

غريب !!!.. فلم أفعل أنا غير أني وجدت شخصا ً:

جاهلا ًبدينه المُحرف المهتريء : ثم هو يضايق ويرمي المسلمين ببلايا هي في دينه نفسه !!.. وعلى طريقة :
(( رمتني بدائها وانسلت )) !!!.. فقررت عرض كلامه وشبهاته الساقطة وتحديه العنتري :
وأرد عليها واحدة واحدة ونقطة ونقطة ... :)
فماذا في هذا ؟!!!!..


4...



ولكن واضح أنك ترفض. لهذا أرد على مدونتك وأرجو أن يكون عندك الشجاعة أن تنشر ردودي كاملة. فالقارئ المستنير يمكنه أن يفصل بين الغث والسمين.

والله لو كان كلامك يرقى لمستوى الشجاعة والصدق في طلب الحق وليس المراوغة والتهرب :

لكنت عرضت ردودك كاملة .. وإنما شخص مثلك أجده يتحدى بأن نذكر له اسم قسيس واحد أسلم :

ثم عندما أذكره له باسمه وبلده ومناصبه وتاريخه وكتاباته بعد الإسلام : فلا يرد عليّ ذلك العنتري إلا بـ :

طبعا لآ أخفي عليك أنه حتى هذه الحالة ممكن ان تكون من ضمن الكذب المسموح به في الإسلام وكلها مفبركة.

فمثل هذا الشخص صحاب هذا الرد المفحم صراحة : مكانه ليس في مدونتي ولا في أي مكان محترم وإنما 

مكانه : في منتديات النصارى التافهة حيث هم مَن اعتادوا الكذب ويردون ويغنون على بعضهم البعض بأي كلام والسلام !!!!.. 


وعلى العموم : 

رسالاتك كلها ستجدها كاملة ولكن : مقسمة وسط ردودي على كل نقطة فيها ...

يعني اطمن .. رسالتك سليمة : بس كل حته لوحدها ....

فأنا أشد منك حرصا ًعلى عرض كل كلامي وكلامك يا حلو : فقط :
لأفضح لكل قاريء : كيف يتهرب النصراني من عشرات النقاط المفحمة وكأنه لم يقرأها أصلا ً:
رغم أنه هو الذي طلبها بنفسه !!!! - عجيبة !! - 
ونتابع لكي أ ُدلل لك ولكل قاريء على كلامي هذا ..

5...

وأرجو أن يكون ردك في إيميل لي قبل نشره لأنه ليس كل القراء يقرأون مدونتك.

ما شاء الله ...!
ومَن أنت حتى أستأذنك بإيميل قبل النشر ؟!!!!..
وهل كنت استأذنت أنت بإرسال إيميل لأحد شيوخ الإسلام أو محاوريه من منتديات ابن مريم مثلا ًأو الجامع أو كلمة سواء إلخ : وقبل أن تنشر افتراءاتك عن الإسلامعلى قائمة إيميلات طويلة عريضة ؟!!!.. فما أفعله الآن فقط هو أني : أرد لك رسالتك : وبنفس قائمة إيميلاتك ..!! 
لا أكثر .. ولا أقل ...
فلماذا الزعل يا جميل ؟؟!!..

6...

1-1 نبوات العهد القديم التي تتنبأ عن ظهور المخلص وحياته وتعذيبه وصلبه كثيرة جدا سأعرضها في ردي على الـ 6 نقاط التي أثرتها كهدم للمسيحية.

سأجعل ردي على ردك المتهافت على الـ 6 نقاط : في آخر هذه الرسالة ...
يمكن أن تعتبرها هدية عيدنا إليك ... فأبشر ...

7...

1-2 عقيدة التثليث والتوحيد موجودة على طول العهد القديم.

يا رااااااجل !!!..
على طول العهد القديم ؟؟؟!!!.. عجبا ً!!!.. طب التوحيد ماشي .. 
أما وقد قرأت كتابكم كله يا كذاب : فلم أجد فيه أي شيء عن التثليث : لا من قريب ولا من بعيد !!!..
فعلام هذا الغش يا عزت ؟؟؟.. هل تعتقد أنك تتحدث مع أحد عوام المسلمين أو النصارى ؟!!؟؟
وهل لو كان التثليث على طول العهد القديم : فلماذا لم يظهر ذكره في اليهود بل وأنكروه ؟؟؟...
ثم لماذا كلامك متناقض يا جميل ؟؟؟.. ولا أنتو كلكو كده عشان دينكو كله متناقض ؟!!..
منين تقول إنه على طول العهد القديم كان مذكور التثليث : وبعد قليل سنقرأ لك قولك :
أن الله لم يعلن عن التثليث في العهد القديم : لأن الناس لم تكن ستفهمه !!!!.. سبحان الله !

وأما الحق يا عزت فهو : 
أنكم أنتم البارعون في الهروب أمام كل عبارة توحيد في كتبكم : بتأويلها وتحريف معناها إلى القول بأن ربكم واحد نعم ولكنه : ثلاثة في واحد وواحد في ثلاثة !!!.. فهذا هو الشيء الوحيد الذي تجيدونه رغم أنه قد أعياكم شرحه إلى اليوم وإلى الأبد : وكما سنرى بعد قليل !!!..
فهنيئا ًلكم تحريفاتكم للتوحيد في العهدين القديم والجديد مثل :
أنا الأول .. وأنا الآخر .. ولا إله غيري " !!!.. سفر أشعياء 44- 6 ...
يعني لا في البدء كان الكلمة : ولا حتى الحرف !! ولا يحزنون !!.. هو الله واحد أحد >
ومثل :
أليس أب واحد لنا كلنا ؟!!.. أليس إله واحد خلقنا " !!!.. سفر ملاخي 2- 10 ...
حيث كان يرد وصف الأب لله بالنسبة للمؤمنين به وليس لعيسى فقط !! >

وحتى على لسان عيسى نفسه فيما ثبت عنه وليس الزيادات التي أثبتتها ندوة عيسى ومعهد وينستار :
فأجابه يسوع : أن أول كل الوصايا هي : اسمع يا اسرائيل : الرب إلهنا : ربٌ واحد " !!.. مرقس 12- 29 ..
لماذا لم يقل رب ثلاثة في واحد ؟!!!!.. ولماذا لم يشير للروح القدس على أنه أقنوم ثالث وليس ملاكا ًفقط كما تم خداع ملايين المؤمنين وقبل أن يوقظهم الدين النصراني المحرف على الحقيقة ؟!!!.. 
فقال له يسوع : لماذا تدعوني صالحا ً؟؟.. ليس أحد صالح إلا واحد : وهو الله " !!!..
أي أن المسيح نفسه يعترف أنه : ليس هو الله !!!.. متى 19- 17 .. ومرقص 10- 18 .. ولوقا 18- 19 ..

ويقول بوضوح تام وهو يخاطب اليهود (يوحنا 8- 40 : 42) :
ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني .. وأنا إنسان : قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله .. هذا لم يعمله إبراهيم !!.. أنتم تعملون أعمال أبيكم .. فقالوا له : إننا لم نولد من زنا !!.. لنا أب واحد وهو الله .. فقال لهم يسوع : لو كان الله أباكم : لكنتم تحبونني : لأني خرجت من قِبل الله وأتيت !!.. لأني لم آت من نفسي !!.. بل ذاك أرسلني " !!!..

فهل الله يرسل نفسه ؟!!!!!!..
فتعالوا معا ًنرى بماذا يراوغ عزت فام لإثبات وجود التثليث في العهد القديم ....
فيظن أنه يخاطب طفلا ًصغيرا ًأو أحد مسلوبي العقل والتفكير ممَن اعتاد قبولهم لتزويغاته من غير استفهام :



8...

فتجد هذه الكلمات مذكورة مئات المرات "الله" "كلمة الله" "روح الله" وكذلك نجد "الإله الواحد" أيضا.

أما الإله الواحد : فنعم .. موجود بكثرة كما قلت : ولا تستطيع أنت أن تنكرها ...
وأما (الله) و (كلمة الله) و (روح الله) : فلماذا انتقيت هؤلاء (الثلاثة) فقط : لتصنع منهم ثالوثا ً؟!!!..
لماذا لا يكون الله (رابوعا ً) حيث نختار له أقنوما ًرابعا ًوهو (غضب الله) مثلا ً:
فحمي غضب الله لانه منطلق ووقف ملاك الرب في الطريق ليقاومه وهو راكب على اتانه وغلاماه معه " !!!..
بل : 
ولماذا أيضا ًلا نقول عنه (خاموسا ً) باختيارنا أقنوما ًخامسا ًله كذلك وهو (رضا الله) مثلا ً:
كما كنت في ايام خريفي ورضا الله على خيمتي " ؟!!!..
وهكذا ؟!!!.. فيصير عندنا يا جميل :
(الله) و (كلمة الله) و (روح الله) و (غضب الله) و (رضا الله) ..... إلخ (مثل عدل الله والقائمة تطول يا حلو)

9...

