التسميات

الاثنين، 8 يوليو 2013

متابعة الثورة المصرية الإسلامية


ردا على مجزرة الجيش والشرطة فجر اليوم الاثنين ضد المسلمين : بعمه القلوب وعمى البصائر : نساء وأطفال وشيوخ بلا رحمة وهم يصلون !!!!!
ولا أرى إلا أن نهايتهم اقتربت وظهرت إرهاصاتها - نفس ما فعله مبارك وزبانيته وبعدها سقط - :
-------------------------------
متابعة الثورة المصرية ((الإسلامية)) بالصور والفيديوهات والتعليقات ..
 مع فضح تزوير مشاهد ميدان التحرير من الإعلام الرسمي القذر - نفس وظيفته أيام مبارك - 
ومرفق في نهاية الموضوع فتاوى شيوخ وهيئات عن الوضع الراهن أمام الانقلاب العسكري العلماني النصراني الشيعي القذر ...!
< الشاب سندوس أمه بتاع تمرد طلع شيعي :) > 
-------------- 

انتفض الشعب المصري ((المسلم)) لما عرف أنها حرب على (((الإسلام))) !
وانتفض لما رأى عودة الظلم والاستبداد ودولة الرجل الواحد والاعتقالات المفضوحة والتلفيقات !
وانتفض لما رأى استهانة شرذمة من الرعاع الخائنين والمنافقين : لملايين الشعب المسلم عيني عينك :
وكأنهم صفر على الشمال !!!..

اللهم أعز كل مَن عز الإسلام وطالب بتحكيم شرعك ودينك وبذل فيه الغالي والرخيص ..
اللهم اخذل كل من خذل دينك ..
اللهم آمين ...
وأترككم مع الصور والفيديوهات والتعليقات ...
------

علماء الازهر:




انضمام احد ظباط الجيش للمؤيدين للرئيس مرسي في المنيا :: السبت 6 يوليو


عقيد شرطة ينضم لرافضى الإنقلاب العسكرى برابعة العدوية


كتب - أحمد هزاع



أعلن العقيد أسامة أنور العوضي المتولي عدم اعترافه بالانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي، مضيفًا أنه شعر بالغربة في البيت والعمل والمسجد لعدم تأييده للرئيس مرسي.




وقال العقيد العوضي من أعلى المنصة الرئيسية بميدان رابعة العدوية: جئت لأؤيد الشرعية بعد صلاة الاستخارة لتأييد الشرعية ونصرة للشريعة الإسلامية، مضيفًا أن ثوار الشرعية اليوم يعيشون نفس الأيام التي عاشها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة الأحزاب.



وشدد على أنه لا تنازل عن تطبيق الشريعة الإسلامية، مطالبًا جميع العلماء والدعاة إلى النزول لتأييد الشريعة والشرعية، مستنكرًا موقف شيخ الأزهر من تأييده للانقلاب.



وأضاف: السيسي خذلنا وخان رئيس الدولة الدكتور محمد مرسي الذي تعامل كالفارس مع المعارضين قبل المؤيدين ولم يقم بإقصاء أحد، مناشدًا ثوار رابعة العدوية بالدعاء له في حالة اعتقاله أو قتله بسبب وقوفه مع الشرعية.



--------------------

كلمة أخينا الدكتور أمير عبد الله _ منتدى حراس العقيدة _ مخاطبا الرئيس مرسي:


كلما نظرت لوجهك ترقرت عيناي , ثم أتبسّم ابتسامة تصنُّعٍ ممزوجة بالألم , واقول لك - لا أدري لائِمًا عليْك , او غاضباً منك أو ممنيًا نفسي - أن الطيبة وحدها لا تكفي , وان الصواب الذي كان يجِب أن تفعلَهُ , هو ما فعله فيك هؤلاء !!

خالفتُك وأظلُّ أخالِف سياساتِك .. ولكِن يُحسَب لك يا مُرسي , فاصْبر واحتسِب :



أنّك لم تطلُبها وجاءتك خاضِعة .. فمن ولّاك يتولّاك .. وأشْهِد الله أنك يا حافِظَ كتاب الله , ما كنت سارِقًا ولا فاسِقًا , ما سرقت ولا نهبت ولا قتلت ولا تجبّرت , ولا كممت أفواه .. وحتى أعداءَك تنازلت لهم وسامحْتَهم بلا إله إلا الله .. هكذا أحسبُك والله حسيبُك ..



