التسميات

الأربعاء، 26 فبراير 2014


كبسولات فيسبوكية (2)

كبسولة سلفية


----------------------------------------
----------------------------------------

ورينا نفسك قصة إسلام الأخ - Rudolf Rassendell


ناس كتير بتقولى سبب ايمانك اية باختصار هذا هو بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الذى انزل على عبدة الكتاب وجعلة تذكرة وذكري لاولى الالباب وكشف نقاب الحق عن وجة اليقين بدلائل اياتة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم نشات فى عائله دينية لاتختلف عن اى عائله مسلمة اخرى قام الإلحاد على أساس أنه لا يوجد خالق وأن الكون أزلي - لكون لانهائي ساكن - وقامت على أساس هذه الفلسفة جميع الأبحاث الإلحادية التي عرفتها الأرض ... وفرضت هذه الفلسفات نفسها على البشرية باسم العلم وهي تعادي العلم ولا تعرف للعقل طريقا .. 

ولكن هذه الفلسفات كانت مُقنعة إلى حد ما في الأوساط العلمية البدائية للقرن الماضي ولكن فى عصرالعلم لم يعدهناك شك فى وجودالاله التصديق بوجود خالق واحد للوجود هو أمر فطري لأنه حقيقة واقعية فطرية غير قابلة للبرهنة عليها لأنها بداهة وليس لنفي وجود برهان عليها ، فالأمر مثل وجود الشمس والجميع ينظر إليها ويتدفأ بأشعتها الحرارية فهل تقبل من أحدهم أن يقول : ما البرهان على وجود الشمس وهل هي واحدة بالنسبة لكوكب الأرض أم يوجد شمس أخرى؟ من يقبل نقاش هذا العرض يكون وقع في فخ الضلال والضياع ، هذا ما قصدته من كلامي إن الإلحاد ليس فكراً أو منهجاً علمياً حتى يناقش أو يدرس ، هو موقف شخصي مخالف للحقيقة لا يلتفت إليه قط.لاينكر الله الا من بة مرض بدات الالحاد من 4سنوات منذ كنت فى 18 كنت اسمع المدعو الاخ رشيد وشبهاتة وتضليلة للبشر المهم انى بدات ابحث فى الموضوع على الانترنت ويقراءة الكتب قرات لنتيتشة وراسل وبالتاكيد الدجال الاعظم داوكنز 

بدات فى جمع المقالات التى يكتبها الملحدين كنت فى داخلى اعرف ان الالحاد ليس بة اى افكار ليس فكرة بل هو موقف احمق سلوك و موقف زى الكذب والجحود حتى انهم ادعوا العلم وانة العلم معهم حتى التطور الذى يؤمنون بة ثبتلى بالدليل انة مجرد وهم ليس الا لايجيب على اى سؤالبسيط فى النظرية ليست نظرية علمية وليس هناك دلائل عليهالاعلميا ولاحتى ان يصدقها عاقل يقول الملحد ان الدين دائمايضع افتراض يسمونة اله الثغرات بينما اصلا ان الالحادهو من يفترض الالحاد لم يقدم جديدا حتى الملحد لايستطيع ان ينكر وجود خالق للكون الالوكان مجنونا اويتبع هواة ماوصلت له ان الالحادهودجل وضحك على عقول البشروصراحةلاينجرف انسان للالحادالامن لدية مشاكل نفسيةفقلنا ان الالحاد ليس فكرا ولاعلاقة له بالعلم مطلقا علاقتة بالعلم المزيف فمعظم علماء الاحياء التطوريين ماهم الامجموعة من الدجالين قاموا بالتزوير لم يجعل دارون الإنسان حيوانا ولكنه جعله يفهم بأصله الحيواني والمادية تؤكد دائما على ما هو مشترك بين الحيوان والإنسان بينما يؤكد الدين على ما يُفرق بينهما وفي هذه اللحظة بالذات يحدث الإنشقاق بين المادية والدين ... 