وهذا صلب عقيدتنا فنحن نقول "باسم الآب (ذات الله) والابن (كلمة الله) والروح القدس (روح الله) الإله الواحد". فأين الاختلاف الذي تتكلم عنه بين أنبياء العهد القديم والمسيحية؟

بل إذا شئت فقل : 
أنكم تستغلون جهل عوام النصارى - وقد تكون أنت منهم لأني أراك بلا علم : أو تصطنع الجهل - : وتستغلون جهل عوام المسلمين أيضا ًالذين لا اطلاع لهم على العهد القديم : فتقوموا بتصوير هذه المعاني وغيرها في معاني شرك الألوهية والتثليث : ثم تدعون اختصاص دينكم المحرف بها فقط : 
في حين أنها كلها معاني عامة شائعة في العهد القديم كله : ولم تخصكم بشيء أصلا ًفي دينكم المحرف !!..
وتعالى معي يا عزت فام أنقل لك وللقاريء : بعض ما يفضح به إخواني المسلمين تحريفكم لمعاني الكلمات والأوصاف لعيسى عليه السلام لجعله إلها ًبزعمكم !!.. وذلك من رابط الموضوع الرائع التالي : والذي نقلته ونسقته وأعددته لك خصيصا ً:

وتجد فيه الرد على التحريفات التالية :

1... أوصاف (ابن الله) و(ولد الله) و(بكر الله
2... وصف عيسى لله بـ (الأب) له ...
3... قول عيسى (أنا والآب : واحد) ...
4... قول عيسى ( الآب فيَّ : وأنا في الآب ) ...
5... قول عيسى (الذي رآني : فقد رأى الآب) ...
6... قوله (أما أنا فمن فوق .. أنتم من هذا العالم .. أما أنا : فلست من هذا العالم)
7... قوله (وليس أحد صعد إلى السماء : إلا الذي نزل من السماء)
8... قول عيسى (قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن) ..
9... قول عيسى على داود (قال الرب لربي) ..
10... قول عيسى ( أن لابن الإنسان سلطانا على الأرض أن يغفر الخطايا) ..
11... قول توما للمسيح ولم يعترض عليه المسيح ( ربي وإلهي) ..!

12... تفنيد الاستدلال على ألوهية المسيح بأحواله ومعجزاته ..
12- 1... الاستدلال بميلاد المسيح بغير أب ..!
12- 2... الاستدلال بإحياء المسيح للموتى ..!
12- 3... الاستدلال بشفاء المسيح لذوي العاهات المستديمة ..!
12- 4... الاستدلال بقيام المسيح حيا ًمن بعد موته ..!
12- 5... الاستدلال بسجود بعض الناس للمسيح على ألوهيته ..!

فمَن أراد فعلا ًأن يقف على كيفية لويهم لمعاني الكلام بعدما حرفوا الكلام نفسه أيضا ً:
فليقرأ النقاط أعلاه : فسيستفيد كثيرا ًوالله ..! 
والآن ..
ما هي الأمثلة ( البديعة ) التي ضربها لنا عزت فام على ورود التثليث في العهد القديم ؟!!
يقول ....

10...

1-3 لأثبت لك أن كلامك يدل على (آسف) جهل مدقع بمحتويات التوراة، سأعطيك آية واحدة من التوراة تتحدث عن الأقانيم الثلاثة بطريقة غير مباشرة.

يا حلو يا حلو انت .. فعلا ًتعالى نشوف مين اللي عنده جهل ( مدقع ) بالتوراة !!!..
وأما قول عزت أن الآية تتحدث عن الأقانيم الثلاثة بطريقة غير مباشرة : 
فسوف نعرف السر يا ولداه بعد لحظات حيث يقول مفسرا ًذلك :

حيث كان الله لا يريد الإعلان عن هذه العقيدة بوضوح لإناس كانوا بسطاء الفهم وقد يخلطون بين هذه العقيدة وتعدد الإلهة المنتشرة في ذلك الزمان (العهد القديم) فأعلنها فقط لصفوة من الأنبياء والمعلمين.

لا لا لا .. لا سمح الله .. يخلطوا بين التثليث والشرك إيه يا راجل !!..
لا لا قول كلام غير ده .. إيش جاب التثليث اللي هوا 3 آلهة : للإشراك بتعدد الآلهة !!!..
الأوليين دول عرض حصري : 3 في 1 .. أما التانيين فمعلهمش عرض طبعا ً... بسيطة ...
ثم سؤال ليك لو سمحت :
هل الأنبياء والمعلمين أخبروا حضرتك إنهم فهموا التثليث من إشاراته الغير مباشرة في العهد القديم ؟!!..
ولا كتبولك رسالة مثلا ًأو تصريح خاص ؟؟.. يا ريت تقولنا بس عشان نعرف ...
لأن كلام كل الأنبياء والمعلمين في العهد القديم : كله توحيد وتنزيه عن الشرك !!!!!..

وأما الغريب يا عزت يا فام :
فهو إن أكابر رجال دينكم نفسه (سواء عرب أو غير عرب) : أعلنوا إنه مش فارقه ييجي التثليث في العهد القديم أو في العهد الجديد : لأن مستحيل حد يفهمه أصلا ً!!!.. فالسؤال ليك بقا دلوقتي :
إيه اللي يخلي ربك التلاته في واحد : يخبي الحقيقة دي عن الناس لحد زمن عيسى : طالما كده كده ما حدش لحد دلوقتي عرف يحل للخبطيطه بتاعتكو دي : ولا حتى بعشرات الأمثلة الغلط اللي كل شويه تألفوها للناس عشان تحاولوا تقنعوهم بالمستحيل (إله واحد في تلاته وتلاته في واحد) !!!..
وقبل أما تتهمني بالكدب - معلشي عذرك معاك برضه - : 
خد الاعتراف ده من الأنبا موسى : بيقول لن نستطيع أن نشرح الأقانيم مهما عملنا !!!..



وبصراحة أنا عاذره ومصدقه !!!.. < إظاهر انت اللي بتضحك علينا يا عزت > !

وإلا وبالله عليك يا مَن كرمك الله بالعقل :

اقرأ معي دستور الإيمان المسيحي الذي أقرته كنيسة روما العامة : بناء على قرار مجمع نيقية المسكوني للأساقفة عام 325 م أن :

يسوع المسيح (هوابن الله الوحيد : المولود من الآب قبلكل الدهور < يا ريت حد يقولي إزاي اتولد من الآب قبل ما تنخلق أمه مريم أصلا ً!!!.. يعني ربهم ولده لوحده يعني ولا إيه مش فاهم ؟!!! استغفر الله العظيم على عقيدة المجانين > .. نور من نور !!.. إله حق من إله حق !!.. مولود غير مخلوق !!.. مساو للآب في الجوهر ..!! الذي به كان كل شيء !!!.. الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا : نزل من السماء : وتجسَّد من الروح القدس ومن مريم العذراء : وتأنَّس وصُلِب عنَّا على عهد بيلاطسالبنطي : وتألم وقبر وقام في اليوم الثالث " !!..

وطبعا لو عايز أعلق على كل نقطة متناقضة في التعريف ده اللي ماخدشي شوية سطور : مش هايكفيني كتاب !!!..
وعسى في رابط الكتاب ده تلاقوا الرد الشافي :

طيب .. مش هانتقل عليك ...
وتعالى نشوف فعلا ًجهلنا ( المدقع ) في الآية المثال القاتل اللي جبتهالنا دليل ...

11...

هذه الآية في سفر التكوين (أول أسفار التوراة)، الإصحاح الثالث "وَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ: «هُوَذَا الإِنْسَانُ قَدْ صَارَ كَوَاحِدٍ مِنَّا عَارِفًا الْخَيْرَ وَالشَّرَّ. وَالآنَ لَعَلَّهُ يَمُدُّ يَدَهُ وَيَأْخُذُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ أَيْضًا وَيَأْكُلُ وَيَحْيَا إِلَى الأَبَد" سفر التكوين 3: 22. فما تفسيرك للعبارة "كواحد منا؟" بعد أن تبدأ الآية بـ قال الرب الإله (بصيغة المفرد). لا تقل لي للتعظيم فهذا سيكون جهل باللغة العربية في فهم السياق.

يا عم جهل مين بس استهدا بالله ....!
هو يعني فكرك لما نقولك إن ده جمع تعظيم : وزي اللي عندنا في القرآن : يبقى كده ما تقبلش كلامنا - ورغم إنه عربي برضه - ؟!!..
ويكون ده (( جهل باللغة العربية )) على حد علمك ما شاء الله ؟!!!..

طب عايزين نقف فعلا ًعلى حتة جمع التعظيم دي ونشوف : هل هي معترف بيها أصلا ًفي العهد القديم ولا لأ ؟؟..

وهل أصلها فعلا ًجاي من الزيادة ( يم ) من (( إلوهيم )) ولا لأ ؟؟؟...

تعالى نحتكم الأول لقاموس سميث للكتاب المقدس :Smith Bible dictionary 


ونقرا الكلام الجاي ده عن : هل كلمة (إلوهيم) فعلا ًتشير إلى واحد ولا زي ما النصارى المحرفين بيقولوا إن فيها إشارة لثلاثة ؟!!!.. وعلى كده قعدوا قرون طويله يخدعوا في العوام اللي ما يعرفوش لغة الإنجيل الأصلية ولا ترجماتها اليونانية !!!..
نشوف النص الإنجليزي الأول : وبعدين الترجمة للمتلون بالأزرق والأحمر :
والشكر موصول للأخ عبد الرحمن من منتدى ابن مريم أو أتباع المرسلين لأنه صاحب المجهود الأصلي ..
تعالوا نشوف النص :

The plural form of Elohim has given rise to much discussion. The fanciful idea that it referred to the trinity of persons in the Godhead hardly finds now a supporter among scholarsIt is either what grammarians call the plural of majesty, or it denotes the fullness of divine strength, the sum of the powers displayed by God

فأما الكلام الأزرق فمفاده :
الفكرة الخيالية أنها (أي كلمة إلوهيم) تشير إلى الثالوث : تكاد تجد الآن مَن يدعمها من الدارسين !

