التسميات

السبت، 20 أكتوبر 2012

نتابع ...

بعض التوضيحات ثم ساعلق على مشاركة الاخ ابو حب الله .. 

هناك فروقات ولا اقول فرق ، بين خطأ يشوه صورة الدين، وخطأ اخر يعتبر خلاف داخلى بين المسلمين، فالخطأ الاول مرتبط بصورة الدين بالنسبة للاخراو المخالف ، اما الثانى فالاخر سيعتبره خلاف داخلى ولن يهمه كثيرا .
كلام جميل .... 

وقبل المضي قدما ً: هذا رابط صفحتك على الفيسبوك ليعرف كل قاريء عن ماذا نتحدث :

وهو الرابط الذي حذفته الإدارة والإشراف مشكورين لعدم موافقتهما عليه :
واستأذنتهما بالأمس في إيراده هنا ليكون حُجة ًعليك لا لك إن شاء الله ...
وليقارن كل مسلم بين علي جمعة الذي تبجله وتصفه بأنه : فقيه وداعية ممتاز : وعالم كبير :
وبين شيوخ السلفية الذين امتلأت صفحتك بالتربص بهم وبأخطائهم وأقوالهم وأفعالهم :
بحق وبغير حق :
فتوغل عليهم قلوب القراء : وينجو من مقصلة أتماكا مَن هو رأس الشناعة في مصر الآن :
المفتي : وثلة العلمانيين والليبراليين والنصارى : فلا يتعرض لهم أتماكا بكلمة سوء :
في حين يصف علماء السلفية بالبهائم !!!!..
وتعالوا نتابع معا ً....



ومثال للخطأ الذى يشوه صورة الدين هو ماقاله الحوينى مثلا عن الغزو فالاخر سيعتبر ان هذا الدين هو دين قطاع طرق ويجب القضاء عليه حتى لو كان المستمع غير متطرف فيما يتعلق بنظرته الاسلامية ،
الخطأ هو فيمَن يحمل الكلام أكبر من حجمه .. ويُخرجه عن موقفه وما قيل فيه ...

وإن كان كل مَن يسمع ما لا يعجبه من شرع الله سيقول مثل ذلك : فعلينا إذا ًالانسلاخ من ديننا ..
وللعلم :
بهذا المقطع للشيخ الحويني أو بدونه : فالنصارى والملاحدة والعلمانيون والليبراليون يُروجون نفس الشبهات التي ذكرتها أنت : ويتهمون الإسلام بنفس التهم : فقط : بآيات من القرآن : وبأحاديث من السنة : إما يقتطعونها من سياقها : وإما يذكرونها بغير الآيات أو الأحاديث الأخرى الموضحة لها !!..
مثل :
قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين " ..
قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدي وهم صاغرون " ..
يا أيها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة واعلموا أن الله مع المتقين " ..
وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين " ..
يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال .. إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مئتين .. وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون " ..

ومثل الأحاديث :
" أ ُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى " رواه البخاري ومسلم ...
بعثت بين يدي الساعة بالسيف ، حتى يُعبد الله تعالى وحده لا شريك له ، وجُعل رزقي تحت ظل رمحي " صحيح الجامع الصغير (2831) ..
وغيرها ...

وعلى ذلك .. فالصواب والحق - لمَن أراد الصواب والحق - :
هو أن يجمع العلم من مصادره وشروحاته وسابق الكلام ولاحقه : وليس بطريقة السراق بقطع الكلام (أقل من دقيقة ونصف) من محاضرة ساعة ونصف !!!!..
بمعنى :
أن الشيخ في أغلب حديثه عن الجهاد كما هو معروف - سواء في الدروس أو المحاضرات أو القنوات الفضائية : قديما ًأو حديثا ً- : يوضح ما هو الجهاد .. وكيف أنه لله ولنشر دينه في الأصل : وما ترتب على ذلك من بعده من غنائم : هو من الحلال المباح الذي اختص الله تعالى به هذه الأمة في الانتفاع به - وكان مُحرما ًعلى الأمم السابقة في شرعها - هذا غير الانتفاع بالأسرى وملكات اليمين والعبيد إلخ ..
وأتحدى أن يحاول أحد الجهال ضرب كلام الشيخ بعضه ببعض : فيقول أن الشيخ في محاضراته ودروسه لا يذكر تلك المحددات (والتي تم اقتطاع ما يوهم نقضها بدقيقة ونصف من محاضرة ساعة ونصف !

والكلام أعلاه لا يخجل ولا يستحي منه مَن لا يخجل ولا يستحي من شرع الله في الإسلام وشعائره !!!..
وإنما يخجل منه ويستحي من طال مكثه في محاورات الملاحدة والنصارى - وعلى قلة زاده الشرعي - فيلجأ في دفاع شبهاتهم بالتنكر من ثوابت دينه : فيلغي الجهاد وميراث المرأة إلخ إلخ

وفي التفريغ النصي لرد الشيخ الحويني الذي أحلتك إليه : تفاصيل ذلك :
من القرآن والسنة في تقرير الهدف من الجهاد .. وغنائمه وما يناله المسلمون من خيرات منه :

ولمَن أراد أن يشاهد ويسمع رد الشيخ على المقطع : من موقعه هنا :

والمطلوب منك الآن يا أتماكا - وبعد أن شرح الشيخ وذكر ما تم اقتطاع المقطع الصغير له من المحاضرة - :
المطلوب منك أن ((تقتبس)) لنا من رابط التفريغ النصي : ما يُمكن أن يؤخذ على الشيخ ((شرعا ً)) !!!..
وأما تبسطه في الكلام وقوله (شحطه - وراس) إلخ :
فهذا من طرفته في المحاضرة للتخفيف من مادتها كما أخبرتك ..
ولم أعن بالطرفة أن نسمع (ضحكا ًمثلا ً) !!!!..
ولكنه من التبسط في الكلام لأنها محاضرة وليست خطبة جمعة مثلا ًأو تفريغ نصي لكتاب !!!!..
وفي كل محاضرات الشيوخ : مثل هذه الطرفات والتبسيطات في شتى المواضيع : زواج طلاق سياسة اقتصاد عبادات إلخ !
بل وحتى نفس هذه الألفاظ التي لم تعجبك ولم تعجب (الملاحدة) الذين يهمك أمرهم :
هي نفسها والله سمعتها من شيوخ ودعاة أفاضل - وأيضا ًفي معرض التبسط والطرفة - : على المسلمين أنفسهم !!..
فيقول (شحط) أو (شحوطه) أو (راس) إلخ !!..
فأرجو أن يُتنبه لذلك ...



فهناك الكثير من الملاحدة مثلا نظرتهم للاسلام غير متطرفة، هو دين لا اؤمن به وانتهى الامر -هكذا يقول -، لكن عندما يسمع كلام الحوينى فسيقول هاهو دين يريد القضاء عليكم حربيا واخذ نسائكم اسرى واولادكم واموالكم ..
وأيضا ًسيقول نفس ذلك عند سماعه أو قراءته للآيات والأحاديث التي ذكرتها لك بالأعلى !!!..

قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين " ..
قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدي وهم صاغرون " ..
يا أيها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة واعلموا أن الله مع المتقين " ..
وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين " ..
" يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال .. إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مئتين .. وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون " ..

ومثل الأحاديث :
" أ ُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى " رواه البخاري ومسلم ...
بعثت بين يدي الساعة بالسيف ، حتى يُعبد الله تعالى وحده لا شريك له ، وجُعل رزقي تحت ظل رمحي " صحيح الجامع الصغير (2831) ..
وغيرها ...
فماذا بعد ؟!!!..



فبلاشك سيتحول الامر الى تشويه للدين وتطرف من الاخر .. وهذا ليس من الحكمة فى شىء ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة) .
لا تخلط الأوراق يا أتماكا .. نحن هنا نتحدث عن شيخ : يتحدث عن الجهاد !!.. 

ولم يتحدث عن الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة !!!.. فأين موضع الاحتجاج في كلامك إذا سمحت ؟!!!..



حتى لو كان الامر من الدين ، يعنى انا مثلا اؤمن بالجهاد بلا شك ، ولكن لحماية الدين وليس للتحرش بالاخرين خاصة ان كان الاخر اقوى عسكريا وعددا، فالجهاد انما شرع لحماية الدين او كما يقول الاخوان المسلمين مثلا "حماية الفكرة" فغزو المتربص نوع من حماية الفكرة، او الهجوم الاستباقى هو ايضا من الدفاع عن الفكرة -لا اقول ان الدين فكرة - ولكن فى المقابل دولة تسمح بالدعوة الى الله فيها، وتودنا وتحترم اسلامنا فينتفى السبب ..
جيد أنك تؤمن بجهاد الطلب ..

ولكن لي ملاحظة هنا وهي قولك :



ولكن فى المقابل دولة تسمح بالدعوة الى الله فيها، وتودنا وتحترم اسلامنا فينتفى السبب ..
فهذه - من بعد إذنك - كلاما ًبغير دليل ولا شرع !!!!..

فإنما الأرض لله .. وإنما الله تعالى يبتعث عباده المؤمنين حال قوتهم وخلافتهم في الأرض : أن يطبقون شرعه في كامل أرض الله بفتحها !!!..
فقاتلوهم حتى لا تكون فتنة .. ويكون الدين كله لله " ..
فنعم : 
قد تقول هناك دولة لا تمانع من الدعوة : ولكن يبقى السؤال : وهل توافق على تطبيق شرع الله فيها أم لا ؟!!!..
فالأرض أرض الله يا أتماكا .. ومهمة فتحها وتميكن دينه فيها : هي مهمة المسلمين في الأرض ..
لا عن ضعف ٍمن الله تعالى وهو يقول سبحانه :
ذلك ولو يشاء الله : لانتصر منهم .. ولكن : ليبلوَ بعضكم ببعض " !!!..

وفي ذلك المعنى : فبعد أن أوصى النبي جيشه بأداب الجهاد - وديننا هو الوحيد الذي وضع للجهاد أدابا ًوأحكاما ًوطبقها واحترمها على أرض الواقع - قال :
إذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى إحدى ثلاث خصال، فأيتهن ما أجابوك إليها فاقبل منهم وكف عنهم: ادعهم إلى الإسلام، فإن أجابوك فاقبل منهم وكفّ عنهم، ثم ادعهم إلى التحول من دارهم إلى دار المهاجرين، وأعلمهم إن فعلوا ذلك أن لهم ما للمهاجرين وأن عليهم ما على المهاجرين، فإن أبوا واختاروا دارهم فأعلمهم أنهم يكونوا كأعراب المسلمين، فإن هم أبوا فادعهم إلى إعطاء الجزية، فإن أجابوا فاقبل منهم وكفّ عنهم، فإن أبوا فاستعن بالله ثم قاتلهم " .. رواه مسلم وأحمد والترمذي وابن ماجه ..
أي :
إما الدخول في الإسلام ..
وإما البقاء على بلادهم ودينهم : ولكن مع دفع الجزية إعلانا ًوصغارا ًمنهم أنهم على الباطل والحق فوقهم فتكون عبرة لعوامهم المخدوعون في ملوكهم ورهبانهم .. 
وإما القتال .. 

ففي أي خانة توضع مقالتك يا أتماكا من حديث رسول الله ؟!!!..
والتي حتى في حال (هدنة) المسلمين لغيرهم : لم تعني أبدا ًأنهم خرجوا عن دائرة جهادهم في الوقت الذي يتراءى للمسلمين أو يتقووا فيه !!!..



ايضا ساعطى مثال للخطأ الذى لايشوه صورة الدين ، وهو ماقاله طنطاوى رحمه الله عن منع النقاب فى الجامعات والمعاهد وماشابه - ولنعتبر هذا خطأ - ولكنه فى النهاية هو خلاف داخلى بين المسلمين ، لايهم المخالف على الاطلاق ولايشوه صورة الدين .
بلى يشوهها .. وإلا :

فكيف يتساوى في نظرك مَن يقول النقاب وستر الوجه والجلباب والحجاب : عادة !!!!.. ومَن يجعله من الشرع ؟!!!..
أليست هذه من النقائض التي يتندر بها غير المسلمين أيضا ًويسيؤون الظن بالشيوخ والدعاة (السلفيين) : وهذا شيخ الأزهر يتندر على فتاة منقبة ويأمرها بخلع النقاب : ثم يقول ما قال : ويذهب ليستشهد بكتب الغزالي رحمه الله في القرن العشرين : فيظن العوام والناس والنصارى وغيرهم : أن طنطاوي أتى برأي الدين كله في المسألة : ومَن دونه هم : متعصبون متحجرون متخلفون إلخ ؟!



الذى يحدث هنا فى المنتدى هو العكس، فعندما يمنع طنطاوى رحمه الله النقاب يتحول المنتدى كله الى الهجوم عليه، وبعض الاخوة هنا يرون ان الامر ممتع جدا فيبدأ بالقذف والتبديع والتكفير -احد الاخوة قال انه خرج عن الدين او ماشابه رحمه الله - ..
طبعا ًأنا لست قديما ًهنا في المنتدى : فلو عندك رابط أو اقتباس فلتأت به رحمك الله ...

وأما ما أنا على يقين منه :
هو أن المنتقد لطنطاوي لم ينتقده على هذه ((( فقط ))) - أي مسألة النقاب ! - : وربما أنت لحداثة عهدك بالإسلام ساعتها : لم تدر ما خلفيات التعارض معه !!..

وإليك نبذة عن طنطاوي إن كنت لا تعرفه !!!..

لقد كان منصب (شيخ الأزهر) قبل ثورة 1952م في مصر : يتم تعيينه بالانتخاب .. كما كان مِن الممكن إقالته .. وأما بعد الثورة :
فقد صار على مجمع البحوث في الأزهر أن يُرشح 3 فقط مِن الشيوخ : ليختار الرئيس منهم مَن يشاء !
كما صار هذا المنصب : لا يخلو إلا بوفاة شيخ الأزهر !