يقول لك الدين انظر ماذا يفعل الحيوان وافعل عكسه إنه يتفاسد فيجب أن تتعفف إنه يسعى للذة ويهرب من الألم فعليك أن تزهد وتعرض نفسك للألم ساعتها فقط ستشعر أنك إنسان ماذا قدم لنا الالحاد سوى الكذب والتدليس.. يقول العالم السويدي Soren Lovtrup :- ( يوماً ما ستوصف الأسطورة الداروينية بأنها أكبر خدعة في تاريخ العلم -4- .) أرنست هيكل أشهر نصاب في تاريخ العلم وهو العالم التطوري الشهير الذي قام بتزييف صور الأجنة ليؤيد الداروينية لكنه اعترف بذلك فيما بعد وقال :- ( كان لا بد ان أقف في وقف المُدان و المُعاب عليه بعد أن اعترفت بما قمت به من تزييف و تشويه للحقيقة. إلا ان عزائي الوحيد في هذا الامر هو ان هناك مئات من الاصدقاء ممن يوثق فيهم من المراقبين علماء الاحياء المشهورين قد وقفوا بجانبي و شاركونى رأيى هذا ليس هذا فحسب بل و ارتكبوا تزييفاً يعادل ما ارتكبته انا بما نشروه في كتب علم الاحياء التي ألَّفوها و في رسائلهم و مجلاتهم العلمية و التي حوت معلومات غير مؤكدة قاموا بإعادة تنظيمها من جديد -5- .) والامثله كثيرة جدا جدا لايتسع المقام لذكرها ان الملحد لاياخذالامن المرضى والشكاكين حتى صار مريضا مثلهم قال الذهبي رحمه الله فى ترجمة ابن الراوندي :- ( أن ابن الراوندي كان يلازم الرافضه والملاحده فإذا عوتب قال : إنما أريد أن أعرف أقوالهم إلى أن صار ملحدا وحط على الدين والمله. )

امراض الملحدين النفسيةلانهايةلها مادلين موراي زعيمة الملاحدة الأمريكيين بدأ شهرتها عام 1960 حين رَفعت قضية على المؤسسة التعليمية في بالتيمور لأنها تُجبر الأطفال على القراءة من الإنجيل .نادت موراي بحرية الجنس وقالت :- ( دعونا نصير مثل الأبقار نفعل ذلك متى أحببنـا -1-. ) واستغلت مجلة بلاي بوي هذه السيدة الوقحة والتقت بها أكثر من مرة وفي كل مرة تؤكد موراي دعوتها إلى شيوع الفاحشة وأن نصير مثل الأبقار نفعل ذلك متى أحببنـا ..!!هذاياسادة هوالالحادهذاهو مايريدونة ان نعيش كالابقار دعونا من هؤلاء المغيبيين ولنري الدين الحنيف كل شئ فى القران والسنة كل امور حياتنا نظام طبيعى صالح لكل زمان ومكان 

يقول جيفري لانج وذات يوم أخذت أتصفح هذه النسخة .. وذات يوم أخذت أتصفح هذه النسخة ..
فشدني القرآن المترجم ، وأخذت أقرأ ، وأقرأ .. أنهيت قراءة القرآن في ثلاث سنوات ..
وقد أمهلني ربي هذه السنوات الثلاث كلها ..
عشت فيها مع القرآن ..
فوجدته يتعامل مع قارئه على أنه أحد شخصين ..
إما أنه مؤمن به ، فهذا يجد القرآن صديقاً حميماً ..
يحنو عليه ، ويقربه ويدنيه ، ويبشره ، ويشجعه ، ويمنيه ، ويرغبه.!
النوع الثاني غير المؤمن به .. 
يحاوره ، ويتحداه ، ويجابهه بالحقائق التي تصدع أركانه ( ) .. وهذا يعلن القرآن العداء معه من أول لحظه ..يحاورة ويتحداة ويجابهة بالحقائق التى تزلزل اركانة سشخر منة سخرية مؤلمةويحصرة فى زاويةضيقةيجدنفسة فى احيان كثيرةيعيش ماتوعدةبه القرانيصرخ فى النارويناله لهيبها ويتبدل جلدةكنت انا النوع الثانى


1. ان الراحةليست الافى كلمة لااله الاالله عندمالاتقولهابالسان تشعربراحةعجيبة فى صدرك قبل الختام على اقول لماذا امنت بالله الواحد ولماذا هو ليس عدة الهة لماذا علية ان اصدق بان الله موجود .من الاسئله التى وجع الملحدون بها ادمغتنا فالحمد لله وجدت كل اجابات اسئلتى ونشكر الله على هدايتى للحق . والجواب بسيط انضر في المرئاة سوف ترى كائن حي معقد التركيب وهوة في قمة الاسلم التطوري للكائنات الحية ولا يوجد طريقة لصنع شي مثله الى بالجماع الذي ليس لنا اي دخل فيه سوى اننا نودي الحركات فيبدأ الكائن الجديد بالتكون في رحم الانثى من تلقاء نفسه فيبدء بالتفلج والنقسام والنمو والتطور حتى يصبح شبيه بأبويه ثم بعد فترة معينة تقارب التسعة اشهر يخرج من رحم والدته انساناً كاملاً له عقل وقلب واطراف وشبيه بأبويه في كل شيء ننضر اليه فنقول هذا ما صنعنا والحقيقة اننا لم نفعل شيء سوى قضاء بعض الوقت الممتع ثم انتضرنا فخرج نحن لم نصنعه ولم نحدد له وقت خروجه ولم نرسم شكله او نملي عليه كيف يبكي ! 