وأما الكلام الأحمر فمفاده :
إن هذه الزائدة هي ما يسميه النحويون بجمع التعظيم !!.. أو كمال القوة الإلهية أو مجموع قوى الله الواحد !

طيب .. نعمل إيه لو عزت فام شكك في الكلام ده وقال لنا لا .. أنا عايز كلام تاني غير كلام قاموس سميث ده لأني عندي إرتكاريا من كل فضايح النصارى فيالخارج زي ما قال قبل كده ؟!!.. نقوله ولا تزعل .. تحب نجيب لك من كلام اليهود نفسهم ؟!!!.. 
خد يا سيدي من الرابط ده من الموسوعة اليهودية :

بيقولوا إيه تحت كلمة إلوهيم ؟؟؟..

Elohim

The most common of the originally appellative names of God is Elohim (), plural in form though commonly construed with a singular verb or adjective. This is, most probably, to be explained as the plural of majesty or excellence, expressing high dignity or greatness

والترجمة تحت اسم إلوهيم :
أكثر الأسماء الأصلية شيوعا ًفي إطلاقها على الله هو إلوهيم .. والكلمة هي فى صيغة الجمع ولكنها تأتي مع الفعل أو الصفة المفردة .. وهو ما يفسر على الأرجح بجمع التفخيم أو التعظيم مما يعبر عن علو القدر أو العظمة ..!

يعني مافيش خلل ولا حاجه يا عم عزت لما قلنا إن التعبير (بواحد منا) هي من دلالات التعظيم مع اسم إلوهيم الأصلي في الآية اللي انت نقلتها !!!..
بتقول إيه ؟ عايز مصدر تاني غير اليهود الملاعين دول اللي قتلوا إلهك على الصليب ؟!!!..
ماشي يا سيدي .. ولا تزعل ... كل طلباتك مجابة طالما في حيز رسالتك والرد عليها :)
خد النقل ده من قاموس الكتاب المقدس نفسه : من رابط موقع الموسوعة المسيحية العربية الألكترونية :

بيقولوا إيه بقه يا جميل ؟؟؟...
خلي بالك من اللي هلونهولك باللون الأحمر : والمره دي طبعا ًما فيش ترجمه لأنه بالعربي !

إلوهيم
أولاً : المفرد. الوها (في الأراميّة الاه) يستعمل كاسم جنس في اللغة الشعريّة (حز 28 :2؛ دا 11 :37؛ مز 18 :32). ويُستعمل كاسم علم ليدلّ على الإله الواحد الحقيقيّ (تث 32 :15؛ حب 3 :3؛ مز 50 :2؛ 50 مرة في أي). نقرأ الجمع (إلوهيم) أكثر من 2000 مرّة في التوراة (في الواقع 2570 مرّة). يقدر هذا الجمعُ أن يدلّ على آلهة متعدّدة (خر 18 :11؛ تث 10 :17؛ قض 9 :13)، ولكنه لا يُستعمل إلاّ قليلاً مع صفة أو فعل في الجمع (تك 20 :13؛ 35 :7؛ خر 32 :4-8؛ يش 24 :29؛ 2صم 7 :23). إن صيغة الجمع (الوهيم) تُستعمل عادة مع فعل أو صفة في المفرد، وهذا يعني أننا أمام المفرد. فكلمة إلوهيم تدلّ على إله واحد، أو الإله الواحد الحقيقيّ، أو صنم واحد مثل كموش إله الموآبيّين (قض 11 :24)، وعشتار إلاهة الصيدونيّين (1مك 11 :5)، وبعلزبوب إله عقرون (2مل 1 :2). والنصوص البابليّة تسمّي أيضاً سين الإله القمري "آلهة الآلهة". وفي القرن 15 يسمّي ملوكُ كنعان الفرعونَ المؤلّه "الهتي" (ايلانيا. رسائل تل العمارنة 141 :2، 10، 16، 32، 37؛ 144 :1، 6، 8...). وشكلُ الجمع هذا (إلوهيم) ليس أثرًا من الزمن الذي كان فيه بنو إسرائيل مشركين. فالرأي السائد هو أن إلوهيم (إليم)لم يكن في الأصل جمعًا حقيقيًّا. فقد تكون نهاية الكلمة علامة التنوين المعروفة في العربيّة (اللهمّ) والأوغاريتيّة والفينيقيّة. ومهما يكن من أمر، فكلمة إلوهيم تُستعمل في النصوص الأوغاريتيّة في صيغة المفرد، وكاسم علم لإله محدّد هو ايل. في بابلونية وفي كنعان وفي العهد القديم، يجب أن نعتبر إلوهيم كتضخيم للكلمة وكرفع شخص محدّد إلى مستوى شامل. هذا ما يسمّى جمع الرفعة والجلال (رج إش 19 :4؛ 40 :14). إلوهيم هو الذي يمتلك كل صفات إيل. لهذا يُستعمل إلوهيم في التوراة، ليدلّ على الإله الواحد الحقيقيّ، لأنّ يهوه هو الله (ها إلوهيم) ولا إله سواه (تث 4 :35؛ رج إش 46 :9). وهكذا صار إيل اسم علم. وتك 1 يُسمّي يهوه خالق السماء والأرض، الإله الواحد، إلوهيم.

أرجو نكون عرفنا دلوقتي مين اللي عنده جهل ( مدقع ) بالتوراة وباللغة العربية يا عم عزت !
وتعالى نشوف باقي أدلتك الدامغة على ورود التثليث في العهد القديم !!!..
واللي كل ما ابصلها : واشوف ازاي ربكم ما رياحشي الناس وقالها بصراحة ووضوح وخلصنا : ولا حتى المسيح قالها صراحة :
وبعدين اشوف التوحيد الصريح السهل الواضح في كل سور القرآن عندنا وعلى رأسه سورة الصمد : 
قل هو الله أحد : الله الصمد : لم يلد ولم يولد : ولم يكن له كفوا ًأحد " أقول :
الحمد لله على نعمة الإسلام ................ والعقل :)

12...

1-4 الآيات التي تشهد عن ظهور المخلص كما قلت كثيرة جدا سأذكرها في ردي على نقاطك الست ولكن عموما سأعطيك منها آيتان على سبيل المثال. الأولى من الإصحاح 49 من سفر التكوين عدد 10 "لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتي شيلون وله يكون خضوع شعوب"

ما شاء الله ... ومَن شيلون هذا يا عزت يا فام ؟؟؟..
هل قال لكم المسيح في الأناجيل ولو مرة واحدة : أنا شيلون ؟؟؟.. أنا المنتظر ؟...
هل خضعت له الشعوب بالفعل : وهو الذي مات على الصليب واضطهدت دعوته وطورد تلامذته وحوارييه ؟!!!..
هل خضع له اليهود بني إسرائيل أنفسهم والذين أرسل لهم وفيهم أصلا ً؟!!..
هل خضع له المسلمون ؟!!..
هل تنتشر دعوته أم إلى أفول وانحسار بعد أن انتشرت بقوة السيف والترهيب والغش والخداع ومساومة الفقراء على الماء والغذاء والكساء تحت مظلة عصابة الأمم المتحدة ؟!!..
هل تريد فيديوهات وإحصائيات في ذلك أيضا ًيا عزت يا فام : تفضح خسة حملات التبشير والتنصير بين فقراء مصر المعدمين : ومنكوبي العراق وأفغانستان وكل مكان زاره صنوكم إبليس ؟

على العموم ...

إليك هذا الراط (هدية برضه من اللي كنت بجهزهالك) :

فيه المقارنة بين الفتوحات الإسلامية وحروب الإسلام التي تولد أمن وحضارة وحرية معتقد وعدل :

وبين حروبكم الوحشية التي لم تصل الحيوانات إلى درجتها ولن (كما في دخول الصليبيين القدس) :

أقول :
محمد صلى الله عليه وسلم : نصره الله تعالى في حياته وخضعت له شعوب وهابوه : يهودا ًورومانا ًوفرسا ً: ثم فتحهم الله تعالى على أيدي المسلمين أتباعه : فأجلوااليهود خونة المواثيق عن جزيرة العرب : وهزموا الروم وأعادوهم إلى بيزنطية معقلهم الثاني بعد روما .. ثم أخذوا بيزنطة نفسها بعد ذلك (وهي إسلامبول : أو اسطنبول حاليا ً) .. وأما الفرس الوثنيين : فقد خمدت نارهم المقدسة إلى الأبد !!.. وتحولوا للإسلام .. وخرج من بلادهم الكثير من أعلام وعلماء ومشاهير الإسلام .. 
فهل كان المسيح عليه السلام كذلك ؟... لا !!

والصواب :

أن شيلون تعني حسب ترجمتهم من قواميسهم : الذي له الكل ... والعبارة مثلها مثل الكثير من نبوءات النبي محمد في العهد القديم : بنسبة الحمد والتعظيم والمُلك والغلبة له !!..

هذه واحدة ...

فماذا عن دليلك التالي يا جميل ؟؟؟... 

13...

آية آخرى من سفر أشعياء إصحاح 7 عدد 14 "ولكن يعطيكم السيد نفسه آية: ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل".