ومن هنا سنلاحظ كيف رافقت (الأيدي الحانية) طنطاوي في كل مراحله لما تجلى لهم أنه هو (الأمثل) لقيادة مصر دينيا ً!!..

فعند الترشيح لمنصب (مفتي مصر) عام 1986م : كان (طنطاوي) يقبع في ذيل قائمة مكونة مِن 30 شيخا ً!
ورغم ذلك تم اختياره هو ليكون مفتي الديار المصرية !!!!!!!!...

فلما أثبت الرجل جدارته في نقض فتاوى مَن قبله سلفا ًوخلفا ً- بل حتى نقض فتاواه هو نفسه ! - :

تم تغيير نظام اختيار شيخ اللأزهر بأكمله : مِن أجل عيون (طنطاوي) !!!!!...
حيث بعد وفاة شيخ الأزهر السابق (جاد الحق علي جاد الحق) رحمه الله : فقد تقدم الأزهر بـ 3 مرشحين للمنصب كما ذكرنا : وبنفس كفاءة وعلم وشجاعة الشيخ السابق (جاد الحق) : والذي كان مُجاهرا ًبالحق بالفعل في وجه الحكومة وأدعياء حقوق المرأة والنصارى وغيرهم ..

فكانت المفاجأة عام 1996م : وهي عدم النظر في المرشحين الثلاثة كما جرى النظام مِن قبل !.. ولكن : تم تعيين المفتي (طنطاوي) :
شيخا ًللأزهر ليلبس عمامة (الشيخ الأكبر) !!!!!!!..

وأما من أشهر إنجازاته :
1...
ما فضحه عليه مجموعة شيوخ مجاهرين بالحق لا تأخذهم فيه لومة لائم : وهم مَن تسموا وإلى اليوم بـ (جبهة علماء الأزهر) ..
وهذا هو موقعها على النت الذي يحارب فساد الأزهر (ملحوظة : الرابط لم يعد يعمل للأسف من كثرة فضحه لطنطاوي وعلي جمعة والأوقاف وغيرهم) :

2...
قام (طنطاوي) برفع راية الحرب على الله ورسوله : بتحليله ربا البنوك رسميا ً: في مهزلة ما زال يذكرها الشيوخ حتى اليوم (مخالفا ًكل الإجماعات الفقهية الحديثة والتي كان لمصر فيها نصيب الأسد) .. وهنا أولى المفارقات المضحكات : وهي مخالفته لفتوى له هو نفسه (قبل منصبه فقط بـ 10 شهور) : ذكر فيها صراحة ًتحريمه لربا البنوك !!!!..

3...
ومثلها رجوعه عن فتواه في إباحة ختان الإناث ..!

4...
وأما روح العالم الحقيقية : وروح الاعتراف بالرأي والرأي الآخر في الفتوى والاجتهاد : فقد تجلت عند (طنطاوي) بكل قوتها : حينما قام بوقف طباعة فتاوى شيخ الأزهر السابق (جاد الحق) :
لأنها كانت تخالف فتاويه (المودرن) : فنِعمَ العالم !

5...
وأما مهارة معرفة كل ما يدور في العالم مِن أحداث إسلامية وعربية مِن حول المفتي أو شيخ الأزهر :
فقد حاز فيها (طنطاوي) قصب السبق !!..
ومِن ذلك : أنه (وفي عز أزمة إبادة المسلمين في غزة بأبشع وأشنع الصور والانتهاكات الإنسانية) :
فاجأ (طنطاوي) العالم بلقطته الشهيرة وهو يبدأ السفاح الإسرائيلي (شيمون بيريز) بالسلام والمصافحة بكل ابتسام !!!.. فلما رجع إلى مصر وفوجيء بالأسئلة والانتقادات والامتعاضات قال : لم أكن أعرف أن هذا الرجل هو (شيمون بيريز) !!!.. فلما تعجب الناس وقالوا له : ألا ترى وتتابع ما يحدث في غزة ؟
فقال بكل براءة مُندهشا ً: وما الذي يحدث في غزة ؟؟؟؟!!

6...
ومِن أكثر آحاديث رسول الله التي انتقاها (طنطاوي) ليعمل بها كانت : " المرء على دين خليله : فلينظر أحدكم مَن يُخالل " .. ومَن يرى صور (طنطاوي) مع إخوانه النصارى وباباهم (شنودة) : أو مع اليهود وكبير حاخاماتهم (مائير) : أو حضوره محافل الصوفية وموالدهم في القاهرة وطنطا : أو حضوره لمحافل أندية (الليونز) : وذلك برغم اصدار فتوى رسمية مِن الأزهر للتحذير مِن هذه الأندية و(الروتاري) :
لتتعجب لمدى البشاشة التي كانت تعلو وجه الرجل معهم !

7...
ولكي تصبح مفتيا ًأو شيخا ًمحبوبا ًمِن الحكومة أو الجيش والمرأة : يجب أن (تريحهم) لكي (يريحوك) !!..
ويجب أن (تبسطهم) : كي (يبسطوك) !!!..
فالجدار العازل لخنق الفلسطينين : أفتى له بكل شجاعة ! والعمليات الاستشهادية : هاجمها أيضا ًبكل شجاعة ! والسياحة : افتى لهم بجواز بيع الخمر للسواح !!!..
وأما الكليات العسكرية والجيش : فقد أفتى لهم بجواز التحاق المرأة للعمل فيهم (ومَن يرى لبس الضابطة في مصر : وخاصة ًمِن الشابات اليافعات فوق الركبة : ليتساءل : ما هو عمل هؤلاء النسوة في الجيش والعسكرية بالضبط ؟) ....!
وأما مِن أجل عيون المرأة المصرية :
فقد أفتى لهن بعمل فريق منتخب كرة طائرة نسائي !!.. كما أفتى بجواز تولي المرأة رئاسة الجمهورية أو الولايات العامة (يعني ممكن تكون رئيس جمهورية أو حتى خليفة !)

8...
أفتى بتأييد مؤتمر المرأة المشبوه في (بكين) منذ سنوات : والذي ما زالت بركاته تعم على البلاد والنساء حتى الآن !

9...
وقبيل توليه مشيخة الأزهر بعام واحد (وحينما كان مفتيا ً) : تم اصطحابه لأمريكا مع القس (صموئيل حبيب) لأكثر مِن كنيسة وجهة رسمية لتكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية مِن هناك !!!..
فلا عجب من حزن أكابر النصارى عليه !!..

10...
وأما (العراق) : فقد كان لـ (طنطاوي) العديد مِن المواقف البطولية المشرفة !.. فقد قام بإيقاف الشيخ (نبوي محمد العشرئيس لجنة الفتوى بالأزهر : عندما أفتى بتحريم التعامل مع مجلس الحكم العراقي الذي وضعه الأمريكان والروافض الإيرانيين كأساس ٍلتثبيت الاحتلال ومشروعيته !
كما قام أيضا ًبإقالة الشيخ (أبي الحسن) : رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر : عندما ندد بالاحتلال الأمريكي للعراق وطالب العراقيين والمسلمين بالجهاد ضده !...
فيا له مِن شيخ مسلم عربي غيور !!!!...