نحن لم نفعل ذالك ولا يمكن لنا ان نفعل ذالك حيث ان العلم الحديث وبعد كل التطور الذي وصل اليه لم يمكن العلماء من خلق كائن حي اطلاقاً فحتى الحيوانات والانسجة التي يتم تكثيرها وتنميتها في حاضنات خاصة يجب ان تؤخذ من كائن حي ومن المعروف تجربة العالم "ايان ولموت" التي اجراها على الاغنام حيث ان هذا العالم تمكن من استنساخ نعجة وقد نقول انهو هو من خلقها لا هوة لم يفعل الحقيقة انه قد اخذ خليه البيضة المعروفة في التكاثر الجنسي الطبيعي من نعجة وبعد ان ازال نواتها بادوات غاية في التعقيد والتطور الخلية ثم اخذة خلية جسدية من ضرع نعجة اخرى ووضعهما معاً ثم قام بتمرير شحنتين كهربائيتين ادت الاولى الى دمج الخليتين الجسدية والجنسية وادت الشحنة الثانية الى تنشط هذه الخلية لتبدع عملية التفلج وبعد ذالك قام بنقلها الى رحم نعجة ثالثة لتستمر فترة نموها في رحم تلك النعجة حتى خرجت النعجة التي انتجها واسماها "النعجة دوللي" 
هذا العالم قد صنع ثورة في علم الاحياء حيث استفاد من تجربته في تكثير الماشية وغيرها لاكن ..


هو لم يخلق النعجة دولي بل اخذ خلية حية واجرى تجارب عليها ونقلهى من مكان الى اخر حتى خرجت النعجة دوللي اي انه لم يصنع شيء حي اطلاقاً بل نقله من مكان لأخر لان الكائنات الحية والتي هية نحن اكثر تطوراً من نصنعها او يصنعها اي شيء معروف ..
اذن من صنع الانسان ؟ بالتئكيد سيكون شيء عضيم وذا قدرة عضيمة ليصنع شيء مثل الانسان ..
انتضر لحضة نحن جئنا للحياة ووجدناها كما هية لماذا لا تكون هذه صدفة لماذا لا يكون خلق كل شيء مجرد صدفة ..؟


لا هذا غير ممكن اذ لو كان خلق كل شيء صدفة لتجمعت المعادن في الارض من تلقاء نفسها وصنعت لي سيارة اوماكنة لصنع القهوة او جهاز كمبيوتر ! هذا غير ممكن يجب ان يكون لكل شيء صانع هذا شيء منطقي ومبدأ الصدفة غير منطقي كما اوضحت ..
اذاً لماذا لا يكون للخالق خالق ؟؟ 


انا اقول اننا قد خُلقنا من قبل شيء معين ونحن قد خَلقنا جهاز الكمبيوتر وغيره اذا اليس من المنطق ان يكون للشيء الذي خلقنا شيء اخر هوة الذي خلقه وهكذا الى اللا نهائية ؟؟ 
للأجابة على هذا لاسؤال يجب ان نئخذ الامور شيئاً فشيئاً دعنا نعرف من الذي خلقنا ثم سنسئل من الذي خلقه ..
والان بعد ان اتفقنا على انه يجب ان يكون هناك شيء قد خلق الانسان يجب ان نعرف صفاته وهية اولاً هذه الشيء غير معروف اذ اننا لم نرى شيء يمكنه صناعة الانسان اذاً هوة شيء بعيد عن انضارنا ثانياً هوة شيء ذا قدرة عضيمة اذ يمكنة التحكم في بيضة الانسان ذات الحجم المتناهي في الصغر ويمكنه تحويل هذا الشيء الصغير الى انسان كامل ثالثاً هوة يستطيع فعل اي شيء اذا نه هوة من صنع كل شيء اذاً هوة من يستطيع تغير كل شيء او اعادة خلقه او التغيير فيه ..