Therefore the Lord himself shall give you a sign; Behold, a virgin shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel
ومعروف أن كلمة عمانوئيل معناها "الله معنا". كما ورد ذكرها في إنجيل متى إصحاح 1 عدد 23 "«هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللهُ مَعَنَا".

ويمكنك أن ترى مدى التوافق بين العهدين حيث يوضح العهد الجديد تنفيذ نبوات العهد القديم في شخص السيد المسيح.


ما شاء الله .. لا .. وبتحكم من نفسك كمان إن دي نبوءة : (( متطابقة ومتنفذة )) من العهد القديم على العهد الجديد ؟!!..

ولكن نقول إيه بس على محترفي الضلال والإضلال ؟!!!..

وتعالى نشوف فيه كام خدعة هنا عند أرباب الغش والاحتيال ؟؟..


>>>
أولا ًالنص الأصلي من سفر إشعياء : يبين بوضوح أن تلك الآية (أي العلامة) : كانت من الله تعالى لـ : آحاز !!.. وهي أنه سيولد لهم ولد سيسمونه عمانويل : وقبل أن يعرف الصبي أن يفرق بين الخير والشر : سيُمكن الله تعالى آحاز من إسرائيل وآرام فينتصر عليهما وتصيرا مهجورتين !!!..
وإليكم النص : مع العلم بأن كلمة (عذراء) التي ستقرأونها الآن : والتي ابتدعها المحرفون في تراجمهم بكل اللغات : هي في الأصل كلمة (شابة) !!!.. وسأبين ذلك بعد قليل .. 

والنص منقول من سفر إشعياء 7 / 10: 16 :
" ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ يُخَاطِبُ آحَازَ ثَانِيَةً قَائِلاً : اطْلُبْ عَلاَمَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ : سَوَاءٌ فِي عُمْقِ الْهَاوِيَةِ أَوْ فِي ارْتِفَاعِ أَعْلَى السَّمَاوَاتِ .. فَأَجَابَ آحَازُ : لَنْ أَطْلُبَ وَلَنْ أُجَرِّبَ الرَّبَّ .. عِنْدَئِذٍ قَالَ إِشَعْيَاءُ : اسْمَعُوا يَابَيْتَ دَاوُدَ : أَمَا كَفَاكُمْ أَنَّكُمْ أَضْجَرْتُمُ النَّاسَ حَتَّى تُضْجِرُوا إِلَهِي أَيْضاً ؟.. وَلَكِنَّ السَّيِّدَ نَفْسَهُ يُعْطِيكُمْ آيَةً : هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً : وَتَدْعُو اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ .. وَحِينَ يَعْرِفُ أَنْ يُمَيِّزَ بَيْنَ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ : يَأْكُلُ زُبْداً وَعَسَلاً .. لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ كَيْفَ يَرْفُضُ الشَّرَّ وَيَخْتَارُ الْخَيْرَ : فَإِنَّ إِسْرَائِيلَ وَأَرَامَ اللَّتَيْنِ تَخْشَيَانِ مَلِكَيْهِمَا : تُصْبِحَانِ مَهْجُورَتَيْنِ " ...!

ومَن يقرأ السياق في الفر من قبل ومن بعد يجد المعنى واضحا ًبعيدا ًعن تحريفات العم سام .. أقصد فام :)


>>>
وأما المصيبة : فهي أن كلمة (عذراء) التي ترجمها المحرفون في كل لغاتهم إلى (عذراء) لتوافق تحريف إنجيل متى حينما ذكر نبوءة إشعياء هذه وأراد إلباسها على المسيح : فهذه الكلمة (عذراء) إذا رجعنا بها إلى النص العبري حسب النسخة المسورية لسفر إشعياء : نرى أن الكلمة التي ترجموها إلى (عذراء) هي (الما) !!!.. وهي نعني في النص العبري : (شابة) فقط : وليست (عذراء) !!!.. وإنما (عذراء) في النص العبري هي كلمة (بتولا) !!!..

ولكن :

ماذا سنفعل أو نقول في دين ليس له كتاب أصل يُرجع إليه !!!.. وإنما تراجم عن تراجم عن تراجم !!.. وما أدراك باللعب في التراجم !!!.. 

فهل عرفتم الآن لماذا يكرر عزت فام عند مطالبته بأن نذكر له (تناقضات) في الإنجيل وليس مجرد أخطاء ؟!!!.. لأنه يعرف أن كتبه مليئة بالأخطاء في النسخ والتعديل والحذف والإضافة وتبديل معاني الكلمات التي يؤسسون عليها عقيدتهم الواهية مثل كلمة (عذراء) هنا ! وقد عرضت في ردي عليه من قبل اعترافات القديس جيرومبالأخطاء الكثيرة جدا ًفي أقدم نسخ معتمدة للترجمة منها لكل لغات العالم !!!..


>>>
وأما آخر ملحوظة فهي : وبفرض صحة كلام إنجيل متى عندما قال :
هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ " .. فنسأل النصارى :
وهل تحققت النبوءة والعلامة يا أحباب ؟!!!..
هل فعلا ًتم تسمية المسيح عمانويل ؟!!!.. والذي معناه الرب معنا ؟!!..
أم أنها مجرد نبوءة ملصوقة هي الأخرى من نبوءاتكم الملصوقة على المسيح ؟!!!.. 

أكتفي بهذا القدر هنا : ولنكمل مع عزت فام : والذي يرى أن إجابتي على أسئلته : هي في صالح دينه !!!..
ما شاء الله .. فلنرى معا ً... ودعنا نمارس بعض الدعوة للنصرانية والكرازة لها :)

14...

إذن أرجو أن تسحب كلمتك "أنني بكاش" ولتعترف أنك (آسف)، أنت الذي تحمل هذه الصفة بامتياز لكثرة تدخلك بتفسيرات شاذة لمحتويات الإنجيل بدون دراسة ولا منطق.

سأترك هذه لحكم القاريء من بعد إذنك يا جميل .......... :)

فالموضوع واضح كالشمس هناك توافق كامل بين نبوات العهد القديم والعهد الجديد وبين من كتبوا العهد القديم ومن كتبوا العهد الجديد بالوحي الإلهي. ولهذا فما أثبته لك من أن احتمال كذب النبي الوحيد الذي أنكر ظهور الله في الجسد وعقيدة التثليث والتوحيد، هذا النبي احتمال كذبه لا نهائي. وطبعا تعرف معنى هذا أنه كذاب بما لا يقاس.

واضح واضح ...
وأحب فقط تذكيرك بأنه إلى الآن ليس معروفا ًمن هم كتبة أسفار العهد القديم ؟! والله ولا الجديد كمان !
خلي الطابق مستور زي ما بيقولوا ..
وأحب أفكرك بس باللي قاله وعمله القديس جيروم تاني وتصريحات الفاتيكان : وبنتائج أبحاث معهد ويستار أو ندوة عيسى إلخ :
والرابط ده هدية فيه كل ما تحتاجه إن كان فيك بقية عقل وقلب وخوف من ربنا :

15...

وهذا ليس غريبا لمن سمح بالكذب في رسالة يدعي أنها من الحق "الله سبحانه".

جملة قد كررتها أنت مرتين هنا على ما أتذكر - وربما تكررها مرات :
وأحب أن أفضحك بها يا عسل ......
ما هي الحالات الثلاث المسموح فيها بالكذب في الإسلام ؟!!..
فأحيلك إلى هذا الرابط القصير :

16...

2- الأخطاء الموضوعية في القرآن:

سأناقش فقط ردك على نصب ورفع كلمة الصابؤون.
2-1 تفسيرك غير منطقي وتحمل الجملة أكثر مما تحتمل لتتجنب الاعتراف بالخطأ الواضح. فلكي تفسر سبب اختلاف الإعراب لكلمة واحدة احتجت لحوالي 650 كلمة بالإضافة للمراجع الأخرى!!! يا أخي ماذا كان سيخسر القرآن لو استخدمها بإعرابها المنطقي كمنصوبة بدل الدخول في متاهات التأويل والتفسيرات اللامنطقية؟؟؟
2-2 في مثال آخر لموضوع التفسيرات اللامنطقية، في سورة الفتح 48 :8و9 تجد أن بعض المفسرين لحل مشكلة السياق يقولون أن كلمة "تعذروه" في قراءة أخرى "تعززوه" وذلك لكي تنطبق على الله وليس الرسول.
ما أراه هو تحايل من أهل التفسير لعلاج عيوب السياق في القرآن يؤكد أنهم يعدلون كلمات "الله!" ليجدوا "لله!" سبحانه، مخرجا لائقا به!!!!!
2-3 عموما طالما أنك وضعت شرط مبدئي وهو إعجاز القرآن فستجد تفسير لأي شيء. وسأعطيك مثال: عندما أقول لك أن في جملة "خرج أحمدًا من المدرسة" خطأ لأنه ينصب الفاعل وينون المعرفة. ولأنك تريد الرد (وخلاص) يمكن أن ترد. لا أنت لست عالما في اللغة العربية. نصب الفاعل المقصود به أنه كثير الحمد لله. فيصبح حالا وهذا هو إعجاز القرآن.