11...
وفوق كل هذه الصفات الحميدة : فقد كان يتمتع الشيخ بأذن ٍصاغية لكل مَن ينتقده أو يُعارضه بالدليل مِن القرآن والسنة .. ومِن ذلك : 
إحالته للتحقيق : دكتورين كفيفين مِن دكاترة كلية أصول الدين بالأزهر !!!.. هما الدكتور (إبراهيم خليفةرئيس قسم التفسير .. والدكتور (حسن مُحرمأستاذ العقيدة .. فيا له مِن سمح ٍخلوق !!!..

12...
وأما عن العفة والستر وحجاب المرأة المسلمة : فالرجل : أسدُ هصورٌ غيور !!!!...
ولا تقتصر قراراته المصيرية بمنع دخول المنقبات للجامعات أو وصف النقاب بأنه عادة وليس عبادة ..
لا لا لا ... فالرجل له مواقف باهرة قبل كل ذلك .. ولا علاقة لها بالنقاب ..! بل : 
بالحجاب الصغير نفسه الذي تغطي به المسلمة رأسها !!!... 
فلو تذكرون موقفه البطولي عندما أصدر فتواه للرئيس الفرنسي (شيراك) ووزير داخليته (نيكولاس ساركوزي) : بحق فرنسا في منع حجاب المسلمات !!!...
كما أيد قرار وزير التعليم في مصر لمنع دخول المحجبات إلى المدارس : إلا بعد موافقة ولي الأمر !!!...

فهل علمت الآن يا أتماكا أن قصة طنطاوي هي أكبر مما تتخيل ( أو أكبر مما كنت تعلم في ذلك الوقت ) ؟!!!..
وللعلم : الرجل لم يمت في مدينة النبي : بل مات بعيدا ًعنها ثم تم تكريمه من الملك عبد الله رسميا ًبدفنه في البقيع !!..
والسؤال هنا هو :
وهل هناك في القرآن والسنة ما يشهد لمَن دُفن بالبقيع أنه من الصالحين ومن المتجاوز عنهم ؟!!!..
وكذا كل مَن مات في المدينة ؟!!!..
وهل نسينا ابن سلول المنافق (وقد مات في المدينة أيضا ًودفنه النبي في قميصه وصلى عليه) !!!..
فهل نفعه شيئا ًوقد أنزل الله تعالى بسبب ذلك آيات ؟!!!..

ونعم ..
نحن لا نتألى على الله فنقول طنطاوي في الجنة أو النار أو مؤمن أو منافق إلخ .. 
وإنما إذا كان حتى العلماء الصالحين إذا ماتوا : لم يمنعنا ذلك بتبيان أخطائهم لتحذير المسلمين منها ومن متابعتهم عليها :
فكيف بمَن شهد له أهل الفضل والعلم بأنه كان عالم سوء ؟!!!..



اما عندما ننتقد الحوينى فى كلامه عن الغزو ونقول انه اخطأ تحذف المشاركات ،
لم أر أحدا ً- في هذا المنتدى على الأقل - انتقد الحويني إلا وهو لا علم شرعي له !!..

ففي رابط للدفاع عن الشيخ بتفريغ كلمته للرد على المقطع المذكور :
تحدث الأخ محمد إسماعيل هداه الله : بكلام بذيء جدا ًعلى الشيخ - من فرط جهل الأخ شرعا ً- :
فشجع الأخ نيلز بوهور هو الآخر للقول مثله على الشيخ والإسلام بغير علم ((وكلام الاثنان لم يكن طعنا ًفي الشبخ فقط بل في الجهاد نفسه !)) 

وأنا أتكلم في ذلك : لأني حضرته : ويمكنك قراءة مشاركتي في آخر الرابط التالي :



وعندما يبالغ الاخوة فى النقد فيقول مثلا الحوينى الجاهل او المشوه لصورة الاسلام ، لاتحذف مشاركاته هنا بل يطرد ،
هذا أكيد .. ولو عاد لعاد طرده !!!.. وآخرهم ibrhim ali : في مصيبة علي جمعة مع نادي الليونز وعيد ميلاده :


 
فقد قال هذا الـ ibrhim ali كلاما ًبذيئا ًلا تفهم منه شيء غير الطعن في السلفيين كلهم !!!!.. من مصر وخارج مصر قديما ًوحديثا ً!!!..
فقام الإشراف بطرده لزمن (وكنت أحسبهم صراحة ً: أوقفوه نهائيا ً) : فإذا به يعود من أيام فقط :
ليلقي نفس قيئه من جديد !!!!..
لاحظ أنه لم يتعرض لموضوع الشريط أصلا ًبكلمة !!! لا سلبا ًولا إيجابا ً>

والخلاصة :
لم أرى مسلما ًهنا في المنتدى يعترض على أكابر العلماء المشهود لهم بالعلم والفضل وإخلاص الدعوة لسنوات :
إلا مَن نقص علمه الشرعي .. وغلبه هواه في محبة أحد شيوخ البدع والضلال ...



ويبقى على المشاركات التى تؤيد كلام الحوينى برغم الاخطاء وبرغم ان فيها خطورة وتنفير من الدين
هذا رأيك أنت يا أتماكا ..

وكما أخبرتك من قبل :
يمكن لأعداء الدين أن يقتطعوا عشرات المقاطع لي ولك ولأي شيخ أو عالم أو داعية :
فيصورونها بصورة قبيحة للغاية وغير المعروفة عنه وعن آرائه في سائر كتبه وشرائطه بالجملة !!!..
سواء كان الاقتطاع كتابي أو صوتي أو فيديو ...



- فليس الكلام بالشعارات يا اخ عبد البر كما قلت - فالامر يسير بالعكس "كتحزب" وليس كدعوة ، خاصة ان المنتدى موجه لحوار الملحدين. فيجب تغيير هذه الطريقة وهذه السياسية وهذا المنهج من وجهة نظرى المتواضعة ، خاصة ان المنتدى موجه للملحدين ، وخاصة ان هناك منتديات متخصصة ..ولكن انا هنا استشهد بما يحدث وما رأيته فانا لا انتقد بدون بينة ..
وكذلك نحن نتحدث بما نعلم وما شاهدناه ولمسناه ...

وللعلم : هناك من المراقبين والمشرفين هنا مَن هم من 2005 م !!!!..
وراسلوني بنفس الكلام والآراء !!!!..



ولو كان تصرف فردى اختى الفاضلة اميرة الجلباب، فهل يعقل ان التصرف الفردى يتحول الى سياسة للمنتدى ومشاركات بالعشرات ؟؟ هل يمكنكِ توضيح كيف يكون هذا تصرف فردى؟ هو تصرف فردى كتحزب بما ان الحزب او التجمع يفعل نفس الشىء ، وليس كفرد .
ولما لا تضع احتمالا ًواحدا ًلم تشير إليه وهو :

أن تلك السياسة للمنتدى والمشاركات التي بالعشرات لمَن هم أكبر منك سنا ًوعلما ًوأقدم في الإسلام : هم الصواب : وأنت الخطأ ؟!!!!..
هل ذلك الاحتمال مستبعد لديك إلى هذه الدرجة التي لا تستأهل حتى مجرد الذكر ؟!!..