إإن زوّروا التاريخ فلن تزوره دفاترنا وأوراقُنا , ويشهد لك أعداؤك قبل مؤيدوك أنك حكمت عامًا لم تعْتقِل فيهِ أحد , ولم تقتل فيه معارِضًا , ولم تغلِق قناة واحدة ممن أدمنوا سبّك وقذْفك ليْل نهار.



وفي نصْف ساعةٍ بدأ الاعتقال لمن أيّدك , والقتل لمن هواه مُحمّدي , وتكميم الافواه لكل قناة دينيّة .. ودعاة المحبة يتراقصون طربًا وفرحًا , والدماء - التي طالما صدّعونا بها - تسيل !!




حكمنا فكان العفو منا سجية ....
فلما حكمتم سال بالدم ابطح 

فحســبكم هذا التفاوت بيننا ...
و كـــل إنـــاء بالذي فيه ينضــح


يادي الفضيحة أم جلاجل!!


متصله على قناة الجزيرة وتفضحهم وتقول له أنا بصة من الشباك على ميدان التحرير ومافيش حد خالص ، فيرد عليها يافندم دي قبل قليل ، قالت له ولا قبل قليل ولا بعد قليل بقولك مفيش حد ،
وقالت في اتوبيسات شرطه وجيش بتجيب ناس



بنت بميت راجل
مافيش راجل فى التحرير يصور ويبعت 



إفتحوا قناة الجزيرة مباشر مصر الآن وستجدون ميدان التحرير خاوياً تماماً على عروشه ..





وهذه صورة حقيقية لميدان التحرير الخاوي :


وهذه اعترافات على تويتر :




 أرجو سماع هذا الرجل للنهاية ! أحد المنشقين من ميدان التحرير يروي تفاصيل خطيرة ...

صلاة المغرب امام الحرس الجمهوري انظر الى الاعداد الله اكبر و معهم ضباط عسكر 


  
مشهد رهيب من رابعة العدوية اليوم الملايين في الشوارع




حشود هائلة من مؤيدي مرسي متجهة إلى الحرس الجمهوري

 
حشود من الصعايدة بقنا يهتفون "يا سيسي يا واكل أبوك ... الصعايدة هيخطفوك" 


رهيب! ثورة مطروح ارحل يا سيسي (السبت 6-7-2013)ـ



مؤتمر الشريعة بمطروح :






مؤيدين الدكتور مرسي أمام الحرس الجمهوري يبكون ويرددون يا رب :

تعليق ناري من الضابط السابق في القوات المسلحة اللواء طاهر عز الدين على انقلاب السيسي، و يقول عن الحشود الرافضة للانقلاب: 


"ده فعل ربنا! لا عاصم عبد الماجد أو غيره يملك انه يحشد هذه الحشود الرهيبة جداً ..."






------------

د. عوض القرني :

لماذا أرفض الانقلاب لأنه أسقط بالقوة حكما شرعيا أختاره الناس طواعية ولأنه ظلم وإقصاء للسواد الأعظم من الشعب ولأنه تمكين لمن رفضهم الشعب مرارا


لماذا أرفض الانقلاب لأنه تجمع تحت رايته الشبيحة والبلطجية في الشوارع والنبيحة في الفضائيات والأشباح في التويتر والفيسبوك والأجراء في الصحافة

لماذا أرفض الانقلاب لأنني أومن بأن( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)

لماذا أرفض الانقلاب لأنني أومن بقول الملهم الراشد رضي الله عنه(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتم أحرارا )

لماذا أرفض الانقلاب لإنني أومن بأن أمتنا لن تستعيد مجدها وتبني نهضتها إلا بالعودة لدينها وإقامة العدل والسلام والحوار بدلا من الظلم والإستبداد

لماذا أرفض الانقلاب لأني أرفض قيام ظابط في بلدي بإسقاط الحاكم والإستيلاء على السلطة وتنصيب دمية في يده والمسلم من أحب للمسلمين ما يحب لنفسه