2-4 إذن لكي نعرف الحقيقة يجب أن نشغل عقولنا ولا نقبل التفسيرات على علاتها. فالدعاة والشيوخ عملهم التفسير. وإذا فشلوا فلن يتبعهم أحد. لذلك عليهم أن يفسروا كلمة "ننسها" و"ننسخها" و "أحسن منها" و "مثلها" بكل المعاني ماعدا المعنى البسيط الذي يفسره الشخص العادي وهو المفروض أن الرسائل السماوية موجهة إليه وليس إلى العلماء. وإذا فشلوا أو أحسوا بالوهن في التفسير ادعوا قراءة أخرى لحل الإشكالية.


يا عمي لا تتعب نفسك ..

واللي يبص على ردودك انت اللي لفيت فيها ودورت على الـ 6 نقاط :

لدرجة إنك نقلتلي مجموعة حلقات كاملة من برنامج المعزة رشيد وغيره يا مفتري : بسبب شبهة واحدة بس : أعتقد اللي زيك بالذات ما يقولش الكلام ده يا جميل !

أما شرحي بعض الشبهات لمعدومي اللغة العربية : فلا مانع من التفصيل فيه لعموم البلوى - دانتا حتى مش عارف لغة إنجيلك : يبقى هاتقاوح في اللغة العربية كمان- ؟!

فالقرآن أنزله الله تعالى بلسان عربي مبين ...

فما تعارف عليه العرب من مواضع كسر الإعراب أو تقديم وتأخير إلخ : لتوكيد معنى أو التنبيه عليه : فلا حُجة لك فيه ولم يتكلم عليه جهابزة العرب أنفسهم : وكان منهم نصارى بل : وشعراء نصارى !!.. حيث كانت النصرانية في نجران كما هو مشهور : وفي تغلب وشيبان وعبد القيس وقضاعة وسليخ والعباد وتنوخ ولخم وعاملة وجزام : وكثير بن الحارث بن كعب ..



وكما ظهر شعراء عرب نصارى قبل الإسلام ومخضرمين (المخضرم هو مَن حضر الجاهلية وأدرك الإسلام) : 
فهناك أيضا ًشعراء نصارى عرب عاصروا مختلف أزمان الدولة الإسلامية : ولم نسمع لهم مثل هذه الاعتراضات الساقطة لغة ًوبلاغة !!..
ويمكنك الحصول على قائمة أسماء هؤلاء الشعراء النصارى العرب بالبحث عن وتنزيل كتاب : 
(شعراء النصرانية بعد الإسلام) : لويس شيخو اليسوعي .. وهو على أكثر من قسم (جزء) ..
وإليك رابط تنزيل القسم الثالث عن شعراء النصارى في دولة الخلافة العباسية :

فإن قيل أنهم كانوا يخافون إن نقدوا القرآن أن يؤذيهم المسلمون : أقول :
كان في مقدورهم أن يسافروا إلى ملوك النصارى في أوروبا وكانوا سيرحبون بهم جدا ًولاسيما وهم يحملون الطعن في معجزة القرآن التي تحدى الله تعالى بها الإنس والجن !!؟؟

وعلى العموم : هناك غيرهم في العصر الحديث ممَن لم يكونوا تحت طائلة المسلمين حتى يداهنوهم !!..
حيث إليك هذا الرابط الأكثر من رائع - مفحم الصراحة :) - عن رأي المنصفين من غير المسلمين في القرآن وعظمته وبلاغته : 

وستجد من ضمنهم مثلا ًمتخصصون في اللغة العربية واللغات الشرقية !
فماذا قالوا عن القرآن ؟!!!..
سأنتقي لك منه واحدا ًفقط : وعليك أنت تتبع الباقي من الرابط أعلاه :)
----

الدكتور (بلاشيرالفرنسي .. والذي ولد بالقرب من باريس .. ودرس بالدار البيضاء .. وتخرج من كلية الآداب بالجزائر 1922م .. وعُين أستاذا ًفي معهد مولاي يوسف بالرباط .. ثم انتدب مديراً لمعهد الدراسات المغربية العليا بالرباط 1924 - 1935م .. ثم أستاذا ًلكرسي الأدب العربي 1935 - 1951م : بمدرسة اللغات الشرقية بباريس !.. ونال الدكتوراه عام 1936م .. وعُين أستاذا ًمحاضراً في السوربون 1938م : ومشرفاً على مجلة (المعرفة) .. والتي ظهرت في باريس باللغتين العربية والفرنسية !.. والذي من أشهر كتاباته : 

(مجموعة دراسات عديدة عن تاريخ الأدب العربي) : وذلك في أشهر المجلات الاستشراقية !.. وأيضا ًكتاب : (تاريخ الأدب العربي) باريس 1952م .. وأيضا ً: (ترجمة جديدة للقرآن الكريم) في ثلاثة أجزاء - باريس 1947 - 1952م .. وغيرها ..
فيقول عن القرآن الكريم وهو الخبير في اللغة العربية ودراساتها :

" لا جرم في أنه إذا كان ثمة شئ : تعجز الترجمة عن أدائه : فإنما هو الإعجاز البياني .. واللفظي .. والجرس الإيقاعي : في الآيات المنزلة في ذلك العهد ..! إن خصوم محمد (عليه الصلاة والسلام) : قد أخطأوا عندما لم يشاءوا أن يروا في هذا إلاّ : أغاني سحرية وتعويذية !!.. وبالرغم من أننا على علم استقرائياً فقط - بتنبؤات الكهان : فمن الجائز لنا الاعتقاد مع ذلك : بخطل هذا الحكم وتهافته !!.. فإن للآيات التي أعاد الرسول (عليه الصلاة والسلام) ذكرها في هذه السور : إندفاعاً وإلفا ًوجلالةً : تخلّف وراءها بعيداً : أقوال فصحاء البشر :
كما يمكن استحضارها من خلال النصوص الموضوعة التي وصلتنا " !!...

ويقول أيضا ً:
إن القرآن : ليس معجزة بمحتواه وتعليمه فقط !!.. إنه أيضا ً: ويمكنه أن يكون قبل أي شئ آخر : تحفة .. أدبية .. رائعة : تسمو على جميع ما أقرته الإنسانية : وبجّلته : من التحف !!.. إن الخليفة المقبل عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) المعارض الفظ في البداية للدين الجديد : قد غدا من أشد المتحمسين لنصرة الدين : عقب سماعه لمقطع من القرآن !!.. وسنورد الحديث فيما بعد عن : مقدار الافتتان الشفهي : بالنص القرآني : بعد أن رتله المؤمنون " !!...

ويقول أيضا ً:
الإعجاز : هو المعجزة المصدقة لدعوة محمد صلى الله عليه وسلم !!.. والذي لم يرتفع في أحاديثه الدنيوية : إلى مستوى الجلال القرآني " !!!..

ويقول أيضا ً:
في جميع المجالات التي أطللنا عليها من علم قواعد اللغة والمعجمية وعلم البيان : أثارت الواقعة القرآنية وغذت : نشاطات علمية : هي أقرب إلى حالة حضارية : منها إلى المتطلبات التي فرضها إخراج الشريعة الإسلامية !!.. وهناك مجالات أخرى : تدخل فيها (الواقعة القرآنية) : كعامل أساسي !!.. ولا تكون فاعليتها هنا : فاعلية عنصر مُنبه فقط !!.. بل : فاعلية عنصر مُبدع : تتوطد قوته : بنوعيته الذاتية " !!!..

فمثل هذا الرجل لو أراد انتقاص القرآن بحق : لكان انتقصه بعد عودته لفرنسا ومن منصبه العالي هناك !!!!..
------



وتكفيكم هذه يا عزت لتعرف قدر شبهاتكم الساقطة التي لولا ( ضحالة ) لغتكم العربية : لكنتم استحييتم من ذكرها - لو كان لديكم حياء - .. وإليك رابط لباقيأقوال المنصفين من غير المسلمين عن النبي محمد والإسلام والقرآن :

وإليك رابط آخر كمثال عن كيف يتطلب شرح نوع واحد من بلاغة القرآن لفضح جهووول باللغة العربية : مئات الأحرف وكما ذكرت أنت : ألا وهو مثال بلاغة القرآن في أسلوب الإلتفات !!..

17...

3- تحول قسيس من المسيحية للإسلام:

3- 1 شكرا ياعزيزي أنك شهدت بنفسك أنه يوجد شخص واحد (تدعون أنه قس إنجيلي) منذ سنة 1954 حتى الآن هو الذي تحول للإسلام.



طبعا ًلو أنا إنسان عاقل و(كبير) ومش (عيل صغير) هقول :
أنا ذكرت (شخص واحد) : لـأن عنتر النصارى عزت فام : كان طالب ولو (شخص واحد) !!!!!..

إنت نسيت كلامك ولا إيه - ولاحظ اللي هالونه باللون الأحمر :



كلامك بخصوص تحول القساوسة إلى الإسلام هو كلام مرسل. اعطني اسم قس مصري محدد تحول للإسلام وموضوع هجومه على المسيحية لأرد عليك

أديني جبتهولك باسمه ووصفه وتاريخه ومنصبه وكتبه !!!..
عملت إنت إيه بقى يا بطل ؟!!!..

ولا حاجه !!!.. - لا تقلق .. ده شيء طبيعي بيحس بيه كل نصراني معاند لما بيتكبس :) -

وطبعا ًلو إني ذكرت ليك واحد بس .. لكان ساعتها ليك وجه تقول :

شكرا ياعزيزي أنك شهدت بنفسك أنه يوجد شخص واحد (تدعون أنه قس إنجيلي) منذ سنة 1954 حتى الآن هو الذي تحول للإسلام

فيا مفتري !!!..
يعني أولا ً: إنت طلبت ولو واحد بس : وجبتهولك ... كان المفروض تنكسف بقه وتسكت !
لا .. لا زلت بتجادل برضه وبعد ما ذكرت له ((( ))) تانيين غير الأولاني !!!..
وحتى يوم ما جه يعلق : قال على واحد فيهم بس :

أما بخصوص قس آخر من جمعية خلاص النفوس فهي جمعية خليط بين اليهودية والمسيحية ولا نعترف بأنها طائفة مسيحية اساسا.