ايضا هناك فارق بين الحرص على الدين ، والحرص على التحزب، انا فى منهجى او رؤيتى ، ان وجدت سقطة لاحد العلماء اقوم بتوضيحها واقول انه اخطأ وكل يؤخذ منه ويرد، والعصمة ليست للعلماء،
كلام جميل .. 

ولكن هل فعلا ًأنت تفعل ذلك في صفحتك على الفيسبوك ؟!!.. هل فعلت ذلك يا أتماكا ؟!!..
أم امتلأت الصفحة - ما رأيته منها - بكلام قبيح على مَن لهم سابقة جهاد وعلم في هذا الدين في مصر وخارجها ؟!!..
كلام لا يُخطيء مَن يراه في لمس التعمد الذي ورائه للأسف و((الاستهداف)) لكل ما هو سلفي أو إن شئت قل : لرموز السلفية !!!!..
والله ذكرتني صفحتك يا أتماكا عندما كنت في وكر منكر السنة صبحي منصور :
ووجدت كيف تأمرهم أمريكا ((تقرير راند)) بتشويه السلفيين ولو بالكذب لأنهم الشوكة التي في حلوقهم !!!!..
أي والله : السلفيين تحديدا ًركزوا على تشويههم دونا ًعن باقي الإسلاميين كما يُطلق عليهم ..
ولم يكذبوا الخبر ..
ففي غضون أيام من تواجدي هناك : لاحظت إحدى أعجب وأسمج الشائعات تنتشر في النت :
عن سعودي وسعودية يدقان 24 مسمار في جسد خادمتهما الأجنبية المسكينة (المسمار بطول 2.5 سم : منهم واحد في رأسها !!!!!) : والست عايشة (!!!) ومستحملة (!!!) لحد ما رجعت بلادها ..... إلى آخر القصة البلهاء !!!..
فأخذت أتتبع كل القصة على النت :
حتى أصل إلى مراكز فبركتها وانطلاقها أول مرة : فإذا بها هذه المراكز المرصودة لتشويه السلفيين و(الوهابيين) على حد قولك وقولهم !!!..
والسؤال من جديد يا أتماكا :
هل ما ملأت وتملأ به صفحتك على الفيسبوك : هو مجرد (تبيان) لأخطاء علماء وشيوخ ودعاة أم :

هو جهد جهيد (ملحوظ بكل وضوح) لإسقاطهم وتشويههم والسلفية معهم في عين العوام والجهال ؟!!!..
أترك لك الجواب .... - وسوف نرى بالدليل عند الحديث على علي جمعة واحترامك له معنى هذا الكلام - ..



فهدفى الاساسى ونظرتى الاساسية هى الاسلام نفسه ، فلو الحوينى فى مقابل الاسلام بالتأكيد حينها ساقف مع الاسلام وليس مع الحوينى، ولكن الذى اعيبه على السلفية المعاصرة هى الوقوف بجوار التحزب وليس بجوار الاسلام، فالموضوع نفسى اكثر منه فكرى .
هذه رؤيتك أنت وتصورك أنت (الخاص) : وأنت فيه مخطيء عن جهل أو عمد ...

وتماما ًكما رميتني من قبل بتهمة التقليد المذموم بغير دليل ولا بينة !!!..
وللعلم :
تلك السلفية (الحديثة) :
>>>
هي التي منها شيوخ ينقدون على ابن باز والعثيمين والألباني وغيرهم : أخطاءهم الفقهية والحديثية !!!..
>>>
وهي التي أنجبت للعالم الإسلامي - والعربي خصوصا ً- أشهر المنتديات في الذب عن دين الله تعالى والدعوة إليه : التوحيد والجامع وكلمة سواء وابن مريم وأنصار السنة وفرسان السنة إلخ إلخ إلخ .. والتي فضلا ًعن كونها سد منيع لصد الشبهات : فقد أسلم فيها عدد ٌلا يعلمه إلا الله تعالى وبسببها .. سواء من غير المسلمين كالنصارى مثلا ًوالملاحدة واللا دينيين .. وسواء مَن عاد لإسلامه وقد أوشك على الخروج منه للشبهات !!!..
>>>
وهنا نكتة لطيفة والله - وأقسم بالله تعالى أني لا أكذب - :
وهي أنه طوال دعوتي في النت التي لا يعلمها إلا الله :
لم أجد حالة واحدة تعود بأسباب خروجها عن الدين وإلحادها : إلى التشدد أو السلفية والتزمت إلخ !!!..
وإلا وبالله عليك يا أتماكا وأشهد الله تعالى على كلامك إن كنت كاذبا ً:
هل تعلم مثل هذه الحالات هنا ؟!!!.. - أي مَن يأتيك ملحدا ًبسبب التشدد أو التزمت أو السلفية أو الوهابية إلخ - ؟!!..



الاخ ابو حب الله : 

اولا : انا ارى العكس تماما بالنسبة لعلى جمعة والحوينى، ارى على جمعة فقيه وداعية ممتاز وعالم كبير .. وارى الحوينى مشوه لصورة الدين ، فالفرق بينهما فعلا فيما يتعلق بالدراسة وبالعلم وبالعقل وبالدعوة .. كبير. والعلم لاياتى الا بالتعلم والتعلم عن طريق العشوائية مصيبة كبيرة، التعلم يجب ان يضم جو تعليمى معين كالنجاح والرسوب والامتحانات والجو العلمى والتعددية الفكرية والفقهية ، والاطلاع على العلوم الطبيعية والعلم بالواقع والواجب فى الواقع الى اخره .
كلام جميل ....

أنت ترى علي جمعة ::::::: فقيه ::::::: وداعية ممتاز ::::::: وعالم كبير ...
حسنا ً.. ودعنا من الشيخ الحويني الآن ذلك الذي شرب الحديث وعلومه شربا ًوزكاه الإمام الألباني وغيره رحمه الله ..
فأقول عن علي جمعة >> الفقيه >> الداعية الممتاز >> العالم الكبير :

1...
العالم الحق : وكلما علا شأنه : وعلم أن رأيه وكلمته منظورة ومسموعة :
فإنه لما يسمع عن أي شيء يشينه في الدين : ويفتن العوام والمسلمين (مقطع صوتي منسوب له مثلا ً) : فإنه يُسارع بالتعليق عليه ونفيه أو إثباته أو تبريره إلخ !!!..
وقد مر بنا منذ قليل رد الشيخ الحويني على ((المقطع)) الذي أثار ضجة حوله ...
فأرفقت لكم رابط فيديو اتصاله بالدكتور وسام عبد الوارث .. وأرفقت لكم رابط تفريغ نصي لكلامه ..