لماذا أرفض الانقلاب لأن الله حرم على المسلم إقرار الظلم والمنكر والفساد والكذب وموالاة أعداء الأمة وهذه كلها اجتمعت في الإنقلاب فهل أعصي الله

لماذا أرفض الانقلاب لأن الجيوش حين تتسلط على شعوبها وتشتغل بالسياسة عن حماية الأمة والوطن فإنها لا تجني إلا الهزائم من عدوها وعداوة شعبها

لماذا أرفض الانقلاب لأنه إنطلق من نقض العهود والعمالة والتنسيق مع الأعداء وابتدأ بإغلاق الفضائيات والصحف الإسلامية وفتح السجون للدعاة والعلماء

لماذا أرفض الانقلاب لأنه أجمع على تأييده أعداءالأمة إسرائيل وبشار وإيران وأمريكا وروسيا وغلاة علمانيي العرب من يسار ويمين وفاسدي الأخلاق والمال

لماذا أرفض الانقلاب لأنه إبعاد للصالحين الممثلين لهوية الأمة برضاها وتمكين للماركسيين والناصريين واللبراليين والأقباط والفاسدين غصبا عن الأمة
---------------

الشيخ عبدالعزيز الطريفي :


(1)

كل مكر من أهل الباطل على الحق لابد أن يرجعه الله عليهم (وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون)

(2)
كل زمن يظهر فيه صوت الباطل على الحق ينسل فيه بعض أهل الحق منه ليقفوا في المنتصف بين الحق والباطل وذلك لوهن أو نفاق، ثم إذا هبط الباطل رجعوا!

(3)
لا يفرح بانتصار حاكم مفضول على فاضل إلا جاهل أو منافق، كان الصحابة يدعون للنجاشي قبل إسلامه بالنصر لما خرج عدوه عليه ثم تباشروا بنصره .

(4)
لو لم يوضع يوسف في البئر ما وجدته السيارة الذين باعوه للعزيز ليُبتلى ويسجن ثم يُتم الله له تمكينه على مصر .. فبقدر البلاء يكون الاصطفاء

(5)
إتمام الله لدينه لن يكون برضا الكفار وسماحة التقارب فقط بل لا بد من وجود الإكراه (ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون)

(6)
المنافقون يُظهرون التحذير من الفتنة بمفهومٍ محدود ولا يبالون بالوقوع بما هو أكبر (ومنهم من يقول إئذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا)

(7)
يخلق الله الأزمات ليُخرج ما تخفيه نفوس المنافقين من أحقاد على الحق وفرح بالباطل (أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم)

(8)
يُخرج الله من المكروهات مصالح للأمة فقذف عائشة أخرج المنافقين واختبر الصادقين (الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم)

(9)
المنافقون يخطئون كثيرا في تقدير حجمهم في مجتمعات الإسلام (يقولون لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين)

(10)
يا أهل الحق في مصر بالصبر والثبات تُحل الأزمات وتُبلغ الغايات(استعينوا بالله واصبروا إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين)

--------------

زوجة خيرت الشاطر و بناته و أولاده في اعتصام رابعة العدوية (وليس كما يروّج اعلام المسيح الدجال انهم خارج البلاد):


الشيخ مسعد أنور يعرض بعض فضائح (بردعة) أمه وأبوه : مطية أمريكا ومخرب العراق :



وانظروا كيف كان يتم تجميع البلطجية والنصارى والعلمانيين وأطفال وشباب الشوارع على أنهم الشعب المؤيد للظمة والفسقة والمنافقين :إسمع للشيخ فيديو قديم : البرادعي ! وما أدراك ما البرادعي؟

والسؤال :إسمعوا هذا الإعتراف النبيل من رأس الإعلامي الخبيث توفيق عكاشة: إحنا صرفنا 6 مليار دولار نزل2 مليون ونصف مصري بس



إعلامي الجزيرة احمد منصوراليوم في ميدان رابعة


---------------

أما بالنسبة لقناة العربية :
فهذه القناة اسمها العبرية لا العربية أجاد الشيخ عبدالعزيز الطريفي في وصفها عندما قال
لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها .
صدق والله 
!