طب وفرضنا إننا عذرناكم وانتو كلكو بتكفروا بعض وتكذبوا بعض رغم إن كل فرقة بتقول إن الروح القدس معاها .. هانعذرك في واحد من الـ 4 .. طيبوالأولاني والثلاثة التانيين ؟!!..

بالله عليك :
عرفت بقه أنا ليه قولتلك إن ما ينفعش أحط كلامك زي ما هو في مدونتي !!!..
لأن ما عنديش مكان للبكاشين يا حلو .........

18...

3-2 لا يمكن أن يوافق قس على الاستشهاد بإنجيل برنابا المزيف والذي ينكره المسيحيون وحتى المسلمون. ولو كان هذا الإنجيل معترف به إسلاميا أنه كتاب الله، فلماذا لم يتم ضمه للقرآن مثلما نضم العهد القديم للعهد الجديد في كتاب واحد؟؟

قد أوردت لك في بداية هذه الرسالة روابط عن إنجيلين يسدان عين الشمس :)
والمسلمين لا يقولون أن إنجيل برنابا هو إنجيل المسيح المخفي أو الضائع !!!.. فالأناجيل التي كتبها الناس عن عيسى عليه السلام : هي تأريخهم لأحداث عايشوها : وحتى هذه الأصول للأناجيل لا تتصل في أقدمها بحياة المسيح نفسه وإنما الموجود هو ترجمة لها تمت كتابتها بعد رفع المسيح - يعني حتى دي كمان أقدم نسخ منها هي ترجمة أو منسوخة عن أصل سابق لها ومش أصلية ! - 
ولأنها قديمة :
ففيها كلها مناقضات لدينكم المحرف حته حته !!!..
وعشان كده كانت دايما تتحرق وتتدفن ويخبيها القساوسة والبابوات في المكتبات السرية في الكنائس !!
وما زالت الكشوفات تتوالى بقدر الله حتى تنفضحوا عن آخركم ...
ويكفي أن فضائح تحريف عقيدتكم والبشارة بالنبي الخاتم محمد : يتم نشرها في أشهر الصحف العالمية مثل الواشنطن بوست والديلي ميل !!!.. فلا عجب أن الآلاف يدخلون الإسلام شهريا ًفي الخارج حتى أصاب فزع (الإسلاموفوبيا) الأوربيين والأمريكان ويحاولون زيادة تشويههم للإسلام إعلاميا ًكعادتهم للحد من انتشاره !!!..

19...

3-3 ولا يمكن لقس أن يدعي أن السيد المسيح شهد عن محمد أنه "روح الحق". فالمفروض أن القس يعرف مثل هذه الآيات المذكورة في الإنجيل. فهل لو وضعنا كلمة محمد بدل روح الحق سيصلح السياق؟

"رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ" إنجيل يوحنا 14: 17
"وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ، رُوحُ الْحَقِّ، الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ، فَهُوَ يَشْهَدُ لِي" إنجيل يوحنا 15: 26
ففي الآية الأولى كيف لا يرى العالم محمد؟ وطبعا لم يكن مع التلاميذ وليس داخلهم.
وفي الاية الثانية يقول السيد المسيح أنه سيرسل "محمد" ومحمد منبثق من الآب. فهل تقبل أن السيد المسيح هو الذي أرسل محمد؟؟

أرجوك لا تلعب بعقول الناس.


أرجوك انت اقرأ تاريخ كتبك الأول : واللي كل نص قرن يغيروا في تراجمهم بالجمل والكلمات !!!..

أقولك على حاجه :

الموقع ده هايفيدك قوي : فيه نسخ تراجم كتبكم بكل اللغات والطبعات تقريبا ً: وعشان تقارنها كويس :

وده الرابط بتاعه : وأنا مظبطه على إنجيل يوحنا 15/ 26 على النص اللي إنته ذكرته :


وغرضي من كده إنك تشوف معايا الكلمة اللي عقدت النصارى ودخل بسببها المئات من القساوسة نفسهم الإسلام من قرون وحتى اليوم !!!..

عارف هيا إيه الكلمة دي ؟!!!..
هيا الكلمة اللي بشر بيها عيسى بمجي النبي محمد صلى الله عليه وسلم !!..
وهاحكيلك عنها باختصار : لأن الكلام عنها يطول ...



>>>

فالكلمة دي في الأصل هي البشارة بمجيء النبي : أحمد ...!
لأن من مكر الله تعالى بالمحرفين وبعد حذفهم لكل اسم محمد من الأناجيل : سابوا اسم أحمد في المواضع دي من بشارة عيسى عليه السلام : لأنهم افتكروا كلمة أحمد:صفة : ومش اسم !!!.. ومعناها : أكثر الناس حمدا ًلله .. أو الكثير الحمد ...
فسابوها على أنها صفة للقادم الذي بشر به عيسى .. وهي الكلمة التي في أقدم الأصول اليونانية لإنجيل يوحنا بتتكتب : الباركليتوس : أي الكثير الحمد ..
فيقوم لما علماء النصارى يقروا في القرآن إن الآية الوحيدة اللي سيدنا عيسى يبشر فيها بالنبي هيا باسم أحمد مش محمد : فيعرفوا إن ده من عند الله وبتقدير الله اللي مكر بالمحرفين !
ومبشرا ًبرسول ٍيأتي من بعدي : اسمه أحمد " سورة الصف ...

>>>
والغريب إن الكلمة دي في نسخ الأناجيل العربي القديمة يا عزت يا فام (يعني من 50 سنة كده) كانوا بيكتبوها (بركليتس) أو (الفاراقليط) زي ما هيا : وما تترجمش لكثير الحمد زي ما المفروض الأمانة تحتم عليهم كده !!.. والسبب .. أعتقد إنه بقه معروف دلوقتي !!!.. وحتى في التراجم الإنجليزية .. لأن اسم أحمد معروف ليهم هما كمان أنه اسم عربي تاني للنبي محمد ..



>>>

ولكن بعد ما زاد عدد القساوسة والنصارى المتحولين للإسلام بسبب الكلمة دي (تخيل إنك تقرا كلمة بركليتوس أو الفارقليط أو الباراكليط : فتبحث عنها : فتلاقيها أحمد !) فقاموا حذفوها تماما من أغلب الأناجيل !!.. واستبدلوها بترجمات لكلمة شبيهة بها (تفرق معها في حرف) والتي تخدم غرضهم : وهي اللي انت ذكرتها من الإنجيل دلوقتي !!!..
المُدافع .. المُحامي .. المُعزي .. روح الحقيقة .. المُساعد إلخ - ولكن في بعضها لسه موجودة الكلمة وهاتشوف مثال ليها بعد لحظات -
وممكن تقرا من إنجيل الناصريين من الإصحاح رقم 61 العدد 3 على الرابط التالي :



ممكن تقرا بوضوح بشارة المسيح برسول من بعده :



But God will send them his messenger and they will proclaim his laws, which men have hidden by their traditions, and those that transgress shall die



وأما تحريف كلمة رسول في الترجمات (وبعد ما حذفو الفارقليط أو الباراكليط) : 

فبقت بقدرة قادر : المُدافع .. المُحامي .. المُعزي .. روح الحقيقة .. المُساعد إلخ 
فهاسيبك دلوقتي مع نقل من صفحة الرابط اللي ذكرتهولك أعلاه : عشان نشوف مهارة تنويع ترجمة الكلمة في نسخ الأناجيل المختلفة :

< ملحوظة : من أقصى أعلى يمين صفحة الموقع : تقوم بتحديد ما تريد عرضه من النسخ .. ويمكنك الضغط على أي علم دولة في أعلى الموقع .. وأما من أقصى أعلى اليسار : فتقوم بتحديد السفر والإصحاح ورقم الجملة .. وأتركك مع النقل >


<< John 15:26 >>


New International Version (©1984)
"When the Counselor comes, whom I will send to you from the Father, the Spirit of truth who goes out from the Father, he will testify about me.

New Living Translation (©2007)
"But I will send you the Advocate--the Spirit of truth. He will come to you from the Father and will testify all about me.

English Standard Version (©2001)
“But when the Helper comes, whom I will send to you from the Father, the Spirit of truth, who proceeds from the Father, he will bear witness about me.

New American Standard Bible (©1995)
"When the Helper comes, whom I will send to you from the Father, that is the Spirit of truth who proceeds from the Father, He will testify about Me,

King James Bible (Cambridge Ed.)
But when the Comforter is come, whom I will send unto you from the Father, even the Spirit of truth, which proceedeth from the Father, he shall testify of me:

International Standard Version (©2008)
"When the Helper comes, whom I will send to you from the Father, the Spirit of Truth who comes from the Father, he will testify on my behalf.

Aramaic Bible in Plain English (©2010)
“But when The Redeemer of the accursed comes, him whom I shall send to you from the presence of my Father, The Spirit of Truth, he who proceeds from the presence of my Father, he shall testify concerning me.”