أيضا ً- ولمَن يعلم منكم - : منذ سنوات قام المغرضون من كارهي السلفية و(الوهابية) على حد قولهم : بفبركة شريط صوتي يُسأل فيه الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى عن (جواز) لبس الصليب : فيجيب بنعم يجوز !!!!.. 
وانتشر المقطع طبعا ًانتشارا ًكبيرا ًبين أوساط الشباب والمهتمين بالدفاع عن السلفية أمام المغرضين من كل ملة وفرقة ومذهب ودين ... 
فما أن وصل الخبر إلى الشيخ ابن باز رحمه الله : 
حتى سارع بتكذيبه ببيان رسمي !!!!..
وإليكم رابط صفحة الشيخ إحسان بن محمد بن عايش العتيبي في موقع صيد الفوائد باسم :
<< الشيخ ابن باز يُكذب مَن نسب إليه الفتوى بجواز لبس الصليب >> :

وتجدون في الصفحة صورة ضوئية للرسالة : وترقيمها كالتالي :
مفتي عام المملكة العربية السعودية
(الخاتم)
الرقم : 1477/1 التاريخ : 11/ 5 /1417 هـ

2...
وننتقل هنا من علماء الحق الذين يخشون على الحق في صورة أنفسهم من مثل هذه الشبهات (بمقطع صوتي واحد فقط) :
ننتقل منهم إلى عالم سوء :
ستعلمون الآن لماذا أسماه الشباب المثقف المتدين منذ سنوات : بخراط الديار المصرية !!.. أو : مفتن مصر !!..
ويمكن لمَن يريد تحميلها البحث على النت عنها باسم :
(( رحلة ترفيهية مع مقاطع صوتية لخراط الديار المصرية علي جمعة )) ..! 
والسؤال الآن إلى أتماكا :
لقد عرضت عليك عددا ًمن تلك المقاطع المُخزيات من قبل : 
فتحججت تارة بأنه قد تكون مفبركة - رغم أن الصوت والطريقة هما صوته وطريقته والمقاطع ليست كلمة وكلمتين إنما كلاما ًقد يستمر لدقائق - !
أقول :
بفرض أن المقاطع فعلا ًمفبركة .. فهذه المقاطع انتشرت في النت منذ أكثر من 6 سنوات : انتشار النار في الهشيم : حتى أنها هي التي وصلتني أيامها : بغير عناء مني !!!.. والسؤال :
لماذا لم يقم هذا العالم الكبير في رأيك بنفيها عنه ؟!!!..
فإذا كان الشيخ ابن باز والشيخ الحويني : قد استفزهما (مقطع صوتي واحد فقط) : أن يُعلقا ويردا ويوضحا ..
فما بال هذا الذي تولى الفتيا في بلد مثل مصر : لم ينفي ولم يهتم ؟!!..

هذا فقط من باب القول أنها مفبركة : وهو ما لا يمت للواقع بصلة ...!
وإليك يا أتماكا هذا المقطع الجديد القديم :
هو نفس الصوت الذي في المقاطع : ولكن هذه المرة بالصورة أيضا ًلقطع الشك باليقين ...
ويا حبذا تخبرنا برأيك في هذا الكذب والتدليس والانتقاص الذي ساقه هذا المخادع للعوام عن شيخ الإسلام ابن تيمية وابن القيم رحمهما الله تعالى !!!..
والذي لو قضى عمره بأكمله لن يخرج بكتاب واحد من أصغر كتبهما لا نظما ًولا نفعا ً!!!.. وسنرى بعض عيناته بعد قليل :
وهذا هو الرابط الفيديو :

والسؤال الآن يا أتماكا : هل تفهم كذب الرجل هنا : أم لا تفهمه لأنك لم تقرأ عن حياة الشيخين ؟!..
بمعنى آخر يا أتماكا : أنت لك كم سنة مسلما ً: فكم قرأت من الكتب يا رعاك الله ؟؟؟..
فقهية وسيرة وتفسير وحديث وتراجم ؟!!!..
هل أخطأنا عندما لفتنا نظرك - أكثر من مرة - لهذا الفارق بيننا وبينك :
فتظن أنت أننا نذكره لك غرورا ًواستعلاءً ؟!!..
فيزداد عنادك .. ويزداد غرورك بجوجل وتظن أنه يغنيك عن سنوات العلم الشرعي يا هداك الله التي أخذت منا مأخذها ولله الحمد ؟!!..

3...
وقبل أن أعرض هذه المقاطع : وحتى لا يشكك في وصفي هذا العالم بعالم سوء وبصدور هذه البلايا منه :
فسوف أعرض على كل قاريء أدلة (عملية) على كذبه وتحريفه المتعمد : قبل وبعد توليه لمنصبه - مثله مثل طنطاوي تماما ًبتمام - !

4...
فقد صرح من أكثر من عامين بتصريحات مغرضة عن النقاب حيث ادعى أن ((( جمهور الفقهاء ))) : قد أجمعوا على أنه (((( عادة )))) وليس عبادة !!!... (انظروا للكذب والتدليس
وهي التصريحات التي اعتمدت عليها : المحكمة الإدارية العليا بمصر مؤخرا ً: في قرارها برفض الطعن ضد حظر النقاب !!.. وبالتالي تهديد عشرات الآلاف من طالبات الجامعات المنقبات بكشف وجوههن بغير داعي أمام الموظفين الرجال (وكأن مصر المكتظة بالموظفات النساء خلت منهن أخيرا ً!!!) وأما المفاجأة ... 

فهو المقطع التالي المُسجل له على قناة اقرأ قبل منصبه بعنوان :
<< للتاريخ : علي جمعة : النقاب فرض عند الأئمة الأربعة >> :

 
وفي المقطع : ينفى صراحة ًالقول بأن النقاب (( عادة )) .. ويثبت أن الأئمة الثلاثة أبو حنيفة والشافعي وأحمد قالوا بفرضيته وبمشروعيته - مع استثنائه للإمام مالك - !
وهو ما رد عليه الشيخ مازن السرساوي وفضحه به في المقطع التالي باسم :
<< د مازن السرساوى مناظرة على جمعه للإمام الألبانى >> :

 
فماذا تسمي هذا التلاعب يا أتماكا ؟!!!...
وماذا كنت ستكتب عنه - لو كنت ستكتب أصلا ً! - في صفحتك على الفيسبوك ؟!!!..

5...
وإليكم دليلا ًآخرا ًعلى التلون من هذا :::: الفقيه :::: الداعية الممتاز :::: العالم الكبير !!..
فبالطبع كل مَن صار يتنازل في الدين لصالح العامة والغوغاء وشركهم الصوفي والمستثقلين لشرع الله : قد صار داعية ممتازا ًوعالما ًكبيرا ً: ولاسيما لو طعن في السلفيين الذين يدعون الناس للإلتزام بدين الله عز وجل والعودة للتوحيد الصافي !! >

حيث للرجل في قناة دريم قبل منصبه : كلاما ًمستميتا ًللدفاع عن ختان الأنثى في الإسلام بشتى الطرق : وفضح مخططات إفساد المرأة والأمريكان إلخ ..
وأما بعد المنصب :
فهو يتبرأ من ختان الأنثى في الإسلام وكأنه عار !!!.. ونفيه لكل ما قال من قبل !!!!!.. وكلام آخر مضحك جدا ً: أترككم لتستمعوه بأنفسكم ....!
والمقطع باسم :
<< علي جمعة قبل و بعد الكرسي 1 >> :

 
فماذا أنت قائل يا أتماكا في مثل ذلك التلون (المتعمد) والتدليس - ولنقل عليه خطأ - ؟!!..
آه ..... تذكرت ..
ستقول :



ثانيا : كما اوضحت فى اول تعليقى ان هناك فارق بين خطأ يشوه صورة الدين وخطأ اخر يمكن اعتباره خلاف داخلى حتى لو اعتبرته مثلا خروجا عن اهل السنة والجماعة او عن الاسلام ، فستجد غيرك يعتبره رأيا له ادلة . ولكن الفارق كما قلت ان اخطاء الدعوة السلفية المعاصرة تشوه صورة الدين ، اما دعوة الازاهرة بشكل عام ففيها نوع من التروى والحكمة والتعددية، ومن يؤت الحكمة فقد اوتى خيرا كثيرا. وطبعا ناقشنا من قبل هذا الامرقبل المعترك السياسى والان بعد المعترك السياسى عرفنا من كلامه الاقرب للواقع بعد الخبل الذى نعيشه الان من فتاوى وكلام قمة فى التشويه .. والانتخابات القادمة ستبين هذا بشكل اكبر ، انا شخصيا فى حياتى الشخصية اعرف عدد كبير جدا من الاخوة السلفيين تحولوا الى احزاب غير اصولية كحزب مصر القوية والتيار الشعبى وماشابه . لكن دعنا من السياسة لانها غير ملزمة ، ولكن يمكن اعتبارها نوع من التجربة الواقعية .
حسنا ً...

تعالى معي يا أتماكا لنرى كيف تزن بميزانين في صفحتك في الفيسبوك ...
ولنرى معا ًفي البلايا القادمة لعلي جمعة : هل فعلا ًلا يستغلها النصارى والملاحدة للطعن في الإسلام ؟!!!..
<< رغم أنهم يعشقون الصوفية وكما تعشقها أمهم أمريكا في كل بلاد الإسلام : بل ويحضر سفراء أمريكا الموالد لتشجيعها ! >>

6...
فأولا ًأحب أن أبين من كلامه أنه صوفي : وليس من أهل السنة الأشاعرة كما يدعون عنه وكما كتبوها في الويكيبديا (بفرض أن هناك فرقة تسمى أهل سنة أشعري !) !!!!..
واعترافه تجدونه في أول مقطع صوتي بعنوان : (01 اعترافه أنه صوفي هو وجل الحاضرين.rm)
وذلك من الملف المضغوط التالي بعد التنزيل :

والسؤال الآن - وحتى لا يتهمنا أحد بالزور والبهتان - :
هل صوفيته من النوع الممكن تمريره شرعا ً- زهد وذكر وفق السنة والقرآن إلخ - ؟؟
أم من النوع البدعي الذي يجتمع فيه ما يهدم سمت الإسلام وقوام أصوله ويُضحك علينا ملل الكفر والإلحاد ؟!!..
تعالوا لنرى ...

7...
وأما في المقطع بعنوان (02 الولي قد يكون زانيا ومدخنا للشيشة وهو يُحدث.rm) :
فهذا فيه من البلايا والاستخفاف بالدين والقرآن ما فيه !!.. ذلك القرآن القائل فيه رب العزة عن وصف أوليائه :
ألا إن أولياء الله : لا خوف عليهم : ولا هم يحزنون .. الذين آمنوا : وكانوا يتقون " !!!..
فجعل شرطي : الإيمان التقوى !!!.. 
والتقوى : هي الابتعاد عن كل ما يستجلب غضب الله وعذابه - ومنه الزنا  لمَن لا يعرف - 
الله تعالى يقول ذلك عن أوليائه ...
ولكن علي جمعة يقول الولي يزني : بل : وطالب العلم لذلك الولي الزاني ينتظره ربما من زناه بالماء ليغتسل !!!..
ويقول أن الولي يشرب شيشة وهو يُحدث بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم !!!..
ولا أعلم والله :
بماذا سيفرق الناس أو العوام بعد ذلك بين الصالحين والفساق : إذا كان علي جمعة يقول لهم أن الولي يمكن أن يزني ؟!!!!..
لاحظ أنه لا يتحدث عن مسلم عادي أو مؤمن : بل ولي الله !!.. رمز الإيمان والتقوى !!..
وللعلم - وإن كنت لا تعلم الكثير عن طرق الصوفية الشاردة في مصر - منهم مَن هو كذلك : ومثله الشيعة أيضا ًوالله المستعان !!!.. 
وملحوظة لك :
عندي نص كلامه مفرغا ً- كما تعلم - لو أردت مناقشته وتحليله أو محاولة تأويله وتبريره ...
ولا أعرف والله يا أتماكا : كيف ستقوم بتصريف هذا الكلام للدفاع عن الرجل ؟؟؟
هل ستنفي نسبته إليه بالكلية لتريح رأسك من عناء الإجابة والدخول في المتاهة ؟؟؟..
أم ماذا ؟؟!!..
وهل مثل هذه السفاهات - في ظنك ووفق حُجتك الخاصة في ذبح علماء السلفية شتما ًوسبا ً- :
هل مثل هذه السفاهات من هذا الداعية الممتاز والعالم الكبير والفقيه :
تظن أنه لن يتندر عليها الملاحدة ولن ينفر منها النصارى ؟!!!.. ولن تصد عن سبيل الله ؟!!!..
إذا ً:
لماذا لا تشمر عن ساعديك وتكتب فيه ما كتبت في غيره من علماء السلفية الأفاضل ؟!!!..
وسنقول أنه لم يُخطيء .. وبفرض أنك دافعت عنه ((جدلا ًجدلا ًيعني وكما نفعل نحن مع الحويني)) :
السؤال الآن ((( وبنفس منطقك ))) :
هل مثل هذا الكلام المشين يُقال عن أولياء الله والمُحدثين العلماء بما يسيء للإسلام ويستغله الملاحدة والنصارى يا أتماكا ؟!!..
إليك هذا الرابط كمثال :

8...
وفي المقطع (03 لا يوجد أهل كتاب في زماننا اليوم.rm) : ينفي أن يكون بيننا اليوم أهل كتاب !!!..

9...
وفي المقطع (04 إقراره بردة البوصيري وعلم النبي للوح والقلم.rm) يُقر بأن النبي - وعلى رأي ضلال الصوفية المغالين في النبي - : يُقر بأن النبي عنده علم اللوح والقلم !!!..

10...
وفي المقطع (05 النبي محمد مخلوق من نور.rm) : يؤكد أن النبي مخلوق من نور !!.. وهذه مصيبة : وما يترتب عليها مصيبة (ولا عجب بعد ذلك في خرافاته عن تبرك الصحابة بشرب بول النبي !!.. أين أنت يا أتماكا في صفحتك من هذا المثبوت في كتبه ؟!!!!)