قناة العربية تشوه صورة الاسلاميين ,وتحضر أدلة كاذبة على أنهم قتلة ,حتى انهم قاموا برمي ثلاث اطفال من فوق السطح !!!!!!!!!!! وتستعين بشهود كاذبة مثلها !!!!! 

كلاب قيادات فتح على صفحاتها الرسمية على الفيس بوك تشمت بالاسلاميين في مصر وتشتم أهالي الشهداء ,وتهنئ مصر لاسقاط الشرعية !!! ((شماتتها الحقيقية لحماس وبإغلاق المعبر في رفح )) 

-------
من صفحة براء نزار ريان:

معبر رفح مغلق لليوم الثالث على التوالي..
لا مرضى لا طلاب لا معتمرين لا أصحاب إقامات.. لا حالات إنسانية!!
الويل لكم من رب المستضعفين وربكم!



فيديو خطير يفضح تلاعبات الأمن والبلطجية وشبيحتهم لتركيب دقون ولحى لزوم الطعن في الإسلاميين 
قناة أمجاد ..


---------------------

وهذه لحظة وصول الشيخ محمد حسين يعقوب إلي مظاهرات تأييد الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي 

وَلَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَهُ الدِّينُ وَاصِبًا أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَتَّقُونَ












و هذه صحيفة بريطانية "فوضى
الإنقلاب العسكري الجيش يستهدف الإخوان "



خطأ فني من مصور في الاستوديو يكشف فضيحة لوائل الابراشي مع حسن شاهين منسّق حركة تمرد:



صوره تغني عن أي تعليق :
حسن شاهين المتحدث باسم حركة تمرد : هو أحد بلطجية البلاك بلوك !


كلمة لإحدى الأخوات من دول الخليج بعدما شاهدته من أحداث مصر ..
منتدى التوحيد ..
-----------

من الاشياء الجميلة التي تكشفها هذه الازمة، هو ان هذه الشعوب - او بحالتنا هذا الشعب - رغم كل الامراض التي اصيب بها وعيه الجمعي و شخصيته و اخلاقياته.. من قرون الانحطاط لقرن الاستعمار لقرن فرض العلمنة، كل هذه الامراض و العاهات التي جعلته مسلمًا بالاسم فقط في كثير من الاحيان.. و حملات اذابة الهوية و تمجيد الاخر مقابل تحقير الذات، حملات التدويث و تعويد القلب و العين على الفواحش اولاً ثم تقبلها ثم تصويرها على انها الوضع الطبيعي المتحضر و ما عداه تخلف.. و اليأس الذي يصاب به الفرد حالما يعي و انتظار الفرج لينزل عليه من السماء، ما يفسر كمية جلد الذات المهولة و غياب الامل في ادبيات و شخصيات كثير من المثقفين، دعك من المثقفين.. شخصيات و اعتقادات كثير من الشباب الذين يفترض بهم ان يكونوا اصحاب الامال و الهمم و الحماس.. هذه الامراض و غيرها لم تقض على القلب عند طائفة كبيرة من شعوبنا.. و هؤلاء هم من نزلوا بالشوارع مؤيدين لمرسي لا لذاته و لا لكونهم اخوانا مع كون الاخوان قلة بهم، بل لانهم رفضوا الاهانة و العبودية.. سئموا ان يتم اعتبارهم اصفارًا مقابل رقم الواحد المقدس الذي يمثله ذات الرئيس او الحكومة.. كثير منهم، اجرؤ ان اقول معظمهم خرج حميةً للاسلاميين.. ليس لاجلهم بل لاجل ما يمثلونه و ما يتمثلون به من قيم الاسلام التي يسميها البعض "الاسلام السياسي" و الاسلام واحد و ليس اجزاءً و افرعًا... اعلنوا رفضهم للطاغوت المتمثل بحكم العسكر.. مطالبين بعودة مرسي مع انه صاحب اخطاء و سجل انجاز قليل.. هذه الثورة هي الثورة الحقيقية، ثورة مبادئ و حمية.. ليست ثورةً لأجل الظلم الاجتماعي و لأجل الفقر و تعبيرًا عن الحقد و الاسى المتراكم.. مثل الثورة السابقة، او كما قالت فتاة قابلتها قناة بميدان التحرير بالثورة السابقة " ناس بتأكل احسن اكل و تعيش بقصور وفلل و احنا لأ" مع ان كلامها يحمل من الحق الكثير، اما روح هذه الثورة الجديدة فهي روح المبادئ و الاختيار.. لو سألت من خرجوا مع مرسي فجلهم سيقول لك انه خرج لاجل الشريعة، او لأجل الشرعية.. او لأن العسكر استخفوا بالشعب كلهم.. لم يعودوا قطيع نعاج.