GOD'S WORD® Translation (©1995)
"The helper whom I will send to you from the Father will come. This helper, the Spirit of Truth who comes from the Father, will declare the truth about me.

King James 2000 Bible (©2003)
But when the Comforter is come, whom I will send unto you from the Father, even the Spirit of truth, who proceeds from the Father, he shall testify of me:

American King James Version
But when the Comforter is come, whom I will send to you from the Father, even the Spirit of truth, which proceeds from the Father, he shall testify of me:

American Standard Version
But when the Comforter is come, whom I will send unto you from the Father, even the Spirit of truth, which proceedeth from the Father, he shall bear witness of me:

---------------
وانتبه لترجمة الإنجيل اللي جاي ده : فقد ترك كلمة الباراكليط كما هي كما أخبرتك :
----------------

Douay-Rheims Bible
But when the Paraclete cometh, whom I will send you from the Father, the Spirit of truth, who proceedeth from the Father, he shall give testimony of me.

Darby Bible Translation
But when the Comforter is come, whom I will send to you from the Father, the Spirit of truth who goes forth from with the Father, he shall bear witness concerning me;

English Revised Version
But when the Comforter is come, whom I will send unto you from the Father, even the Spirit of truth, which proceedeth from the Father, he shall bear witness of me:

Webster's Bible Translation
But when the Comforter is come, whom I will send to you from the Father, even the Spirit of truth, who proceedeth from the Father, he will testify concerning me.

Weymouth New Testament
"When the Advocate is come whom I will send to you from the Father's presence--the Spirit of Truth who comes forth from the Father's presence--He will be a witness concerning me.

World English Bible
"When the Counselor has come, whom I will send to you from the Father, the Spirit of truth, who proceeds from the Father, he will testify about me.

Young's Literal Translation
'And when the Comforter may come, whom I will send to you from the Father -- the Spirit of truth, who from the Father doth come forth, he will testify of me;

فهل بعد الكلام ده لسه لإنجيلك المصداقية اللي بتحاول تبنيها له من الوهم يا عزت ؟!!..
روح اتعلم تاريخ كتبك الأول : وبعدها هاتشوف الحق والنور الحقيقي إن شاء الله :
إن كنت فعلا ًبتؤمن بالله ويوم الحساب والجنة : وبتخاف من النار ...

20...

4- علم الناسخ والمنسوخ:

4-1 إذن تعترف بشجاعة أن الله يغير وصاياه لأي أسباب تدعيها. وهذا كفر بين. لأنك تنفي عن الله علمه السابق بالبشر ورد فعلهم على وصاياه فيخفف وصيته مثلا من 7 صلوات إلى 5. والخمر يقول أن فيها فوائد ثم يحرمها تماما. فهل لا يوجد حل منطقي أن يكون الشرب قليل منها حلال حتى للعلاج والسكر هو المنهي عنه كاليهودية والمسيحية . فإذا كانت الوصية صعبة فلماذا يعطيها ثم يغيرها. نظرية المحاولة بالخطأ والصواب نظرية تنطبق على الإنسان وليس على الله. كفى كفرا.


والله الكلام ده تتوجه بيه لباباك شنوده الميت وكتبه ...!

وهاييجي بعد قليل ردي على موضوع النسخ وتعقيبك عليه ونشوف مع بعض ..

وعندك رابط موضوع النسخ بتاعي في أول الرسالة : ابقى بص فيه علك تستفيد ...


21...

4-2 المسيحية ليس بها تناقض في الشرائع. فالسيد المسيح قال "ما جئت لأنقض بل لأكمل" فمثلا الوصية في التوراة "لا تقتل" وفي المسيحية " كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم" وهذا ليس نقض للوصية الأولى ولكن تجريم لبذور خطية القتل التي تبدأ بالغضب. فلو تحكمت في شعورك وصرفت الغضب فلن تقتل. هذا هو التناغم بين وصايا السيد المسيح ووصايا التوراة.

تفتكر بطريقة التأويل دي إنتو ممكن تهربوا من أي تناقض ظاهر ......؟!!
برافووووو ...!
لكن فاتك يا عزت يا فام : إنك تعرف إن فيه تناقضات في كتبكم وعقيدتكم : ما لهاش حل أبدا ًوإلى اليوم وغدا ًوبعد غد كمان !!!.. عارف ليه ؟!!!..
لأنك هاتصلح في ناحية : هاتضرب في التانيه !!!.. والعكس بالعكس !!!..
على العموم مش هانعيد كلامنا تاني : وأسيبك مع تناقضات أناجيلك (نبذة بس) من الرابط التالي :

وده كمان : بيفضح تعمد التلاعب في الترجمة العربية من القساوسة وتحريفها وتغييرها :

وأما ردك على أمثلة النسخ : فأسعد بردي على ردك ...

22...

أول شريعة نزلت للإنسان هي شريعة موسى. ولا يوجد شريعة أسمها شريعة آدم. كان الله قبل شريعة موسى يعطي الوصايا لشعبه مباشرة من خلال الأنبياء. ولم يكن هناك ما يمنع أن يتزوج الأخ أخته في بدء الخليقة (وهي حالة خاصة ووحيدة ولن تحدث مرة أخرى)، لعدم وجود شريعة أو وصية من الله تمنع هذا. منذ شريعة موسى منع هذا.

هنا سننتقي من كلامك نقطتين لندينك بهما من فمك ...
الأولى : أن أول شريعة هي شريعة موسى .. 
الثانية : أن قبلها كان الله يعطي وصاياه لشعبه من خلال الأنبياء ..
حسنا ً.. ننتقل لدفاعك التالي عن تسري إبراهيم بسارة :

مرة أخرى. لم تكن شريعة موسى نزلت للبشر. وعوقب إبراهيم على هذا الفعل.

فلا تقول من عندياتك "كان يجوز".


أقول : لو كان الله يعطي وصاياه لشعبه عن طريق الأنبياء : فلماذا لم يوحي إلى إبراهيم بعدم التسري ؟!!!..

بمعنى آخر : لماذا يُعاقب الله إبراهيم عليه السلام : ومعلوم أن العقاب يكون بعد الإنذار والإعلام !!!..

فلا يصح مثلا ًأنك تمشي في حارتنا مثلا ً: ثم آتيك وأقل لك سأقطع رأسك لأن هذا جزاء مَن يمشي في حارتنا !.. فأبسط منطق هنا يقول : أين الإنذار والإعلام قبل ذلك ؟!!!..

أم أن الله تعالى عندكم ليس عادلا ًولا حكيما ً؟!!!..

فإن عدت في كلامك وقلت : لا .. هو شرع موسى فقط أول شرع نزل ..
قلت لك : إذن ما الذي يمنع المؤمنين من الزنا مثلا ًمن عهد آدم إلى ما قبل موسى ؟!!.. هل كان هناك نص مُنزل أو موحى به يمنع ذلك ؟!!..
وأما باباك الميت شنوده :
فقد ملأ رسالته للتدليل على حرمة التعدد : بالنية الإلهية والإشارة الربانية !!!!.. بمعنى :
أن إبراهيم كان ( من المفروض عليه ) أن ينظر لزواج آدم بحواء فقط ( فيفهم من نفسه ) أن ما خالف تلك الصورة من الزواج هو ( خطأ ) يستحق ( العقاب ) عليه !!!..
وأنه كان المفروض أن ( يتعظ ) من الحكمة الخفية والرسالة المخفية : في أن نوح عليه السلام دخل الفلك بزوجة واحدة : وكذلك كل ابن من بنيه !!!!..

فيا سلام على ميثاق الزوجة الواحدة الذي لا يراه أحد !!!!.. 
ويا حلاوة الحلاوة يا اولاد على الدين الغميضي !!!!..
واللي لو ما انتبهشي المؤمن فيه لأوامر ربه اللي مقالهاش : هايتعاقب !!!..
طب ما كنشي ربكم ريحهم بكلمة واحدة ولا وحي واحد يحرم الحاجات دي صراحة ًوخلصنا !!!!..
ولا دي كمان ما كانوش هايفهموها زي التثليث لحد ما ييجي شعب المسيح ؟!!!..

يعني لو واحد عقله على قده حبتين وما فهمش الإشارات الربانية دي (إذا كان إبراهيم نفسه والانبياء من بعده ما فهموهاش ) : يبقى يا حسرتاه على الولداه !!!..
ربنا يعاقبه على حاجه الراجل أصلا ًما يعرفهاش !!!.. 

ونتابع دفاعك عن زواج يعقوب عليه السلام بأختين :

مرة أخرى. لم تكن شريعة موسى نزلت للبشر. وعوقب يعقوب على هذا الفعل.

فلا تقول من عندياتك "كان يجوز".


الله !.. عوقب هو كمان ؟!!.. لا حول ولا قوة إلا بالله - إظاهر عليك شارب كتاب باباك شنوده صح :) - 

طب أنا من عندياتي قلت (( كان يجوز )) .. إنت عندياتك بقه فين ؟!!!..

فين النص أو الأمر إللي خالفه سيدنا يعقوب عشان نقول إن ربنا عاقبه في مراتاته وولاده ؟!!!..

آه .. نسيت ...!
الشرع العمياني ..... نكمل .. 

هذه كانت تجربة (اختبار) لإبراهيم هل سيخضع لأمر الله حتى لو كان أمره ضد رغبته تماما؟

ولم يكن الله يريد فعلا أن يذبح إبراهيم أبنه أسحق. وكفى كفرا.

كونه أمر إبراهيم بذبح الكبش كانت إشارة عن قبول الله لتقديم الذبائح كرمز للكفارة عن الإنسان الذي تحقق في الصليب بعد ذلك.


ما أغربكم عندما تلوون عنق الكلام أو تريدون اختراع الحُجة لكم ...

يعني لكم مباح أن تلتمسوا الحجج والتأويلات في تغيير الأوامر .. ولغيركم ممنوع ولو بالحق !

لا .. وإيه كمان : جعلت من تقديم الذبائح إشارة للصلب بعد ذلك ؟!!..

أول مرة أعرف إن الخروف ادبح على خشبة صليب :)
أنت لا تحاور ولا تحادث أطفالا ًيا عزت ممَن اعتدت على أكل دماغهم بالحلاوة ...
هناك أمر رباني ظاهر بالذبح : وتم التراجع عنه لغيره : فإما أن تفتح باب التأويل له ولغيره : وإما تصمت !
وإما تقرأ في كتبك ودينك لعل الحوار معك يكون له بعض المذاق والطعم ...
فقد كنت أظنك أذكى من هذا لما ضربت لك الأمثلة وتوقفت عند يعقوب عليه السلام وإلا :

فأنتم تحرمون تعدد الزوجات والتسري : رغم أنه وقع ((( بعد ))) شرع موسى : وفي أنبياء الله مثل داود وسليمان عليه السلام !!!!!..
ولن أتلون كالحرباء مثلك أو مثل باباك شنودة في كل مرة يقول للنصارى وغيرهم مفتريا ًعلى الله ورسله :
وقد عاقب الله إبراهيم .. وقد عاقب الله يعقوب .. وقد عاقب الله داود إلخ ...
يا عمي عاقبهم على إيه إذا ما كنش أصدر ليهم أمر ولا نهي أصلا ًزي ما بتقولوا ؟!!!!!!!...
بل :
سنرى الآن أنه (( وعلى الأقل )) ولو صدقنا خرافة أنه لم يكن شرع قبل موسى : نقول :
سنرى الآن أنه على الأقل داود وسليمان من بعد موسى لم يرتكبا خطأ ً: لأن الرب قال لهما في شرعه :

سفر الخروج 21/ 10 : 
إن اتخذ لنفسه أخرى : لا ينقّص طعامها وكسوتها ومعاشرتها " !!..

ويقول في سفر التثنية أيضا ً21/ 15 :
إذا كان لرجل امرأتان : إحداهما محبوبة : والأخرى مكروهة : فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة : فإن كان الابن البكر للمكروهة : فيوم يقسم لبنيه ما كان له : لا يحل له أن يقدم ابن المحبوبة بكرا على ابن المكروهة البكر " !!...

وبالطبع كان المفترض على أنبياء الله ( فضلا ًعن غيرهم من عامة الناس الغلابة ) : أن يفهموا من هذه النصوص : تحريم تعدد الزوجات أيضا ً!!!!.. تقولي إزاي ؟!!.. أقولك أنا إزاي ...
لأن ربنا بتاعهم أصلا ًكاره موضوع التعدد ده .. بس يا عيني كان مكسوف يقولها من أول آدم وحواء ولبعدهم !!.. والناس والمؤمنين للأسف معندهومش دم ومش حاسين بيه : ومش راضيين يفهموا : فقام هوا كمان أخدها عناد وصمم إنه مش هايقولهالهم بوضوح وصراحة !!!.. يعني من الآخر كده : هو معاند إنهم هما اللي لازميفهموها لوحدهم : حتى مع إنهم قرأوا في شرعه الجملتين اللي ذكرتهم من لحظات دول عن تعدد الزوجات :
سفر الخروج 21/ 10 : 
إن اتخذ لنفسه أخرى : لا ينقّص طعامها وكسوتها ومعاشرتها " !!..

ويقول في سفر التثنية أيضا ً21/ 15 :
إذا كان لرجل امرأتان : إحداهما محبوبة : والأخرى مكروهة : فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة : فإن كان الابن البكر للمكروهة : فيوم يقسم لبنيه ما كان له : لا يحل له أن يقدم ابن المحبوبة بكرا على ابن المكروهة البكر " !!...

واللي بيفسرها عظيم المفسرين شنوده بأن ربنا مع إنه مش عايز التعدد ومش بيحبه : بس كان رحيم إنه بيقول للمؤمنين لو عددوا : ينصحهم بالعدل والرحمة إلخ !!!.. يعني زي ما أقولك كده :
قبل ما تسرق : سمي باسم الله .. وافتح الخزنة بإيدك اليمين !!!..
وقبل ما تزني : استحما كويس .. وخد حبتين فياجرا .. وإيد نور شاعري هادي !

يا سلاااااااااام على الإله !!..
يعني عاجز عن تخليص العالم من خطية آدم لوحده - والعالم ما لوش دعوة أصلا ًبخطية آ’دم - !!!..
وعاجز إن يكون الخلاص لازماً بابنه المولود - وهل لو ما كانش فيه خطيه ما كانش ولد ابنه - ؟!
وعاجز إنه لازم يتبهدل وينضرب ويتصلب ؟!!.. - يعني ما كانش قادر يغفر لآدم والسلام - ؟!
وعاجز إنه يقول صراحة ً: سر الأقانيم التلاته للناس في العهد القديم والجديد !!!..
وعاجز وعاجز وعاجز ,,, إلخ
وأما الجديد بقى :
فعاجز حتى إنه يقول الصح !!.. ويقول عايز كذا ومش عايز كذا !!!..
ويا ريته لما ما اتكلمش : عذر الناس وسابها في حالها .. لا ..
أي مؤمن أو نبي عمل اللي ربنا مش عايزه - رغم إنه ما قالش عليه - : يتعاقب !

أهوه العك ده بقه : هو الشرع المخفي عند عزت فام ونصرانيته المحرفة !!!!..

وقيسوا عليه دفاعه عن إلغاء الختان الذي كان عهدا ًأبديا ً: فانتهى بقدرة قادر مع بداية عهد النصارى :
وصار من الختان المادي : إلى الختان المعنوي !!!.. شوفتوا الدين حلو إزاي ؟!!!..
يعني أي شرع مادي تقيل على نفوسكم : خلوه في معنى معنوي !!..

هذا الختان كان عهدا بين الله وإبراهيم ونسله (شعب الله). وهو كان رمزا لختان الروح بالخلاص في الصليب في العهد الجديد.

لهذا لم يصبح هذا الختان ملزما للمسيحيين، ليس لأن الله غير رأيه (كما أدعيت)، ولكن لأن الله تمم عهده. فأصبح الختان ختان لروح الإنسان في المعمودية والميرون الذي يثبت الإنسان المسيحي في تبعية الله.
ولماذا لا تقول (بالمرة)، لماذا كانت الشريعة بها ذبائح ولا يوجد ذبائح في المسيحية؟؟؟

طبعا المفروض أن تكون قد توصلت للرد وهو ان الذبائح كانت رمزا للكفارة بالصليب. "لأَنَّهُ لاَ يُمْكِنُ أَنَّ دَمَ ثِيرَانٍ وَتُيُوسٍ يَرْفَعُ خَطَايَا" رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 10: 4


والغريبة إن كل ده المسيح عليه السلام ما لوش دعوه بيه أصلا ًوإنما اللي قاله هو بولس اليهودي ولكن :

على العين والراس عشان دينهم ما يتهدش بأيديهم ...!



بلاها ختان .. مرحبا ًبلحم الخنزير النتن النجس .. مرحبا ًبالتماثيل والصور في الكنائس والشرك بيها بحلول الرب وابنه وعيلته كلها فيها مش مشكلة ..!
ومرحبا ًبتعرية النساء لروؤسهن في الصلوات في الكنائس (وما بالكم بغير الصلوات) !!.. ومرحبا بلبسهن المتبرج الذي يضرب بالتعاليم (( الدسقولية )) عرض الحائط في حشمة المرأة المؤمنة النصرانية - من المفترض - وأرجو ما حدش يسألني عن إيه هيا التعاليم (( الدسقولية )) ديه : ممكن عزت فام يقولكوا عليها ويقولكوا بتقول للمرأة النصرانية إيه ... 

وكان بودي أحط صور لصلوات من جوه الكنايس المصرية الأرثوذوكسية :
وعشان نشوف هل فعلا ًالستات مغطية راسها ولا لأ - والمفروض أصلا ًإنها تغطي راسها بره الصلاة كمان قصاد الرجال : زي تعاليم الدسقولية للكنيسة ما بتقول والستات النصارى زمان - 
بس طبعا ًمش عايز أعرض صور ستات ...
وأما اللي عايز : فممكن بكل سهولة يدور على الصور في جوجل الصور : ويكتب مثلا ًصلاة القداس أو صلاة العيد في الكنيسة أو صلاة البركة للعرسان إلخ ..
-----

وكفاية كده كرازة ودعوه انهارده للنصرانية بردودي وجهلي : وعلى رأي عزت فام ...
< ولاحظوا إني شغال دعوة لدينهم مجانا :) >

وبكده يبقى ما فاضلش في ردي على تعقيبه : إلا على إجابته الساحقة الماحقة على الـ 6 أسئلة اللي بعتهاله .. واللي أجاد في رده عليها الصراحة ما شاء الله ..! وبعدها أرجع لاستكمال ردي على رسالته الأصلية لإظهار مزيد معرفته بدينه ..

فإلى الملتقى .. والله المستعان ...