والان قد عرفنا ان هناك شيء يمتلك هذا الصفات ونحن لا نعرف اسمه بعد ما رئيكم ان نطلق عليه اسم "الله" مؤقتاً حتى نصل الى نهاية الحديث .. والان نحن نصدق ان الله موجود فلننتقل للسؤال التالي .

2. لماذا الله هو واحد وليس آلهة تعددة .. لقد عرفنا ان الله هوة الذي صنع كل شيء وهوة المتحكم في كل شيء .. والان لننضر الى الزعماء العالم منذ فجر التاريخ الى يومنا هذا ماذا نلاحض ؟ اعني بالزعماء الملوك والرؤساء والقادة وكل صاحب قوة وسلطان .. نلاحض ان هاؤلاء الزعماء قد اختلفوا كثيراً فلم تخلو الارض اطلاقاً من زعيمين مختلفين .. والملاحض ان في كل مرة يختلف فيها اثنان يدعي كل منهما انه على حق ونتيجة لهذه الخلافات تحدث الحروب والصراعات وتسفك الدماء وتحرق المنازل وتفسد الارض باعمال ساكنيها ... هؤلاء الزعماء لا يملكون صلطة عضيمة كلتي عند الله فاعضم ما يستطيعون التحكم به هوة عدد من الجنود والاسلحة حيث انهم لا يستطيعون التحكم بالشمس مثلاً او الأرض او المياه ..

وبما ان الله قادر على ان يتحكم في كل شيء فلو كان هناك اكثر من "الله" واحد يحكون كل شيء وكلهم لديهم قدرة عضيمة هل تتخيل حجم الفساد الذي سيحدث ؟ .. الله له قدرة عضيمة ولا يمكن ان يملك هذه القدرة اكثر من اله لانهم سيفسدون كل شيء وجميعهم سيكونون على صواب كما حدث بين زعمام البشر ولاكن على نطاق عضيم جداً .. وبما ان هذا الفساد والدمار لم يحدث اذا لا يوجد الهة كثر يتحكمون بهذه القدرة بل هوة اله واحد وهوة الذي خلقنا وخلق كل شيء .. والأن الى السؤال الذي بعد

3-لماذا علي ان اصدق انه قد ارسل هائولاء الرجال الذين يدعون النبوة وانهم يحملون رسالته .. والجواب بسيط وهوة كالأتي .. انا الانبياء عليهم السلام حين ارسلهم الله ارسل مع كل واحد منهم معجزة لا يقدر ان يأتي بمثلها غيره لذلك وجب على الناس التصديق بأن هاؤلاء الانبياء مرسلون بالفعل من الله وانهم ينقلون فلتقراو القران ولتاخدوالعلوم من مصادرها الاساسية شكرا لكل الاصدقاء الذين علمون كيف اؤمن وابان الانسان لايكون انسان الاعندما يؤمن اشكر كل شخص على الانترنت ككتب مقالا او حتى كلمة لهداية احد المساكين المغيبون المفتونين بامور الدنيا والله لااحد يلحد الا ويتشتت كما ادعى اسماعيل ادهم راحتة فى الالحاد ثم انتحر ابن29عاما من يقول ان الملحد لن يعود للايمان اتعلمون لماذا لان الله طبع على قلبة بالفعل هم من اختارو ان يبعدوا عن طريق الله ليعيشوا كالابقار لماذا الهك هو الصحيح لماذا اطلقتم اسم الله على من خلق كل شئ 

والجواب كالأتي احنا صدقنا بان الخالق موجود وصدقنا بان القرأن معجزة وأنة لابد ان يكون منزل من الخالق .. والان لنتصفح القرأن سنجد ان الخالق هوة من سمى نفسه الله وبمى اننا نؤمن بأن القرأن من الخالق إذاً يجب ان نصدق كل ما فيه .. اذاً اللخالق اسمه " الله والله اموجدت من الملحدين الا الكبر والجحود فمن يضلل عن ذكري فان له معيشة ضنكا "ايها المسلم ان ديننا كامل ليس بة خطا واحد ربما هناك امور غامضة ولكن كلما بحثت اكثر وجدت الحق امامك اذهب ايها الملحد وتعلم ولاتعطل من يعملون على الاكتشافات اشكر كل الاخوة ولااريد ذكر اسماء حتى لاانسى احدا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

--------------------------------------------
--------------------------------------------

ورينا نفسك - Abdullah Khairy


تحنيك الطفل بالتمر بعد ولادته سنة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ففي صحيح البخاري (3619) عن أسماء رضي الله عنها ( أنها ولدت عبد الله بن الزبير فأتت به النبي صلى الله عليه وسلم فوضعته في حجره فحنكه بتمرة ، ثم دعا له وبرَّك عليه ) .
وروى البخاري أيضا (5045) عن أبي موسى رضي الله عنه قال : ( ولد لي غلام فأتيت به النبي صلى الله عليه وسلم فسماه إبراهيم فحنكه بتمرة ودعا له بالبركة ) .


ولكن ما هي الحكمة ؟

بحث جديد يثبت أن جرعة من سكر ال Dextrose "وهو موجود في البلح" في داخل فم الطفل "التحنيك" يساعد في المستقبل على الوقاية من تدمير المخ

الخبر في بي بي سي 


المصدر الأصلي للخبر


والدليل على أن سكر ال Dextrose موجود في البلح

Foods
• Some foods are naturally high in dextrose content. The body is able to break down these simple sugars to burn them as energy. Honey and dried fruits like dates, apricots, raisins and plums all have high amounts of naturally occurring dextrose.



اللهم صلي وسلم أفضل صلاة على خير خلقك

-------------------------------------------
-------------------------------------------

ورينا نفسك قصة إسلام الأخت - Angel Angel 


انا بلدي مصر واسمي انجل قبل الاسلام وعمري 25 سنة قصتي هي بدأ وانا صغيرة لم اقتنع بان يسوع ابدا اتعذب عشان يخلصنا من ذنوب وخطايا ومش حطيت في بالي الموضوع لكنت كنت ما اتقبله داخليا في نفسي وانا اصلي له كنت اتضايق اشعر ان ده تخلف وعيشت اعياد وطقوس عادي ولم اهتم كتير وساعدني ان اسرتي لم تكن اسرة مسيحة متشددة وكنت اري ان مسلمين ومسيحين اى حد متدين هو متخلف لا يستطيع تفكير وكنت في نفسي اهزق منهم جميعا مسلم مسيحي حت يصل سني تقريبا 18 

بدات اعترف لنفسي انى ملحدة ولا اؤمن باله وان اكيد الكون ليه سبب لم اكترث اباد بموضوع فقط ءامنت بان لا يسوع ولا الله ولا اسلام ولا مسيحية ولا اديان كلها خرافات ولم يشغلني موضوع اهتمت بدراستس وجامعة وحياتي ولم تكن فكرة ايماني من عدمه مسيطرة عالية اطلاقا بعد تخرجي من عامين بدأ فراغ كبير بعد تخرج بدات افكر باشياء كتير افكر بكون بنفسي احاول اجد تفسير ولكن كنت مقتنع تماما ان لا اله حتي لو اله اكيد ما هذه الاديان المتخلفة عذرا حقيقة لا عادي تعامل مسلمين بمصر عادي عدا بعضهم وساعات بسيطة كنت اشعر بغلظة معاملة لكن اغليب كان تعامل عادي مسلمين نعم بدات افكر ولكن لم اهتم كثيرا ايضا بموضوع ولكن بدات اشك بوجود اله لوم اهتم اؤمن به او ابحث عنه كنت اري بداخلي غضبا منه لان اديانه كلها متخلفة ولانه سبب تناحر وحروب بين ناس وتركنا هكذا 

كنت اسخر من جميع اديان كنت احلم ان اكون في بلد اروبي او غربي واجد غيري من لا يؤمنون باله اعتقدت ان ساجدهم مثلي كما كنت اعتقد انهم متفتحين يؤمنو بالانسانية وانسانية فقط كنت احلم بهذا يوم حتي من اربع شهور فقط كانت تجربتي الاولي مع النت ومن شهر تقريبا وجدا عندي في جروبات مقترحة من حسابي الاصلي جروبا ت الحاد بدات تروادني فكرة انشاء حساب اخر لادخل تلك الجروبات واتعرف علي اصدقاء وفعلا دخلت من اسبوع تقريبا واشتركت واشتركت ايضا بورينا بغرض سخرية فقط وضحك فقط وكنت اتوقع ان كلهم هيكون كلامهم زي شيوخ الجمعة فقلت ادخل ايضا لامرح ههه ولكني اتصدمت قليلا من نقاشات وتفاعلت مع الجروبين عرب ملحدين ورينا وبدات اتصدم صدمات كتيرة اولا الادلة علي الله ثم ادلة علي اسلام ثم معجزات ولبعضها توثيق وايضا ردود حول امواضيع المراءة وجدت نقاش وايضا البشارات في ديانو هندوسية او في توارة بدات اتشتت كثيرا والجا الي اصدقائي من ملحدين انهم يفسرو لي هذه اشياء وكنت حقيقة اتمني ان اجد عندهم تفسير 

عشت 5ايام لا افكر الا ان ابحث عن تفسير وكل يوم كنت اتصدم صدمة تاتي في صالح ايمان واسلام ولا اجد عن اصدقائي ملخدين ايت تفسيرات وكنت اكتب اسئلتي لم اجد ردودو حول المهم منها بالعكس كان من يرد علي اسئلتي هناك ايضا مسلمين لم اجد غير سخرية ونقد غير موضوع خلاني اتشتت اكتر بدات يمان اقتنع فيه واسلام وظللت اكابر املا ان اجد ايت تفسيرات تريح ضميري حتي ابعد عن ايمان ولكن لم اجد وفي اخر يوم سالت سؤال بجروب عرب ملحدين وفعلا كنت اريد نقاش لم اجد غير سخرية قذرة ولم اجد اجابة زاد صراع داخلي لم اجد مفر منه سوي اسلام واسلمت قرار سريع لكن لم اجد غيره الحق اصدقائي ههه كان ربنا قدر هذا عشان يكون دافع لان اعترف بالحق الحمد لله اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وان للكون خالق وان الاسلام دين ربنا

---------------------------------------
---------------------------------------

ورينا نفسك - Abdullah Khaled


كلام من العلامة ابن القيم رحمه الله لمنكري النبوات والربوبيين 
منقول من كتاب هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى ص: 583


وأخبر سبحانه أن من جحد أن يكون قد أرسل رسله، وأنزل كتبه لم يقدره حق قدره، وأنه نسبه إلى ما لا يليق به، بل يتعالى ويتنزه عنه، فإن في ذلك إنكاراً لربوبيته وإلهيته وملكه وحكمه ورحمته، والظن السيء به أنه خلق خلقه عبثاً باطلاً، وأنه خلاهم سدى مهملاً، وهذا ينافي كماله المقدس، وهو متعال عن كل ما ينافي كماله، فمن أنكر كلامه وتكليمه وإرساله الرسل إلى خلقه فما قدره حق قدره، ولا عرفه حق معرفته، ولا عظمه حق عظمته، كما أن من عبد معه إلهاً غيره لم يقدره حق قدره، معطل جاحد لصفات كماله، ونعوت جلاله، وإرسال رسله، وإنزاله كتبه، ولا عظمه حق عظمته.

ولذلك كان جحد نبوة خاتم الأنبياء والرسل، وتكذيبه إنكاراً للرب تعالى في الحقيقة وجحوداً له، فلا يمكن الإقرار بربوبيته وإلهيته وملكه، بل ولا بوجوده، مع تكذيب محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وقد أشرنا إلى ذلك في المناظرة التي تقدمت، فلا يجامع الكفر برسول الله صلى الله عليه وسلم الإقرار بالرب تعالى، وصفاته أصلاً، كما لا يجامع الكفر بالمعاد واليوم الآخر، الإقرار بوجود الصانع أصلاً، وقد ذكر سبحانه وتعالى ذلك في موضعين في كتابه في سورة الرعد في قوله تعالى: (وإن تعجب فعجب قولهم أئذا كنا ترابا أئنا لفي خلق جديد أولئك الذين كفروا بربهم). والثاني في سورة الكهف في قوله تعالى: (ودخل جنته وهو ظالم لنفسه قال ما أظن أن تبيد هذه أبداً وما أظن الساعة قائمة ولئن رددت إلى ربي لأجدن خيراً منها منقلباً قال له صاحبه وهو يحاوره أكفرت بالذي خلقك من تراب).

فالرسول صلوات الله وسلامه عليه إنما جاء بتعريف الرب تعالى بأسمائه وصفاته وأفعاله، والتعريف بحقوقه على عباده، فمن أنكر رسالته فقد أنكر الرب الذي دعا إليه وحقوقه التي أمر بها، بل نقول: لا يمكن الاعتراف بالحقائق على ما هي عليه مع تكذيب رسوله صلى الله عليه وسلم.

وهذا ظاهر جداً لمن تأمل مقالات أهل الأرض وأديانهم.