و لهذا مثلاً بين الثلاث "ثورات" التي شهدتها مصر خلال سنة و نصف.. نجد اكثر نسب اغتصاب و تحرش جنسي بثورة العلمانين.. لأن هذا ما تعبر عنه ثورتهم، و لأنهم بالنهاية ليسوا الا حثالة علمانين او اتباعهم.. ففي ميدان التحرير حصلت اكثر من 100 حالة اغتصاب موثقة، اغتصاب وسط الحشود التي لم يكن بينها صاحب مروءة واحد.. بينما بثورة 25 يناير لم يحصل ربع هذا الرقم رغم ان الثورة استمرت لوقت اطول بكثير.. لكن لأن روح النضال و الجهاد، و التوحد كانت موجودة.. كانت القضية حقيقية، اما ثورة الاسلاميين فهي اكثر ثورة تعسف ضدها الجيش و هاجمها الاعلام و نكل باصحابها و رؤوسها، نصفهم مرمي بالسجون و نصفهم ينتظر.. لكن هذا هو الحق، ليسوا حقًا محضًا بعد.. لا يزال الطريق بعيدًا لشفاء الروح المسلمة، لكن الباطل نبيه و فطن.. تلمس موطن الخطر و هاجمه مبكرًا، و لعل هذا من غبائه ايضًا اذ ان تعسفه كان الوقود لاشعال هذه الثورة و سيكون.. و هكذا يهجم الباطل المحض على الحق المحض، او نصف الحق او ربعه او اقل من ذلك، لان الحق له القدرة على ان ينبثق من اصغر مكان، من اقل الاماكن خطورة و اثارةً للانتباه..
---------------



بيان الشيخ العلامة المحدث: عبد الله بن عبد الرحمن السعد حفظه الله تعالى إلى أهل مصر بعد حادثة الانقلاب العسكري.



بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، أما بعد:
فقد سمع العالم ما جرى في مصر من انقلاب عسكري، وأن هناك من أيد هذا الانقلاب، فأقول مستعينا بالله تعالى: إنه لا يحوز البتة تأييد مثل هذا الانقلاب وذلك لأمور:
1- أن هذا الانقلاب إنما جاء لضرب الإسلام.
2- أن الانقلابات العسكرية في غالبها شر وفتنة، وسفك للدماء، وقتل للأبرياء، وأذَكر بأول انقلاب حدث في العالم العربي وهو انقلاب حسني الزعيم في سوريا، وانقلاب عبد الناصر في مصر، وانقلاب عبد الكريم قاسم في العراق، وقد حصل من هذه الانقلابات من الشر وسفك الدماء ما هو معلوم.
3- ويؤيد ما تقدم ما سمعناه من وقوع اعتقالات واسعة في صفوف من ينتسب للإسلام والدعوة وما تم مباشرة من غلق للقنوات الإسلامية، ومن اعتداء على الملتحين والمنتقبات، بل ومن اعتداء صريح على كل شخص يظن به أنه ينتمي لصف الدعوة والخير.
4- ما تم من إيقاف جمع من العلماء، كالشيخ أبي إسحاق الحويني والشيخ محمد حسان، والشيخ محمد حسين يعقوب.
5- أن الذي مهد لهذا الانقلاب جمع من النصارى، وبعض من الغوغاء ويمثلهم ما يسمى بحركة (تمرد)، وما أقبحه من اسم، الذين أعلن بعضهم دعمه لبشار.
6- ما حدث من بعض هؤلاء من انتهاك للأعراض، واعتداء على ما حرم الله تعالى، وقد تكلمت بعض وسائل الإعلام بما يندى له الجبين، حتى إن ما يسمى برئيس الأمم المتحدة قد انتقد ذلك.
7- إن بعض من يتزعم هؤلاء معرفون بعدائهم للإسلام والمسلمين، ومعروف بتاريخه السيء، وعمالته للغرب الكافر، فقد كان رئيس إحدى منظمات ما يسمى بالأمم المتحدة، وكان له دور سيء في قضية العراق.
8- وخاتمة هذه المفاسد الاعتداء على بيوت الله ،ومحاصرة المصلين فيها، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
ولذا فرح أعداء الإسلام بهذا الانقلاب وعلى رأسهم بشار، وكذلك اليهود، وأعداء الدين، ومع هذا كله فإن تعجب فعجب قول من أيد هذا الانقلاب ممن ينتسب إلى الإسلام.
وبناء على ما تقدم أدعو إخواني في الحزب المسمى بـ (حزب النور السلفي) الذين منهم طلبة علم، وكان لهم دور لا يخفى في نشر الدعوة والعلم، وكانوا على عقيدة صحيحة نحسبهم والله حسيبهم ولا نزكيهم على الله تعالى، فأدعوهم إلى التراجع والتبرء من هذا الذي حدث، وقد قال الله تعالى: (وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ) وقال تعالى: (وَلا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا)، وما راموه من تخفيف الشر لم يحصل، بل زاد الشر، ولم نر حقنا للدماء بل عدد القتلى يزداد كل يوم.
ونوصي المسلمين أجمعين بالاعتصام بحبل الله وعدم التفرق، قال الله تعالى: " (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا) ومن الاعتصام بحبل الله تعالى الاعتصام بالتوحيد الذي لأجله أنزلت الكتب وأرسلت الرسل، قال الإمام أبو جعفر الطبري رحمه الله في تفسير الآية: "يريد بذلك تعالى ذكره: وتمسَّكوا بدين الله الذي أمركم به، وعهده الذي عهده إليكم في كتابه إليكم، من الألفة والاجتماع على كلمة الحق، والتسليم لأمر الله" ا.ه.
وعليهم أن لا تؤدي بهم مدافعتهم لأهل الباطل ومغالبتهم لهم إلى التقليل من شأن التوحيد أو إقرار الدعوات المخالفة له، ومن ذلك الدعوة الديمقراطية المغايرة للإسلام، أو وصف غير الشريعة الربانية بالشرعية أو غير ذلك مما يخالف أمر الله ورسوله، وقد قال الله لنبيه: (ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ * إِنَّهُمْ لَنْ يُغْنُوا عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ) وروى الإمام مسلم في صحيحه من حديث عياض بن حمار المجاشعي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ذات يوم في خطبته "ألا إن ربي أمرني أن أعلمكم ما جهلتم مما علمني يومي هذا: كلّ مالٍ نحلته عبدًا حلال، وإني خلقت عبادي حنفاء كلهم، وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم وحرمت عليهم ما أحللت لهم وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطانًا.." فلا تجتالنكم يا أهل مصر شياطين الإنس والجن عن الحنيفية.
وعليكم بالالتفاف حول دعاة التوحيد ذوي السيرة الحسنة والسابقة الطيبة في العلم والعمل.
رابعًا: نوصيكم أيضًا بالحرص على دعوة هذه الجموع العظيمة المريدة للخير إلى التوحيد الصافي وتبيينه، ونبذ الشعارات المخالفة له التي قد لا يعلم حاملوها مدلولها ولوازمها قدر استطاعتكم في ذلك، قال الله تعالى: " الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ". نسأل الله أن يهيئ لأهل مصر وللأمة جمعاء أمرًا رشدًا، وأن يصلح دينهم الذي هو عصمة أمرهم، ودنياهم التي فيها معاشهم.
وأدعوكم إلى سرعة المطالبة بإطلاق سراح الدكتور محمد مرسي، والشيخ حازم أبو إسماعيل، والمهندس خيرت الشاطر... وغيرهم ممن أخذوا غدرا وظلما وعدوانا.
أسأل الله أن يوحد صفوف المسلمين في مصر تحت راية واحدة – راية التوحيد - ، وأن يوفق إخواننا بتطبيق شرع الله عز وجل، وأن يرد كيد أعدائهم، إنه عزيز حكيم.
وبالله تعالى التوفيق. أملاه
عبد الله بن عبد الرحمن السعد
28 / 8 / 1434هــــ



بيان للأمة من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بشأن الأحداث الجارية (3)



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد؛



أولًا: تهيب الهيئة الشرعية بجموع الشعب المصري الحفاظ على السلمية في جميع المظاهرات، ونبذ كل أنواع العنف أو التلويح به، وتؤكد أن الدماء لها حرمة لا تنتهك .