11...
وفي المقطع (06 التوسل بالرسول وطلب الغوث منه ليس بمعصية.rm) يقول بمشروعية التوسل بالنبي وطلب الغوث منه !!.. مخالفا ًبذلك ظاهر القرآن والسنة الصحيحة .. حيث التوسل المباح هو التوسل بالأحياء بطلب الدعاء والبركة من الصالحين والاستسقاء بهم إلخ .. أما الأموات : فهذا من الشرك والعياذ بالله علمه مَن علمه وجهله مَن جهله مع عذره بالجهل .. 

12...
وفي المقطع (07 عمر توسل بالعباس إرضاء له.rm) يحاول إكمال تبرير بدعة الاستغاثة بالنبي بعد موته : فيدعي أن عمر رضي الله عنه لما استسقى بالعباس من بعد موت النبي ولم يستسقى بالنبي : أن ذلك لأنه كان بينه وبين العباس خصومة : فأراد استرضاءه بالاستسقاء به وليس بالنبي الميت !!! (أي يريد بكل خبث قلب الحُجة التي عليه له !!.. وأما الشيء الوحيد الذي ينفعه في هذه السفاهات والمقاطع أنه كان يلقيها على العوام الذين لا يفهمون شيئا ًفي الدين : ولا سيما الصوفية منهم كما اعترف في أول مقطع) !!..

13...
وفي المقطع (8 الميت قد يكون له كرامة كأن يقابلك في الحج.rm) : يمهد بهذه الفرية لمصيبة ستأتي بعد قليل وهي : أنه قابل النبي في اليقظة (أي ليس في المنام) : وسلم عليه (أي باليد والجسد !!! ووداعا ًلآيات القرآن الصريحة بموت النبي والأحاديث) !!!..

14...
وهذه بعض المقاطع (تمكينا ًللصوفية) في علي جمعة إن كان لم يرها أتماكا بعد :
(9 يجوز تقبيل السور الحديدي حول قبر الحسين.rm)
(10 الطواف حول قبور الأولياء - واحد.mp3)
(11 الطواف حول قبور الأولياء - واحد.mp3
(12 يجوز قراءة صلاة ابن بشيش.rm)
(13 الصلاة التفريجية.rm)

وانظروا لهذه الفرية الكبيرة ممَن لا يستحي من الكذب سرا ًوعلانية :
(14 الشافعي وابن حجر والنووي كانوا صوفية.rm) !!..

حيث يتصيد هو وغيره الكلمة والكلمتان من هنا وهناك : والرواية الساقطة والموضوعة (ولا بأس طالما لا يعد علماء الحديث شيئا ًكالألباني) :
ثم يلصق بمشاهير الأئمة كالشافعي وابن حجر وغيرهما أنهم كانوا أشعريين وصوفية إلخ ...!

فلا بأس عنده إن قال أحد العلماء شيئا ًوافق فيه الأشاعرة بالخطأ : أن ينسبه إلى الأشاعرة رأسا ًومرة واحدة وكأن العالم أشعري صرف :
ولا يعلم العوام والغلابة ومَن لا علم لهم : أن ذلك العالم أو ذاك له كلام بأكمله من التحذير من ضلالات الأشاعرة وغيرهم !!!!..
كابن حجر مثلا ًرحمه الله .. وافقهم في بعض الأقوال القليلة مخطئا ًفي اجتهاده : ثم هو له كلام ٌمعروف في التحذير منهم ومن الباطل الذي لديهم !!!..
ومن هنا : اسمعوا لهذه الفرية الأكبر من سابقتها :
(15 الصحابة كانوا أشاعرة.rm

وهذه :
(16 مذهب الأشعري هو هو اهل السنة.rm) !!!..

وهذه :
(17 من ليس بأشعري فهو مجسم ضال وليس من أهل السنة والجماعة.rm) !!..

وهذه نبذة مختصرة مفيدة عن الأشعري رحمه الله والأشاعرة من بعده لمَن لا يعرف الفرق بينهم وبين أهل السنة والجماعة :

15...
وتماشيا ًمع التجديد الديني والمودرن للعالم الفقيه المفتي :
فهناك المقطع (18 يجوز سماع أم كلثوم في الأغاني الدينية.rm) ...!
أقول :
وسبحان الله العظيم !!..
إن كان ليس عليها أن يعلو صوتها بالأذان وبالتلبية مثل الرجال ولا في تصحيح الإمام : فعند علي جمعة يجوز لها أن يعلو صوتها ولكن بالغناء (الديني) !
وكما قال الشيخ وجدي عنيم :
أترضاه لزوجتك أو أمك : أن تخرج على الرجال لتغني أمامهم ولأسماعهم : أغاني دينية ؟!!!..

16...
وهذه لكمالة الجو الفرايحي :
(19 يجوز ضرب الرجال بالدف في الأفراح الإسلامية.rm) !!..
حيث يبدو أنه قاس الرجال على النساء هنا فلم ير فارقا ًفإنما النساء شقائق الرجال !!!..

17...
وهل سلم منه الأئمة المجددين لمنهج السنة والجماعة منهج السلف الصالح في عصر الفساد الصوفي والشيعي في الدولة العثمانية ؟؟
هل سلم منه الإمام المجدد الذي تنضح كل كتبه ومؤلفاته بقال الله : قال رسول الله :
الإمام محمد بن عبد الوهاب ؟!!!...
ذلك الشيخ الذي نشر مبغضوه عنه الأكاذيب والتهويلات لينفروا الناس عنه : فما أن يقرأ له منصف حتى يعرف أنه ممَن أخبر رسولنا عنهم من المجددين لهذه الأمة دينها ؟!!..
وذلك مثل القصة الواقعية الشهيرة في الهند : عندما كان ينتقصه ويسبه أحد الشيوخ هناك - بمجرد ذكر اسمه ربما مثل أتماكا : وكلاهما لم يقرأ له شيء - .. فلما أراد أحد طلاب ذلك الشيخ أن يغير له فكرته عن الشيخ المجدد : قام بفصل مقدمة وغلاف كتاب التوحيد لمحمد بن عبد الوهاب : وأعطاه لشيخه الهندي : فلما قرأ الكتاب : أ ُعجب به أيما إعجاب على حسنه واختصاره وتركيزه والتزامه القرآن والسنة لا يعدوهما ..
فعندها أخبره طالبه بأن ذلك الكتاب هو للشيخ محمد بن عبد الوهاب !!!..
فغير الرجل رأيه عنه من ساعتها ...
إليكم كلام علي جمعة الناضح بالجهل والسطحية عن الرجل :
(20 طعنه في السعودية والإمام محمد بن عبد الوهاب ووصفه أنه من الخوارج.rm)

18...
وهذا للطعن عموما ًفي مشايخ السلفية (والذين وصفهم علي جمعة في وقت لاحق بأنهم تجار وأصحاب محلات إلخ) !!.. ولا نعرف هل هذه - من المفترض - أن تنتقصهم أم تحمل على احترامهم لأنهم رضوا بألا يتقاضوا راتبهم من الحكومة الظالمة التي تدفعهم للتلاعب بالدين وهدم اليوم ما أفتوا به الأمس !!!..
(21 علماء سنة في أسبوعين.rm)

ويتبع في الرسالة القادمة إن شاء الله ...