ثانيًا: ترى الهيئة أن الانقلاب على الشرعية يؤسس لحكم استبدادي يصادر الحريات ويستهين بعشرات الملايين من المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في عدة استحقاقات انتخابية، مما يجر البلاد إلى فوضى لا يعلم مداها إلا الله.



ثالثًا: تستنكر الهيئة الشرعية الحملة القمعية على الرموز الإسلامية وغلق القنوات الدعوية في الوقت الذي يَفتح فيه الإعلام أبوابه لمن يطالب علانية بإغلاق المساجد ومنع صلاة الفجر في جماعة ويحرض على العنف والإقصاء ويشوه الحقائق، وتذكر بقول الله تعالى
ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم " [البقرة: 114].



رابعًا: تطالب الهيئة الشرعية جيش مصر الوطني الذي هو ملك للشعب أن يحافظ على تاريخه المشرف، وألا يوجه سلاحه أبدا إلى صدور المصريين، وتطالب الهيئة بإجراء تحقيق عاجل وسريع في حوادث قتل عشرات من المتظاهرين السلميين أمام استراحة الحرس الجمهوري وفي جميع المحافظات.



خامسًا: تؤكد الهيئة الشرعية أن الانقلاب على الشرعية وما تبعه من مستجدات هو منكر وخطيئة في حق البلاد يجب السعي في تغييره بكل الوسائل المشروعة؛ ولذا تؤكد الهيئة دعوتها جموع الشعب المصري إلى الاحتشاد السلمي في كافة محافظات مصر حتى تسترد شرعيتها وكرامتها المسلوبة.



سادسًا: تستنكر الهيئة الشرعية استخدام بعض الجهات للبلطجية في الاعتداء على المتظاهرين السلميين مستخفين بحرمة الدماء وعصمة الأنفس، قال تعالى: { مَن قَتَلَ نَفْسًۢا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ ٱلنَّاسَ جَمِيعًۭا } [المائدة:32]



سابعًا: تؤكد الهيئة أن ما يحدث الآن على أرض مصر ليس من باب الفتنة التي تُعتزل، وإنما هو صراع بين حق يجب نصرته وباطل يتعين دفعه ورده، وفي الحديث (لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر، ولتأخذن على يدي الظالم، ولتأطرنه على الحق أطرا، ولتقصرنه على الحق قصرا، أو ليضربن الله بقلوب بعضكم على بعض ثم ليلعننكم كما لعنهم).



ثامنًا: تؤكد الهيئة أن الأمر كله لله وأنه ما نزل بلاء إلا بذنب، وما رفع إلا بتوبة وطاعة قال تعالى { ظَهَرَ ٱلْفَسَادُ فِى ٱلْبَرِّ وَٱلْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِى ٱلنَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ ٱلَّذِى عَمِلُوا۟ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} [الروم: 41]، فالواجب على الجميع التضرع إلى الله تعالى، واستمطار رحماته على الأمة في هذا الوقت العصيب { أَمَّن يُجِيبُ ٱلْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ ٱلسُّوٓءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَآءَ ٱلْأَرْضِ ۗ أَءِلَـٰهٌۭ مَّعَ ٱللَّهِ ۚ قَلِيلًۭا مَّا تَذَكَّرُونَ } [النمل: 62]، وثقتنا في الله عز وجل كاملة أنه لطيف بعباده وأنه سيجعل بعد هذا العسر يسرا، ومن هذا الضيق مخرجا.



فاثبتوا عباد الله واعلموا أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا، { يَـٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ ٱصْبِرُوا۟ وَصَابِرُوا۟ وَرَابِطُوا۟ وَٱتَّقُوا۟ ٱللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}، والحمد لله رب العالمين.



الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح